الرئيسية | أخبار محلية | إختيار 8 أفلام عربية للتنافس في المسابقة الرسمية لمهرجان زاكورة للفيلم عبر الصحراء
إختيار 8 أفلام عربية للتنافس في المسابقة الرسمية لمهرجان زاكورة للفيلم عبر الصحراء

إختيار 8 أفلام عربية للتنافس في المسابقة الرسمية لمهرجان زاكورة للفيلم عبر الصحراء

وقع اختيار إدارة المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، في نسخته الثانية عشر التي تنطلق من 17 إلى 20 دجنبر الجاري، على ثمانية أفلام عربية من 7 دول إلى جانب المغرب للمشاركة في المسابقة الرسمية أمام لجنة التحكيم  التي يترأسها الممثل المصري الكبير عبد العزيز مخيون.

ويتعلق الأمر بفيلم «الشجرة النائمة» لمحمد راشد بوعلي من البحرين و« ذيب» لناجي أبو نوار من الأردن و«أنا نجود .. إبنة العاشرة ومطلقة» لخديجة السلامي من اليمن و«حرة» لمعز كمون من تونس و«سر القوارير»لعلي حنون من العراق، و«سكر مر» لهاني خليفة من مصر و «دموع إبليس» لهشام الجباري من المغرب،  و«من ألف إلى باء» لعلي مصطفى من الإمارات العربية المتحدة.

وإلى جانب الأفلام العربية المشاركة في المسابقة الرسمية تحضر أفلام من دول أخرى في إطار البانوراما مثل الصين، إيران، السينغال، البنكلاديش، فرنسا، كندا وهولندا.

وسيكون لعشاق السينما أيضا موعد مع دورة للأفلام الموضوعاتية حول «السينما و التسامح»، تتوج بندوة حول نفس الموضوع، ينشطها متخصصون من المغرب والخارج.

كما سينشط السيناريست محمد عريوس ماستر كلاس حول «كتابة السيناريو»، فيما سيقوم سليمان الوادي بتكوين فريق من شباب المنطقة في مجال الروبرتاج السمعي البصري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى