الرئيسية | أخبار محلية | تكوين القادة الشباب ضمن برنامج مواطنون فاعلون من طرف fobdec بزاكورة
تكوين القادة الشباب ضمن برنامج مواطنون فاعلون من طرف fobdec بزاكورة

تكوين القادة الشباب ضمن برنامج مواطنون فاعلون من طرف fobdec بزاكورة

رضوان لحميدي

    احتضن فندق سيروكو بزاكورة أيام 23/24/25/أكتوبر الجاري ورشات تكوينية للميسرين, في إطار برنامج مواطنون فاعلون والمنظم من طرف  منتدي بني زولي للتنمية و التواصل بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني .والذي يهدف إلى تكوين أزيد من 90 شاب و شابة في كل من جماعة بني زولي ، جماعة أولاد يحيى و جماعة تمكروت ، بهدف خلق مشاريع مجتمعية لجعل الشباب مواطنون فاعلون في مجتمعاتهم .

        وحسب تصريح الأستاذ مؤطر الورشات السيد حسن مطيع , فإن المشروع يدخل في إطار إستراتيجية منتدى بني زولي لتنمية والتواصل  لخلق فضاءات للحوار و تبادل التجارب و الآراء بين جميع الفاعلين الشباب ,كما اعتبر أن الاستثمار في العنصر البشري الشبابي بالمنطقة يعد من أولويات المنتدى.

     وأكد السيد حسن مطيع  أن المنتدى يؤمن  بالدور الذي يضطلع به الشباب وانشغالاتهم في المجتمع المدني, في ترسيخ وتكريس ثقافة التعاون والتشارك لتنمية الدينامية المجتمعية للجماعات والإقليم، وتفعيلا  للحقوق الدستورية والتشريعية للعمل المدني (الحكامة، مقاربة النوع ,المساواة، الشفافية، التنمية…).من اجل رفاهية المجتمع وكسب رهان التنمية المستدامة .
و في تصريح للسيدة زينب العثماني عضوة الfobdec   فانه تم تكوين شابين من منتدى بني زولي للتنمية و التواصل  بكل من الأردن و بريطانيا و تزويدهم بحقيبة للتكوين ليتكلفوا بدورهم بتكوين 20 شابا و شابة ، الذين سيكونون بدورهم 90 شاب و شابة في كل الجماعات المشمولة بالمشروع.

     وتجدر الإشارة أن هذه الدورة التكوينية عرفت مشاركة فعالة للشباب والشابات يمثلون جمعيات مدنية كالاتحاد الجمعوي للتنمية والتضامن بأولاد يحيى . والجمعية النسوية ببني زولي ونادي شباب المستقبل بتمكروت . بتأطير من الأستاذ حسن مطيع بمواضيع كلها تلتقي في خدمة التنمية المستدامة وكيفية العمل الجماعي . انطلاقا من الالتزام والمسؤولية و الثقة بين الفاعلين الشباب لاكتساب  مهارات و آليات عمل مشتركة, وخلق جسر تواصلي مع مجتمعاتهم وتحديد حاجياته في أفق تجسيدها في إطار مشروع مجتمعي يلبي طموحاتهم عن طريق التشخيص , التخطيط , الانجاز , المواكبة والتقييم .ضمانا لديمومته واستمراريته خدمة للمجتمع وتحقيق تنمية مستدامة.

تكوين القادة الشباب ضمن برنامج مواطنون فاعلون من طرف fobdec بزاكورة-3 تكوين القادة الشباب ضمن برنامج مواطنون فاعلون من طرف fobdec بزاكورة-2 تكوين القادة الشباب ضمن برنامج مواطنون فاعلون من طرف fobdec بزاكورة-1 تكوين القادة الشباب ضمن برنامج مواطنون فاعلون من طرف fobdec بزاكورة

2 تعليقات

  1. جميل جدا الاخ رضوان دائما في الموعد نتمى لك مسار موفق في حياتك . لماذا لم تنتبه اليك الصحافة لانك تكتب عن مواضع مختلف باحتلاافية ومهنية …بل انك محايد وهذه هي المهنة . من هذا المنبر ادعوا الجرائد الى التعامل مع السيد رضوان لحميدي .

  2. تحية طيبة : الرفيق رضوان دمت متالقا . مزيدا من التقدم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى