تأســس المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التابعة لاتحاد المغربي للشغل بإقليم زاكورة

0 537

في يوم الأحد 22 نونبر 2015 انعقد الموتمر الاقليمي بدار الشباب . اطر هذا المؤتمر كل من السادة عبد الحكيم صيفار والسيدة حكيمة لطفاوي . كما حضره جمع كبير من اساتذة التعليم الابتدائي والثانوي بسلكيه والسادة مديرو التعليم الابتدائي . وبعد افتتاح هذا المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم ، ألقى السيد سعيد بقاس كلمة اللجنة التحضيرية رحب من خلالها بالنقابيين المنتدبين من المكتب المركزي وبالحضور مقدما لهم دواعي تأسيس المجلس الإقليمي للنقابة بهذا الإقليم بعد تردي أوضاع قطاع التعليم والتراجع على مكتسبات رجال التربية والتعليم بالإقليم .
تدخل السيد مبارك المنصوري باسم الإدارة التربوية ، تمحورت حول اختيار الجامعة الوطنية للتعليم نظرا لكونها لا تنتمي لاي حزب سياسي وتتمتع باستقلالية قراراتها ، كما جاءت بعدما تراجعت النيابة عن جل مكتسبات التي حققها السادة المديرون من خلال نضالهم .
اما السيد ممثل الجامعة الوطنية للتعليم صيفارعبد الحق و حكيمة لطفاوي فتناول تردي أحوال الشغيلة وكيف تم الهجوم على المكتسبات رجال التعليم وباقي القوى العاملة وما تعانيه من ارتفاع للأسعار والتضييق على الحق في الإضراب ، كما ان صندوق التقاعد من المعضلات التي تحاول الحكومة فرض أجندتها وحل مشكل هذا الصندوق على حساب الشغيلة التعليمية في غياب دفع حصة الدولة منذ 1963 .
وبعد المداخلات والمناقشة انتقل المؤتمرون الى انتخاب المجلس الاقليمي لهيئة التدريس والهيئة التربوية الذين انتخبا على الشكل التالي :
المجلس الاقليمي لهيئة التدريس المجلس الاقليمي لهيئة الادارة التربوية
الكاتب العام : سعيد بقاس الكاتب العام : مبارك المنصوري
النائب الاول : ياسين ساكين نائب الكاتب الكاتب العام : محمد ساكين
النائب الثاني : يوسف الحنصالي امين المال : عبد القادر عبيدة
امين المال : مبارك اعراب نـــائبه : عمر الطاهري
نائب امين المال : محمد العلوي الكاتب الاداري : علي التاقي
الكاتب الاداري : محمد البشير الغالي نائبـــــه : عبد العزيز قبابي
نــــــائبه : جواد البرقاوي
مستشارون مكلفون بمهام : مستشارون مكلفون بمهام
يدير العزاوي – مصطفى عزيزي- محمد بوكنيفي الحسين حماوي – المحجوب الكابيري
– اسماعيل ايت الشريف – صالح المتنبه – زكرياء شاكي لحسن بقاس – عبد العزيز الانصاري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.