الرئيسية | تعليم | ثانوية أولاد يحيى لكراير التأهيلية نيابة زاكورة تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء والاستقلال
ثانوية أولاد يحيى لكراير التأهيلية  نيابة زاكورة تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء والاستقلال

ثانوية أولاد يحيى لكراير التأهيلية نيابة زاكورة تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء والاستقلال

بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، عرفت ثانوية أولاد يحيى لكراير التأهيلية بنيابة زاكورة أمسية ثقافية  تخليدا لعيد المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال يوم الجمعة 27 نونبر 2015 من تنظيم من  تلاميذ المؤسسة وبتأطير من أساتذة و إدارة المؤسسة.

وقد افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم،  تلاها الاستماع للنشيد الوطني المغربي. وفي كلمته عبر السيد مدير المؤسسة عن اعتزازه بمفخرة ذكرى المسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال وحث التلاميذ على التشبث بالهوية الوطنية والدفاع عن الوطن والكفاح من اجل بناءه.

لتتوالى بعد ذلك إنتاجات التلاميذ بعرض حول الضغوط الاستعمارية على المغرب ومحاولات الإصلاح، ومن أجل تحفيز التلاميذ وغرس قيم المواطنة في نفوسهم  نظمت بالمناسبة مسابقة حول تاريخ المغرب، ليتم بعد ذلك تقديم عرض آخر حول موضوع المسيرة الخضراء.

وفي الأخير تم عرض شريط وثائقي حول المسيرة الخضراء والمسار الذي قطعته قضية وحدتنا الترابية وصولا إلى المنجزات التي أنجزها المغرب في عهد الملك محمد السادس  وانتهاء بالمشاريع الكبرى التي أطلقها  الملك محمد السادس في خطابه الأخير بمدينة العيون، وختاما وزعت الجوائز على  التلاميذ المساهمين في إحياء هذه الذكرى الغالية على قلوب كل المغاربة، واختتمت الأمسية بكلمة للأستاذ المؤطر شكر فيها الحضور.

 ثانوية أولاد يحيى لكراير نيابة زاكورة تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء والاستقلال     5 ثانوية أولاد يحيى لكراير نيابة زاكورة تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء والاستقلال     4 ثانوية أولاد يحيى لكراير نيابة زاكورة تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء والاستقلال     3 ثانوية أولاد يحيى لكراير نيابة زاكورة تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء والاستقلال     2 ثانوية أولاد يحيى لكراير نيابة زاكورة تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء والاستقلال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى