الرئيسية | أخبار محلية | توضيح حول مبادرة للصلح “المغشوش” بين مكتب و دادية المنصور الذهبي السرية بأسرير المشان بزاكورة و المطالبين بالحق المدني
توضيح حول مبادرة للصلح  “المغشوش” بين مكتب و دادية المنصور الذهبي السرية بأسرير المشان بزاكورة و المطالبين بالحق المدني

توضيح حول مبادرة للصلح “المغشوش” بين مكتب و دادية المنصور الذهبي السرية بأسرير المشان بزاكورة و المطالبين بالحق المدني

   كان للرسالة الملكية الموجهة إلى الحاضرين في المنادرة الوطنية حول موضوع -السياسة العقارية للدولة ودورها في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية- التي افتتحت أعمالها يوم 08 دجنبر 2015 بالرباط صدا كبيرا على المسؤولين الإقليميين بزاكورة التي تعتبر من اكثر الاقاليم على المستوى الوطني التي تعرضت اراضيها السلالية للنهب من طرف مكاتب وداديات سكنية “سرية” وبعض المسؤولين الإقليميين فمند إحدات العمالة خلال تسعينيات القرن الماضي فهذه التجزيئات السكنية “السرية” حسب ما جاء في التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات لبلدية زا كورة سنة 2011 لا تتوفر على الإذن الإداري وغير خاضعة لقانون التعمير وقانون التجزيئات السكنية وإذا كانت الرسالة الملكية تدعو إلى تأهيل أراضي الجماعات السلالية لتساهم بنصيبها في النهوض بالتنمية وجعلها آلية لإدماج ذوي الحقوق في الدينامية الوطنية وذلك في إطار مبادئ الحق والإنصاف والعدالة الإجتماعية بعيدا عن كل الاعتبارات المتجاوزة فان السلطة الإقليمية تعمل عكس ما جاء في الرسالة الملكية السامية وذلك من خلال ما يلي :

  • التشجيع على البناء العشوائي في الوداديات السكنية السرية
  • منح الوصل النهائي لمكاتب الوداديات دون جموعات عامة ولا تقارير مالية ولا أدبية
  • تحرير محاضر بتهم مفبركة ( مقاومة أشغال أمرت بها السلطة العامة ,احدات تجزئة بدون ادن إداري التجمهر الغير مرخص …) لكل من يحتج على نهب أراضي الجموع و الحكم عليه بالحبس النافد او الموقوف التنفيد او الغرامة المالية .

ولتدارك الموقف و محاولة السلطة المحلية الاستجابة لتوجيهات الرسالة الملكية أطلقت مكاتب الوداديات “السرية” محاولات للصلح مع ذوي الحقوق لدر الرماد في العيون والتخلص من المتابعة القانونية وفي هذا الإطار بادر مكتب و دادية المنصور الذهبي “السرية” مع ممثلي ذوي الحقوق الذين يتابعونه بتهمة التصرف في أموال غير قابلة للتفويت بإستئنافية ورزازات يوم الثلاثاء 15 دجنبر 2015 لإيجاد حل توافقي يرضي جميع الأطراف حيث اقترح المكتب تعويض المطالبين بالحق المدني بقطعة ارضية جماعية وتحمله صوائر الدعوة وهو الأمر الذي رفضه المطالبين بالحق المدني و موكليهم في الجمع العام الذي عقدوه يوم الأحد 27 دجنبر 2015 بالاغلبية الساحقة و الذي خلص إلى التشبث بالملف المطلبي كاملا و متكاملا ورفض أية مبادرة صلح دونه.

4 تعليقات

  1. إدا لم تستحي فاكتب ماشئت،
    صاحب المقال إما نائحة مستأجر ة أو بوق ألف الكدب لتعويض النقص الدي يشعر به.
    والله لو كان لكلمة المعارضة لسان لتبرأت من امثالكم كفاكم كدبا وتزيف للحقائق، نحن الفنا هدا منكم.فالامس القريب اتهمتم مجموعة ممن ركبوا قطار التنمية في اسرير وتركوكم مع كبيركم عفواً صغيركم لأن ليس فيكم كبير، اتهمتموهم بالاستفادة من بعض البقع ، قلتم بأن صغيركم إلتقى بوزير العدل وقريباً سيزج بأعضاء الودادية في السجن، والان عرضت عليكم.بقعة ارضية مقابل الصلح.
    ياأيتها النائحة إسألي سكان أسرير صغيرا وكثيرا من بادر بالصلح ؟ وستجد الجواب الشافي اماعويلكم فقد أصبح متجاوزا الحقائق والانتصارات ترى في الميادين وهدا ما حققه سكان اسرير االأحرار وأعضاء وداديتهم،
    أما الحثالة فهمهم الوحيد هو الكدب على الأوراق والفشل الدريع في الميادين
    عارضتم التقسيم الأول فقسمت، عارضتم بناء المسجد ياقريش فبني المسجد بإذن الله، عارضتم الودادية فتمت بإذن الله، عارضتم حتى المشاريع التنموية فأنشأت رغم انوفكم .
    أيتها النائحة المستأجرة أن كانت الودادية سرية لمادا الانخراط ادن؟ أم بيعت البقع وصرفت في الغنيمان لو صغيركم تنازل على بقعة على الشارع العام أين تكمن السرية ادن.
    أخيرا اقول لكم الله انعل لمايحشم

  2. امين الله يا خد الحق فمجموعة ديال السكيريا ( أكوهو أو رباعتو )فسدو البلاد بالشراب او البلبة أش قدمتوا لهد البلاد غير المكر أو الحسابات الخاوية، القبيلة الحمد لله توحدت بوكيل الأراضي أو لعيان أو الودادية اللهم لك الحمد أو الدليل الإجتماع الأخير لي دار كلشي القبيلة تجمعت حتى مابقا مكان خاوية أوففرضتالناس برا .

  3. عرضت عليكم.بقعة ارضية مقابل الصلح هههههههههههههه تزيف للحقائق ( كونو تحشمو شو يا راه فسدتو لبلاد الموفسيدين )

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى