تلامذة فرعية ايت علي اوحسو بجماعة الروحا يقاطعون الدراسة منذ أسبوع

12 4

قاطع تلامذة فرعية ايت علي اوحسو التابعة لـ م/م ابن خليل التابعة بالنفوذ الترابي لجماعة الروحا، الدراسة مند اسبوع احتجاجا على ما اقدمت عليه نيابة وزارة التربية الوطنية بزاكورة المتمثل في تقليص عدد الاساتدة الى اثنين فقط، حيث أصبح في كل فصل ثلات مستويات دراسية يدرسهم استاد واحد عربية وفرنسية .وتجدر الاشارة إلى ان السكان اخبروا الادارة وتوجهوا صوب النيابة  للمطالبة بإستاذ إضافي على الأقل لكن لم يتلقوا اي رد ويستمر الإحتجاج ويضيع حق أبناء فرعية أيت علي أوحسو في التمدرس.

 

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. rouhi mohamed يقول

    aussi f s-/s aoulad lhaj FLMRKAWIYA TLAMED 3+4 FARANCIYA MATAYKRAW LIANA MOAALIMHOM MATAYJI BLMRA WNAYB TYTSTER AALIH HIT SAHB KHOH LHABIB F AGADIR.

  2. samir يقول

    والغريب في الامر ان م م ابن خليل فيضت استاد ليتم تكليفه لتدريس اللغة الفرنسية على مرأى و مسمع النقابات التي لها يد خفية في الموضوع

  3. ahlan يقول

    ya bladilaafooooo

  4. samir sabiR يقول

    نحن اباءتلامذة 3+4فرنسية بمركزية اولادالحاج نناشد مديرالاكاديميةان يتدخل ..لان السيل بلغ الزبى:استاذ دائم الغياب+مديرمتواطئ+نائب اقليمي متغاض كونه صديق حميم للاخ الاكبرللاستاذ..اللهم ان هذا لمنكر.

  5. الروحي منير يقول

    ماعلاقة الموضوع بالتعليقات؟ أخي الغيور او بالاحرى الاستاذ الفاضل الذي يتخد هذا الركن الافتراضي ليعبر عن مكبوتاته و زرع الفتنة كما هو المعتاد ،الا يجدر بك أن تتبع طرق قانونية للوقوف على الحقيقة . وادعوك أن لا تتكلم باسم اباء التلاميذ لانك لست الا فيروس ( المؤسسة ) ولا يسعني الا ان أقول لك ان تتفضل وتناشد الادارة المركزية ….

  6. صابر و ثابر يقول

    قوله تعالى: وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ لَوَّوْا رُؤُوسَهُمْ وَرَأَيْتَهُمْ يَصُدُّونَ وَهُم مُّسْتَكْبِرُونَ سَوَاء عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ هُمُ الَّذِينَ يَقُولُونَ لَا تُنفِقُوا عَلَى مَنْ عِندَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى يَنفَضُّوا وَلِلَّهِ خَزَائِنُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَفْقَهُونَ

  7. نشيط يقول

    هناك أستاذ( سلفي و نحال ) يتحرش جنسيا بتلميذات المستوى السادس وسبق و أن حقق معه في الموضوع و اعترف بفعلته بعدما قدم أحد الاباء لتصفيته جسديا لولا تدخل الأساتذة و المدير .

  8. lakliaai يقول

    السلام عليكم و في اطار الحديث عن م/م أولاد الحاج أود الاشارة الى مجموعة من الخروقات التي تعيشها المؤسسة :
    – السب و القدف من طرف الأستاذ المكلف بالمستوى الثالث + الرابع عربية بالمركزية ، لمدير المؤسسة وقد ثم فتح تحقيق في هذه الملف.
    – التحرش الجنسي وقد تم وأن نبه الأستاذ ( النحال ) لوقف مثل هده السلوكات المشينة الا أنه تمدى في أفعاله ،و للاشارة فهناك ملف يوتق اعترافاته بالمنسوب اليه
    – التلفيق بالتزوير و التطاول على الاختصاصات وقد وقفت لجنة على مدى صبيانته و تهوره و استخفافه بالمسؤولية المسندة اليه .
    – محاولته لنشر الفتنة داخل المؤسسة بين الزملاء لكن انقلب السحر على الساحر فالجميع تجنبوا التعامل معه ( لانه اليوم معاك وغدا عدوك ) باستتناء بعض الاخوة الدين يشجعونه ويتركونه يجر الخيبة لوحده.

    ودائما سنبقى في المركزية في تدخل أخر ان شاء الله

  9. زاكوري يقول

    السلام عليكم بالنسبة لفرعية ايت اعلي واحسو التابعة لمجموعة مدارس بن خليل فهناك خرق اخر للقانون والاعراف فقد اقدمت النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بزاكورة على تكليف ابنة رئيس المجلس العلمي بزاكورة بعدما تم تفيضها عمدا بمركزية بوخلال لكي لا تذهب للعمل في فرعية بندلالة ومنحت لها النيابة تكليف للعمل مباشرة بمقر مركزية بنخليل عواض فرعية ايت علي وحسو رغم احتجاج الاستاذ الذي له الحق في العمل بالمركزية . الا ان النيابة وجدت لابنة الرئيس الحل الذي يرضيه والمشكل انها ابنة رئيس المجلس العلمي الذي من المفترض فيه النزاهة والاستقامة .

  10. البغدادي يقول

    السلام عليكم بخصوص مركزية م/م ابن خليل تتميز بالانضباط والاستقامة والاحترام .تحية عالية للسادة الأساتذة واحفظنا من الوباء هههههههه

  11. samir allayl يقول

    السلام عليكم ورحمة الله الملاحظ ان جل المعلقين ابتعدو عن الموضوع الاساسي الا وهو ما لحق بابناء تلك المنطقة من حيف وراحو يكيلون التهم لبعضهم البعض وابشركم ان تلامدةايت علي وحسو المغلوبين على امرهم قد استانفو الدراسة بعد حوار قصير مع مدير المؤسسة .
    اما م/م اولاد الحاج المكلومة فادعو كل دي ضمير من المسؤولين ان يتحرك لانقاد ما يمكن انقاده قبل فوات الاوان فهي تعاني مشكل في التدبير مند تعيين المدير الجديد الدي استسلم لتهديدات الاستاد المكلف بمسار وبمصير التلاميد الابرياء مند مدة والغريب في الامر ان هدا الاستاد العظيم يتغيب سبعة ايام في الاسبوع والفاهم يفهم ستة ايام عن المدرسة وعن الوعي في اليوم السابع وفي مصلحة الغياب في النيابة لا تجد ما يشير الى دلك .
    اما هده التهم التي كالها هدا الاستاد باسماء مستعارة مختلفة ليعطي النطباع ان من ينتقد الاستاد النحال كما كناه فكلها ملفقة ولا اساس لها من الصحة وان كان متاكدا من كلامه فل يتحد اللازم ويوقفه عند حده وانا متاكد كل التاكد ان الاستاد الغائب لن يجرؤ على دلك لان المستور سينكشف وستظهر صور التلاميد منتشرين في الساحة اوقات العمل وستظهر شهادات الاطفال الدين وثقوا ايام غيابه وبالمناسبة فقد ضبط احدهم يقوم بتسجيل غياباته فاشبعه هراوة الخخخخخ……….

  12. عمر بلمين يقول

    اخواني الاساتذة و التلاميذ, لقد استفاظ النقاش في هذا الموضوع, كان فيه تبادل للتهم و تصفية حسابات, كل هذا لا يهم الغيور الحقيقي على هذه المنطقة, لكن ما يهمه هو ان المشكل الذي نشر من اجله المقال قد وجد طريقه الى الحل “حسب ما جاء في احدى التعليقات”
    وهذا الحل لم يكن ليتحقق لولا نشر المقال, و توالي التعاليق عليه
    و لهذا يتسائل المهتم بالشان العام في زاكورة: كم هو عدد الاساتذة و التلاميذ والطلبة الذين لهم غيرة على هذه العمالة باكملها و ليس فقط نقطة من نقطها او فرعية من فرعياتها, هذا اذا ما اعفينا غير المتعلمين من الكتابةّ؟
    هناك مشكلا كبيرة يعاني منها الاقليم, تنشر في هذا الموقع الموقر, يقراها المئات من الزوار “”الغيورين؟”” و لا احد يعلق عليها و لو بكلمة؟
    هناك مشكلا كبيرة يعاني منها الاقليم, تنشر في هذا الموقع الموقر, يقراها المئات من الزوار “”الغيورين؟”” وعندما يعلق عليها البعض, تجد اكثر الاسماء اما مستعارة او غير مفهومة, الحاجة الوحيدة التي تفهم من هذه العليقات هي ان الرعب لا زال مسيطر على عقولنا
    اقول لو كانت تناقش هذه المشاكل و يعلق عليها بموضوعية واحترام متبادل لوجدت جل مشاكلنا الحلول المناسبة في اسرع الاجال و باقل التكاليف “جاعلين من قنات زاكورة اخبار منبرا لحل المشاكل التي يعاني منها الاقليم دون اللجوء الى السب و الشتم او الاعتداء على حرمة الغير”
    ارجو من القارئ ان يفهم القصد من هذا التعليق و ان يجعل مصلحة المنطقة فوق المصالح الجزئية
    تحياتي لكل الغيورين على هذه الاقليم العزيز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.