الرئيسية | تعليم | ثانوية أفلاندرا الاعدادية تغرس قيم المواطنة في تلاميذها
ثانوية أفلاندرا الاعدادية تغرس قيم المواطنة في تلاميذها

ثانوية أفلاندرا الاعدادية تغرس قيم المواطنة في تلاميذها

عبد الكريم أيت علي

في إطار أنشطتها التربوية والثقافية، وتحت شعار : ” النظام الداخلي للمؤسسة أساس نجاح العملية التعليمية التعلمية وتنمية روح المواطنة “، نظمت الأندية العاملة بالمؤسسة ( النادي الثقافي، نادي المواطنة وحقوق الانسان، نادي البيئة والصحة )، أمسية إشعاعية لفائدة تلاميذ المؤسسة والأطر العاملة بها.

في بداية الأمسية، وبعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم ألقى السيد رئيس المؤسسة السيد محماد البوني كلمة رحب فيها بالأطر العاملة بالمؤسسة وخص بالذكر الأطر الجديدة، ثم شكر الأندية المساهمة في النشاط وأثنى على مجهوداتها الجبارة في التأطير والتنشيط وحيى التلاميذ على حضورهم المكثف وانضباطهم ثم قدم نبذة موجزة عن النظام الداخلي للمؤسسة من حيث أهدافه ومراميه في تحديد حقوق وواجبات التلميذ.

وفي كلمته المقتضبة، عبر الحارس العام للخارجية السيد عبد الكريم أيت علي عن سعادته لهذه الاجواء الحميمية التي تسود بين مكونات المؤسسة من أطر وتلاميذ كما عبر عن إعجابه لهذا الحضور المكثف للمشاركة في إنجاح هذه الأمسية.

   تم تناول الكلمة باسم أندية المؤسسة، الاستاذ هشام المرابط منسق الاندية عبر خلالها عن ارتياحه لبداية الموسم بهذا النشاط الاشعاعي تم عرض أسماء الاندية التي وضعت رهن إشارة المتعلمين للانخراط فيها وتنشيطها.

بعد ذلك تناوب الاساتذة: محمد حميد منشط الأمسية، ايت جامع ابراهيم، ومولاي احفيظ الزاهي على قراءة بعض الفصول من النظام الداخلي للمؤسسة، ليُختم النشاط بشريط تربوي قصير في مجال احترام أنظمة المؤسسات التعليمية تلته بعضُ التدخلات التي صبت كلها في تثمين مثل هذه اللقاءات التي من شأنها توعية المتعلم بحقوقه وواجباته داخل المؤسسة مما يزرع في نفسه قيم احترام القوانين والعمل في إطارها.

بعد ذلك انتقل الكل الى الشق العملي رغبة في تجسيد بعض القوانين على أرض الواقع فتم تشكيل مجموعة من الفرق تحت إشراف أساتذة المؤسسة تكفلت بمهام مختلفة داخل المؤسسة كالتالي:

  • فريق تنظيم الخزانة المدرسية وتهيئة فضاء القراءة.
  • فريق تنظيف القاعات والاروقة.
  • فريق تهيئة أحواض الاشجار.
  • فريق تهيئة مواقف الدراجات.

وفي نهاية الامسية تم تجديد الشكر لكل من ساهم من بعيد او قريب في إنجاح هذا النشاط .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى