أطفال كندا يستقبلون لاجئين سوريين بـ”طلع البدر علينا”

0 472

 

استقبلت فرقة كندية للكورال مكونة من أطفال اللاجئين السوريين بالنشيد الإسلامي الشهير “طلع البدر علينا” حاملين بذلك رسالة الترحيب والأمل، في حفل موسيقي نظمته السلطات الكندية بأحد المسارح.

واستقبل رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، الجمعة 11 كانون الأول/ ديسمبر، أول فوج من اللاجئين السوريين بحفاوة لدى وصولهم إلى مطار تورنتو الدولي، وقال: “سنتذكر جميعا هذا اليوم”.

وأكد ترودو أن كندا تعتبر استقبال اللاجئين السوريين ومنحهم مستقبلا أفضل لهم ولأبنائهم برحابة صدر “يشكل مصدر قوة”.

وقال ترودو للعاملين بالمطار والمتطوعين الذين وقفوا معه لاستقبال اللاجئين، إن مجيئهم لهذا الاستقبال الهدف منه “أن نظهر للعالم كيف أننا نفتح قلوبنا ونرحب بأناس يفرون من أوضاع صعبة للغاية”.

وقد حظيت بادرة استقبال أطفال كندا للاجئين السوريين بنشيد “طلع البدر علينا”، والذي يعد أحد أقدم الأناشيد في الإسلام، إذ استقبل بها الأنصار الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عندما هاجر للمدينة، باستحسان العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلوا الفيديو بشكل واسع.

جدير بالذكر أن الطائرة التي تقل 163 لاجئا حطت في ساعة متأخرة الخميس 10 كانون الأول/ ديسمبر في مطار تورنتو قادمة من لبنان، فاتحة بذلك أول عملية لنقل اللاجئين السوريين إلى كندا، وخططت الحكومة الكندية لنقل 10 آلاف لاجئ سوري إليها قبل نهاية العام الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.