حقيقة قيمة الشخص

3 26

إن العديد من الأشخاص عندما يملكون أصدقاء وأحباء ، يعتقدون أن لهم قيمة ثابتة داخل قلوبهم ، إن التسليم بهذا القول ما هو إلا درب من الخيال ، وتلك القيمة التي يعتقدون إنها ثابتة في قلوبهم ، ما هي إلا مجرد وهم . وهم يعتقدون انه صحيح . إذا إن تلك القيمة التي يعتقد الشخص إنها موجودة وثابتة ، تتغير وتتبدل وفق سلوك الطرف الأخر ، أي ذلك الصديق أو الرفيق، بحيث تزداد قيمته عندك أحيانا وذلك عندما ترى منه سلوك يسرك أو يعجبك ، أو تسمع منه كلام يوفق رغبتك ، فهذا يضيف لقيمته داخل قلبك الشيء الكثير ، خلافا لديك يحصل العكس عندما ترى منه شيء يسئ لك ولا يرضيك ، أو تسمع منه كلام لا يوفق ولا يلاءم تفكيرك ، هذا يجعلك تقوم بتغير مكانه في قلبك وتزيله من تلك المرتبة التي وضعته فيها من قبل .
إن الإنسان بطبعه غير ثابت وأفعاله وتصرفاته أيضا ، وهو معرض للخطأ دائما . وجعل للإنسان له قيمة ثابتة ، ما هو إلا تصرف غير عقلاني وأساسه الخطأ ، 
لا تضيع وقتك في البحث عن مكان لوضع شخص ما فيه وفقا لما يناسبك ويوفق رغباتك واحتياجاتك، 
لكن اجعل قلبك دائما مفتوح للجميع ، وأيضا مكان يستطيع أي احد الخروج منهم متى يشاء ، لكي لا تتأثر في ما بعد من أي تصرف قد يفاجئك ، هذا يجعلك اقل تعرضا للحزن والتعاسة .

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. نصراطي يقول

    جزاك الله خيرا لقد أجزت وأفدت
    وأضيف أيضا أنك مهما ابتعدت عن السؤال في ما لا يعنيك أو لا يفيدك خصوصا مع أصدقائك يجعلك تحتفظ على العلاقة لأنك إن سمعت منهم ما لا يرضيك حتما يكون الجرح أعمق .

    1. ayoub ait ali alla يقول

      هذا اكيد اخي الكريم المهم هو ان لا نأخد اي شيء في قلوبنا وان نجعلها دائما مفتوحة للاخرين

    2. ayoub ait ali alla يقول

      نتمنى السعادة للجميع والحمد لله دائما وابدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.