الرئيسية | تعليم | التحفيز والتفوق الدراسي محورا الدورة التدريبية لجمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بدادس
التحفيز والتفوق الدراسي محورا الدورة التدريبية لجمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بدادس

التحفيز والتفوق الدراسي محورا الدورة التدريبية لجمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بدادس

ذ عبد المنعيم احدار

نظم النادي الإنجليزي للقيادة بالثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بشراكة مع جمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بدادس دورة تدريبية لفائدة أعضائه تحت عنوان ” التحفيز والتفوق الدراسي” اليوم 27 نونبر 2015 تحت تأطير المدرب المعتمد في التنمية الذاتية السيد رشيد ناعيم.

و قد جاءت هذه الدورة في إطار البرنامج السنوي لجمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بدادس الذي يستهدف النهوض بالقدرات اللغوية و التواصلية و كذا المهارية لأبناء المنطقة_ دادس.

استهل المدرب هذه الدورة بثلة من المعلومات والمعارف استقى منها المتدربون أهمية التحفيز الذاتي وماهية التفوق الدراسي وسبل تحقيقه، إذ لا ريب أن العائق السيكولوجي المتمثل في الا نطواء على الذات وعدم القدرة على المبادرة وكذا غياب الثقة في النفس من بين المعوقات لروح التفوق الدراسي.

تخللت الدورة كذلك تمارين تطبيقية لكيفية التحكم في القرارات الشخصية، وإدارة الوقت، ومناقشات طرح فيها التلاميذ استفساراتهم ومداخلاتهم، هذه الأخيرة التي وجدت ترحابا من طرف المدرب رشيد ناعيم وجعلها مدخلا لتعليماته وتوجيهاته.

وجدير بالذكر أن مؤطري النادي قاموا بدورهم بأنشطة تربوية وترفيهة لاقت إعجابا منقطع النظير من طرف التلميذات والتلاميذ الحاضرين بكثافة و الذين عبروا بدورهم عن مدى رغبتهم القوية في التفوق في هذه اللغة الحية.

في الختام أبدى الحاضرون عن مدى اقتناعهم بضرورة تجاوز العراقيل التي تحد من مردوديتهم وتقيد مهاراتهم و بالتالي عن مدى رغبتهم الدفينة في التفوق الدراسي

وفي كلمة شكر قدم الأستاذ عبد المنعيم احدار، احد منسقي النادي الإنجليزي للقيادة بالمؤسسة تشكراته نياية عن المؤسسة للسيد رشيد ناعيم ولجمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بدادس وإدارة المؤسسة الذين سهروا على إنجاح هذه الورشة التكوينية.

التحفيز والتفوق الدراسي هما المحورين الرئيسين للدورة التدريبية  (2) التحفيز والتفوق الدراسي هما المحورين الرئيسين للدورة التدريبية  (3) التحفيز والتفوق الدراسي هما المحورين الرئيسين للدورة التدريبية  (4) التحفيز والتفوق الدراسي هما المحورين الرئيسين للدورة التدريبية  (1)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى