الرئيسية | أخبار محلية | الدورة الثانية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة من 17 إلى 20 دجنبر
الدورة الثانية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة من 17 إلى 20 دجنبر

الدورة الثانية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة من 17 إلى 20 دجنبر

تنظم جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء، من 17 إلى 20 دجنبر الجاري، الدورة الثانية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء تحت شعار “السينما والتسامح”.

وستتميز دورة هذه السنة، حسب بلاغ للجمعية، ببرمجة مسابقة رسمية للأفلام الطويلة للمرة الثالثة، إلى جانب تنظيم مباراة في السيناريو، حول موضوع الصحراء والتيمات ذات الصلة كالماء والترحال ونمط حياة الواحات والعادات والتقاليد والقصبات، وكذا التحولات المناخية التي تشكل موضوعا حيويا في اهتمامات المجتمع المدني للجهة.

وأضاف أنه بالإضافة إلى المغرب، تحضر خلال الدورة عدة دول من خلال أفلام مبرمجة في إطار المسابقة الرسمية أو البانوراما، من بينها تونس ومصر والصين وإيران والسينغال والجزائر والبنغلاديش وفرنسا والأردن والبحرين وكندا هولندا والعراق.

وأشار إلى لأنه سيكون لعشاق السينما، أيضا، موعد مع دورة للأفلام الموضوعاتية حول “السينما والتسامح”، تتوج بندوة حول نفس الموضوع، ينشطها متخصصون من المغرب والخارج، مبرزا أن السيناريست محمد عريوس سينشط ماستر كلاس حول “كتابة السيناريو”، فيما سيقوم سليمان الوادي بتكوين فريق من شباب المنطقة في مجال الروبرتاج السمعي البصري.

ويتطلع مهرجان فيلم عبر الصحراء إلى تكريس الفرجة السينمائية كشكل ترفيهي وممارسة ثقافية، ودعم الإبداع الفني والتقني وخلق فضاء للتبادل يلتئم فيه مختلف المتدخلين في القطاع.

وتأمل جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء، حسب البلاغ، في مزاوجة صورة زاكورة مع طموحها لتصبح حاضرة حاضنة للقيم الثقافية والإنسانية المحفزة على التجديد والانفتاح والحوار والتسامح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى