الرئيسية | أخبار محلية | “الشوباني” عن حزب العدالة والتنمية رئيسا لجهة درعة -تافيلات
“الشوباني” عن حزب العدالة والتنمية رئيسا لجهة درعة -تافيلات

“الشوباني” عن حزب العدالة والتنمية رئيسا لجهة درعة -تافيلات

انتخب السيد الحبيب الشوباني عن حزب العدالة والتنمية، اليوم الاثنين، رئيسا لجهة درعة تافيلات.

وقد حصل السيد الشوباني على 24 صوتا مقابل 18 لمحمد الأنصاري عن حزب الاستقلال، فيما امتنع عضوان عن التصويت وانسحب عضو واحد.

وصوت على السيد الشوباني أعضاء ينتمون إلى أحزاب التجمع الوطني للأحرار (صوتان) والحركة الشعبية ( 5 اصوات) والتقدم والاشتراكية (5 اصوات)، بالإضافة منتخبي حزب العدالة والتنمية ( 12 صوتا).

فيما حصل السيد الانصاري على أصوات أعضاء ينتمون الى حزب الاصالة والمعاصرة (5 اصوات) بالإضافة إلى 6 ستة اعضاء من حزب التجمع الوطني للأحرار ومنتخبي حزب الاستقلال ( 7 أصوات).

ونال حزب العدالة والتنمية، خلال الانتخابات الجهوية التي جرت يوم 4 شتنبر الجاري، 12 مقعدا، وحل حزب التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الثانية بÜ11 مقعدا، تلاه حزب الاستقلال بÜ7 مقاعد، وحصلت أحزاب الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية والاصالة والمعاصرة على خمسة مقاعد لكل واحد منها.

وكان مجلس جهة درعة-تافيلالت قد التأم اليوم، وفق مقررات القوانين التنظيمية المؤطرة للجهات، لانتخاب رئيس المجلس وأعضائه الذين سيتم أيضا انتخاباهم اليوم في وقت لاحق.

وقال رئيس جهة درعة -تافيلات السيد الحبيب الشوباني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن استحقاق اليوم يشهد على تطور المسار الديموقراطي الذي يشهده المغرب، مؤكدا أن رئاسة الجهة الجديدة ستضع على رأس أولوياتها تثمين الموارد البشرية التي تزخر بها، وتدبير بشكل تشاوري وتعاقدي، الشؤون والقضايا التي تهم ساكنة المنطقة مع نهج سياسة الانفتاح على محيط هذه الجهة بما يخدم مصالحها وتطلعاتها، ولاسيما النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

تعليق واحد

  1. تدبير بشكل تشاوري وتعاقدي، الشؤون والقضايا التي تهم ساكنة مدينة الراشيدية و ليس المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى