الرئيسية | تعليم | ثانوية عبد الرحيم بوعبيد بورزازات تنظم لقاءا تواصليا بين أطقم المؤسسة والأمهات و الآباء
ثانوية عبد الرحيم بوعبيد بورزازات تنظم لقاءا تواصليا بين أطقم المؤسسة والأمهات و الآباء

ثانوية عبد الرحيم بوعبيد بورزازات تنظم لقاءا تواصليا بين أطقم المؤسسة والأمهات و الآباء

عبد العاطي البوستوي - ورزازات

نظرا لضعف تواصل الأمهات والإباء و الأولياء مع الطاقم التربوي و الإداري للمؤسسة و إيمانا من إدارة الثانوية بضرورة التعاون بين الطرفين من اجل التدخل المبكر لا صلاح سلوكات التلاميذ و تجويد التعلمات، نظمت إدارة المؤسسة بتعاون مع مكتب جمعية الآباء والأمهات لقاءا تواصليا بين الطرفين يوم السبت 3 اكتوبر 2015 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا حضره أزيد من 140 أما وأبا تمت خلاله مناقشة معظم المشاكل القائمة والمتوقعة.

فبعد كلمة السيد المدير التي قدم من خلالها الوضعية الراهنة للمؤسسة من حيث الواقع التربوي وتجويد التعلمات، مشاكل محيطها، الدعم التربوي ( التثقيف بالنظير)، و التدرج في رفع العتبة حيث كانت في الموسم 2013/2014 “9/20″ وانتقلت في الموسم 2014/2015 الى 9.5/20 لتستقر هذا الموسم في 10/20، مشكل الوزرة، وضعية عدم الاعتناء بالكتب المدرسية بل ما تحمله من رسومات قبيحة و مصطلحات نابية تنتقل من تلميذ لأخر….

تخلل هذا اللقاء أزيد من 22 تدخلا من الآباء و الأمهات تطرقت إلى الوسائل الكفيلة لتحصين سلوكات التلاميذ والحفاظ على أمنهم وسلامتهم و الرفع من مستواهم وربط سبل التواصلية بين كل الفاعلين في المجتمع المدرسي.

و قد خلص هذا الاجتماع الى القرارات التالية:

  • ü    توحيد الوزرة بالنسبة لجميع التلاميذ ذكورا و إناثا، وتكلف مكتب الجمعية باقتناء اللون الوردي للفتيات و اللون السماوي للذكور.
  • ü    وضع كاميرات للمراقبة و رصد الظواهر والانحرافات من اجل التدخل المبكر،
  • ü    تثمين الحضور، وبالإجماع، رفع العتبة إلى 10/20 خلال هذا الموسم،
  • ü    عدم استخلاص واجب الاشتراك في المكتبة المدرسية والضمان المدرسي،
  • ü    عقد لقاء آخر مباشرة بعد نهاية الأسدوس الأول وآخر عند نهاية السنة الدراسية.

و انتهى اللقاء الذي دام  ثلاث  ساعات و نصف (من العاشرة صباحا إلى الواحدة والنصف زوالا) في جو تربوي سادته روح المسؤولية والغيرة على المدرسة العمومية.

 

ثانوية عبد الرحيم بوعبيد بورزازات تنظم لقاءا تواصليا بين أطقم المؤسسة والأمهات و الآباء-6 ثانوية عبد الرحيم بوعبيد بورزازات تنظم لقاءا تواصليا بين أطقم المؤسسة والأمهات و الآباء-4 ثانوية عبد الرحيم بوعبيد بورزازات تنظم لقاءا تواصليا بين أطقم المؤسسة والأمهات و الآباء-3 ثانوية عبد الرحيم بوعبيد بورزازات تنظم لقاءا تواصليا بين أطقم المؤسسة والأمهات و الآباء-2 ثانوية عبد الرحيم بوعبيد بورزازات تنظم لقاءا تواصليا بين أطقم المؤسسة والأمهات و الآباء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى