الرئيسية | رياضة | تمزموط: الرياضة في خدمة الدين والقيم
تمزموط:  الرياضة في خدمة الدين والقيم

تمزموط: الرياضة في خدمة الدين والقيم

اسماعيل ايت عبد الرفيع – أكدز

   بمناسبة عيد الأضحى المبارك نظم نادي الاتحاد الرياضي التمزموطي لكرة القدم دوريا محليا في كرة القدم، في الفترة الممتدة بين 25/09/ 2015 و 04/10/2015، دوري عرف مشاركة ست فرق تنتمي كلها لدوار تمزموط جماعة تمزموط زاكورة تم تقسيمها إلى مجموعتين، المجموعة الأولى ضمت كلا من الصفا وعرفة ومنى، في حين تشكلت المجموعة الثانية من المروة ومزدلفة والجمرات.. أسماء مستوحاة حسب اللجنة المنظمة من شعيرة الحج، المتزامنة مع أطوار الدوري، والهدف إثارة انتباه الشباب لهذه الشعيرة المميزة في ديننا الإسلامي الحنيف، وما تتميز به من صبر وتحمل ومشقة وإرادة قوية..

   الدوري عرف نجاحا كبيرا بالنظر إلى عدد الفرق المشاركة، والندية والمنافسة التي ميزت جل أدواره، وكذا الجماهير التي تحج كل مساء إلى ملعب تاوريرت بتمزموط لتشجيع فريقها المفضل، وهو ما أضفى على الدوري نوعا من التشويق والإثارة، زاده دفئا أجواء العيد وما تتميز به من تعاون وتضامن وإخاء..

   أسبوعين من المنافسة توجا بتألق فريق المروة ونيله لقب الدوري إثر فوزه في المباراة النهائية على غريمه فريق مزدلفة بهدف وحيد سجل في الشوط الثاني من اللقاء، بعد محاولات عديدة ومثيرة ألهبت جنبات ملعب تاوريرت..

     بعد نهاية المقابلة تم توزيع الشواهد والميداليات على الفائزين، كما تم تكريم شخصيات رياضية تمزموطية وازنة، بحضور نائب رئيس الاتحاد الرياضي التمزموطي ومدرب الفريق..

   جدير بالذكر أن نادي الاتحاد الرياضي التمزموطي من الأندية العريقة في زاكورة، حريص على تنظيم هذا الدوري بشكل سنوي، ولاغرو إذا قيل بأن هذا الدوري فتح شهية الشباب ووطد علاقته بالبلد الأم، والدليل على ذلك ارتفاع نسبة الشباب الذين يفضلون قضاء عطلة عيد الأضحى المبارك بزاكورة بعد أشهر من الجد والعمل بالمدن الكبرى.. إنه المتنفس والمنقذ والملاذ بعد سنة من التيه والضياع النفسي والبدني بين شوارع وعمارات من الإسفلت والإسمنت المسلح..

تمزموط  الرياضة في خدمة الدين والقيم -3 تمزموط  الرياضة في خدمة الدين والقيم -2 تمزموط  الرياضة في خدمة الدين والقيم -1 تمزموط  الرياضة في خدمة الدين والقيم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى