الرئيسية | تعليم | مجموعة مدارس تغبالت بزاكورة تحتفل بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي تحت شعار: “التعاون المدرسي الية لترسيخ قيم المواطنة”
مجموعة مدارس تغبالت بزاكورة  تحتفل بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي تحت شعار: “التعاون المدرسي الية لترسيخ قيم المواطنة”

مجموعة مدارس تغبالت بزاكورة تحتفل بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي تحت شعار: “التعاون المدرسي الية لترسيخ قيم المواطنة”

ذ. ريضا اليعقوبي

احتفلت مجموعة مدارس تغبالت بزاكورة بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي تحت شعار: “التعاون المدرسي الية لترسيخ قيم المواطنة” طيلة الاسبوع المنصرم (من 07 الى 12 دجنبر 2015 م)، واختتمت فعاليات هذا الاسبوع بحفل تربوي وفني كبير بفضاء المؤسسة المركزية ،وذلك بحضور رئيس و اعضاء فرع جمعية التعاون المدرسي بالإقليم، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية عن النيابة الاقليمية لوزارة التربية والتكوين، وكذا بعض مدراء المؤسسات التعليمية بالجماعة.

انطلقت فعاليات اليوم الختامي يوم السبت الماضي 12 دجنبر، باستقبال المتعلمين بالمؤسسة ابتداء من الساعة 8:30 صباحا ،وتحية العلم الوطني ، تلتها فقرة تنشيطية من تقديم احد اعضاء فرع جمعية التعاون المدرسي، قبل ان يتم تقسيم المتعلمين الى سبع ورشات(دامت مدتها 45 دقيقة) هي:

  • ورشة الرسم .
  • ورشة التلوين.
  • ورشة الاعمال اليدوية.
  • ورشة السلامة الطرقية.
  • الورشة الحقوقية.
  • ورشة المسابقة الثقافية .
  • ورشة الاسعافات الاولية.

هذه الورشات كانت من تأطير اعضاء فرع جمعية التعاون المدرسي ،بمشاركة اساتذة م.م. تغبالت.

بعد انتهاء مدة العمل بالورشات، دخل المتعلمون في جو من اللعب والمرح في اطار الالعاب الجماعية التي نظمت بساحة المدرسة (حوالي 20 لعبة)، نالت اعجاب المتعاونين الصغار، دامت فقرة الالعاب هذه قرابة نصف ساعة.

ليتجه الجميع صوب المنصة المعدة سلفا للحفل الختامي، الذي افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها على مسامع الحضور التلميذة اسماء الزعيم، بعد ذلك توالت الكلمات، فكانت البداية بكلمة السيد مدير م.م. تغبالت، الذي نوه في كلمته باختيار المدرسة من طرف النيابة لاحتضان فعاليات هذا اليوم كما رحب بالحضور الكريم.

تلتها كلمة النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتي القاها رئيس مصلحة الشؤون التربوية، اكد فيها على اهمية التعاون المدرسي في ترسيخ قيم المواطنة لدى المتعاونين الصغار. كما نوهت كلمة النيابة بما يقدمه رجال ونساء التعليم من مجهودات جبارة ومتواصلة لتعليم الناشئة بالإقليم.

اما كلمة فرع جمعية التعاون المدرسي التي القاها احد اعضائه نيابة عن الرئيس ،فقد ذكرت بأهمية هذه الانشطة وقيمتها البالغة في اكساب المتعاونين الصغار مزيدا من الثقة في النفس وتنمية روح التعاون لديهم.

لتختتم فقرة الكلمات بكلمة المتعاون الصغير القاها التلميذ عبد الغني عزوز، شكر فيها كل من ساهم في اقامة هذا الحفل الكبير بالمؤسسة.

بعد ذلك تواصلت الانشطة تباعا على منصة الاحتفال بعروض وفقرات فنية متنوعة نذكر منها :اناشيد باللغة العربية والامازيغية، ابيات شعرية باللغة الفرنسية ،رقصة محلية (احيدوس)، فقرة فكاهية …، شارك فيها تلامذة جميع المستويات بالمؤسسة تحت تأطير السادة الاساتذة.

وفي ختام الحفل وزعت الجوائز على الفائزين في مختلف الانشطة المقامة طيلة الاسبوع ، فتم تتويج الفائزين بالمسابقة الثقافية والمسابقة الرياضية (العدو الريفي) ومسابقة الرسم والتلوين، كما تم توزيع الادوات واللوازم المدرسية على بعض التلاميذ المعوزين بالمناسبة.

 

3d8291a3-9fd1-4142-a92d-dafc444e2112 86201e3b-e2d8-4eb6-9e12-4955e1d8e38b 4d7f6c70-9659-4fb8-9824-2351fffe94cf 95da1e39-0111-4e56-a982-dd7e2a9382aa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى