الرئيسية | أخبار محلية | محاولة قتل السيد احمد بن يبا من زاوية الفتح بجماعة الروحا اقليم زاكورة
محاولة قتل السيد احمد بن يبا من زاوية الفتح بجماعة الروحا اقليم زاكورة

محاولة قتل السيد احمد بن يبا من زاوية الفتح بجماعة الروحا اقليم زاكورة

​في يوم الأحد 23 غشت 2015 على الساعة العاشرة ليلا تعرض السيد احمد بن يبا وهو على متن دراجته النارية لكمين اعد له في طريقه الى منزله بزاوية الفتح بمسلك جانب الواحة فانهال عليه المسمى ع . م غ بالضرب بهراوة غليظة أسقطته أرضا. لما حاول الوقوف وهو يتلقى الضربات . علم المهاجم ان صراخ الضحية يمكن سماعه من طرف الساكنة القريبة من المكان ، ففر هاربا وترك احمد بن يبا ملقى على الأرض في حالة شبه إغماء .
​حضر السكان واتصلوا هاتفيا بخليفة القائد الذي اتصل بالدرك الملكي الذي حضر في الحال وعاينوا موقع الجريمة وحالة الضحية . واخذوا تصريحاته في عين المكان . وفي 24 غشت 2015 نقل الى المستشفى الدراق بزاكورة حيث أجريت عليه الفحوصات الطبية وتسلم شهادة طبية مدة العجز فيها 22 يوما . في اليوم الموالي تقدم الى نائب وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية بزاكورة وسلم له شكاية في الموضوع لعله ينصفه إلا ان نائب الوكيل ردها إليه معتبرا حضور الدرك كاف .
​وفي يوم الثلاثاء 8 شتنبر 2015 وبعد ان لم يتخذ اي إجراء ضد المعتدي تقدم الى نائب الوكيل مرة ثانية بشكايته فردها له مرة أخرى بدعوى ان الدرك الملكي استجوبوه في موقع الحادثة . اضطر احمد بن يبا أن يقدم شكايته الى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بورزازات طالبا منه إنصافه وإجراء تحقيق في النازلة التي تكتسي خطورة على حياته وعلى حياة باقي المواطنين ما دام الجاني حرا طليقا بعد أن قام بمحاولة قتله ليلا .
​ ان من قام بنصب كمين ليلا ونزل بالضرب بهراوة غليظة على الضحية يمكن ان يكون محترفا في التعدي على مواطنين آخرين لم يستطيعوا إيصال شكاياتهم إلى النيابة العامة .
image

3 تعليقات

  1. ان الانسان الزاكوري في مجمله يهاب كل ما هو اداري مخزني صاحب الكريي . هذا ما يدفع كل الزاكوريين ان يتخلوا على حقوقهم المهضومة . وان كان من المفروض ان تساعدهم النيابة العامة في تحقيق الامن لللاشخاص والممتلكات . ذكر في المقال ان حضور المعتدى عليه في جناح الضلام ، وتقديم شكايته مرت عليه 17 يوما دون القبض على المعتدي المعروف هو خلل يمكن ان يكون متعمدا .

  2. kyfa yo39al li naib alwakil an lam yaakhd achahada atibya min 3inda hada almochtaki 3inda idlaihi b chahada atibya walam yatim fiha i3ti9al hada almo3tadi k ana hada arajol almiskin lam tkon ladayhi ho9o9 wla wajibat min ajli insafihi wa akhd ha9ihi hada 3ar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى