الرئيسية | أخبار محلية | اللقاء التحضري للدورة الرابعة للمهرجان الدولي للحناء بتزارين
اللقاء التحضري للدورة الرابعة للمهرجان الدولي للحناء بتزارين

اللقاء التحضري للدورة الرابعة للمهرجان الدولي للحناء بتزارين

بناء على طلب من ادارة مهرجان الدولي للحناء بتزارين ، لعقد اجتماعا لتقديم حصيلة النسخة السابقة وتدارس برنامج عمل للنسخة الرابعة، ترأس الكاتب العام لعمالة اقليم زاكورة، مساء يوم الاربعاء 11 نونبر2015 بمقر الجماعة الترابية تزارين، اجتماعا تحضيريا للمهرجان الدولي للحناء بتزارين في نسخته الرابعة الذي سينظم مابين 10 و 13 دجنبر القادم .

وفي كلمته الافتتاحية بالمناسبة وجه الكاتب العام لعمالة اقليم زاكورة تحيته للحضور مركزا على المجودات المبدولة لانجاح هذا المهرجان لما سيكون له من انعكاسات ايجابية على المنطقة والاقليم ككل.

وأكد الكاتب العام للعمالة خلال هذا اللقاء، الذي حضره بالأساس المنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية والسلطة المحلية ورؤساء ورئيسات الجمعيات والتعاونيات، أن هذا اللقاء يشكل مناسبة لتقديم تصورات واقتراحات من شأنها المساهمة في إنجاح هذا المهرجان الذي يخلق حركية فنية وثقافية واقتصادية والسياحية وأجواء الفرجة لساكنة حوض المعيدر والاقليم ككل.
وبعد أن أبرز دور السلطات الإقليمية والفاعلين المؤسساتيين وغير المؤسساتيين من خلال المساهمة في تثمين المنتجات المجالية وبالخصوص الحناء ، دعا الكاتب العام للعمالة جميع المتدخلين والمصالح المعنية إلى التعبئة الشاملة وتوفير الظروف الملائمة لإنجاح فعاليات الدورة 4 للمهرجان الدولي للحناء بتزارين الذي يساهم في التعريف بالمقومات السياحية والحضارية والثقافية للإقليم.

و لقد دعا الكاتب العام للعمالة بالمناسبة المنظمين و الشركاء الى ضرورة العمل بمنهجية الاستمرارية والتراكم الإيجابي وفق رؤية متجددة من أجل تطوير المهرجان وإبراز تميزه عبر الإبقاء على الأنشطة والمشاريع التي حققت نجاحا ملموسا في الدورة السابقة و إمكانية إضافة مساهمات أخرى من شأنها أن تحقق للمهرجان قيمة مضافة.

من جهته دعا رئيس الجماعة الترابية لتزارين الى ضرورة تقييم كل دورة المهرجان خلال اختتام فعالياتها ، كما شار الى ان ادارة المهرجان تعاني العجز المالي لذالك يجب تضافر الجهود لانجاح النسخة الرابعة للمهرجان.

وبدوره عبر ممثل المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات عن ارتياحه لتنظيم هذا المهرجان في نسخته الرابعة ،لكونه يرد الاعتبار لنبتة الحناء في المجال الواحي

ممثل المجلس الاقليمي بزاكورة اعرب بدوره عن التزامهم   بتقديم الدعم واعاب بشدة الشركاء الذين تخلفوا عن ضخ المبالغ التي وعدو بها ادارة المهرجان في السنخة الماضية.

المجلس الاقليمي للسياحة بزاكورة في شخص رئيسه اكد ان المجلس الاقليمي للسياحة يعتبر نفسه شريكا اساسيا في هذا المهرجان الذي يخلق النشيط السياحي للمنطقة وواقعه الامادي ، كما اشاد بالدور الاعلامي الي يلعب دورا مهما في التعريف بالمؤهلات التي تزخر بها المنطقة .

واجمع رؤساء الجماعات الاخرى الحاضرة في الاجتماع على ان مهرجان الدولي للحناء بتزارين هو فرصة حقيقية   للإبراز مؤهلات المنطقة سواء كانت اقتصادية او سياحية او فلاحية وثقافية عبر الترويج لها في وسائل الاعلام من السمعي البصري والصحف والجرائد الورقية والالكترونية.

من جهته، أكد مدير المهرجان ان هذا المهرجان يعد إحدى التظاهرات التي تحظى بمكانة محترمة في شبكة مهرجانات الوطنية بحيث أضحى موعدا ثقافيا سنويا يساهم في ابراز المؤهلات التي تزخر بها المنطقة، وكذا مساهمته في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية للمنطقة.

وخلال هذا اللقاء قام مولاي ابراهيم عزيز بتلاوة التقريرين الادبي والمالي للنسخة الثالثة “2014” .

كما ركز مدير المهرجان الى الجانب العلمي من خلال عقد ندوات على هامش هذا المهرجان ، كما اكد ان الجانب العلمي لا يمكنه وحده خلق متنفس لدى الساكنة والزوار .

وبالمناسبة ،استعرضت ، الترتيبات المتخذة لإنجاح الدورة 4 من المهرجان وكذا برنامجها .

تعليق واحد

  1. المعنيون الحقيقيون لا علم لهم بشيء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى