الرئيسية | أخبار محلية | جمعية “شباب إنساي” تنظم ملتقاها الثقافي والرياضي بأفلاندرا
جمعية “شباب إنساي” تنظم ملتقاها الثقافي والرياضي بأفلاندرا

جمعية “شباب إنساي” تنظم ملتقاها الثقافي والرياضي بأفلاندرا

الحسين أيت محمد - أكدز

   أعلنت “جمعية شباب إنساي للتربية والثقافة والرياضة” عن تنظيم الدورة الثالثة من “الملتقى الثقافي التراثي الرياضي” تحت شعار ” إمي نضراس: ذاكرة الزمن الجميل” وذلك يوم الجمعة المقبل 25 شتنبر 2015 بدوار إنساي، جماعة أفلاندرا،إقليم زاكورة.

جمعية شباب إنساي

وحسب إعلان الجمعية فبرنامج الملتقى متنوع ومتعدد الفقرات طيلة اليوم، نذكر منها السباق على الطريق، معرض للتراث المحلي، ورشات الصناعة التقليدية، فلكلور، وتجسيد للألعاب القديمة التي كانت تميز مرحلة الطفولة إلا أنها أصبحت في خبر كان، في عصر التكنولوجيات.

كما أكد رئيس جمعية شباب إنساي – في اتصال هاتفي – أن الملتقى الذي دأبت الجمعية على تنظيمه منذ ثلاث سنوات يهدف لتحقيق جملة من الأهداف أهمها تحقيق أكبر تواصل مع الساكنة، والمساهمة في إحياء التراث المحلي وبالتالي التنمية المحلية التي تحتاج إلى شباب قوي وواعي بماضيه ليساهم في بناء مستقبله ومستقبل المنطقة ككل حسب تعبير الرئيس.

 

جمعية شباب إنساي 1

تجدر الإشارة إلى أن ” جمعية شباب إنساي” سبق لها أن نظمت أنشطة كثيرة منذ تأسيسها سنة 2003، آخرها دورتين من هذا الملتقى سنتي 2013 و2014، عرفت نجاحا مبهرا كما أكدت الساكنة والزوار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى