المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بزاكورة يدين الهجوم الوحشي على الأساتذة المتدربين

2 4

المكتب الإقليمي زاكورة للجامعة الوطنية للتعليم يدين الهجوم الوحشي على الأساتذة المتدربين و يعلن تضامنه المبدئي و اللامشروط معهم ويدعو إلى ضرورة التحرك النضالي قبل فوات الأوان

              في إطار البرنامج النضالي البطولي الذي سطره الأساتذة المتدربين قصد إلغاء المرسومين المشؤميين ،    وعلى إثر القمع الهمجي الذي تعرضوا له صبيحة يوم الخميس 7 يناير 2016 في مجموعة من المراكز التربوية ( مركز إنزكان ،طنجة ، فاس ،مركش ، الدار البيضاء…) يعلن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي- بإقليم زاكورة للرأي العام ما يلي :

– تضامنه المطلق و اللامشروط مع نضالات الأساتذة المتدربين في جميع المراكز .

– شجبه واستنكاره للقمع الهمجي الذي تواجه به النضالات المشروعة للأساتذة المتدربين .

– دعوته الحكومة و الوزارة الوصية للاستجابة الفورية للمطالب المشروعة للأساتذة المتدربين و التراجع عن المرسومين المشؤومين و كل إجراءاتها اللاشعبية المستهدفة للطبقات المفقرة .

– استعداده الدائم الدخول في أشكال نضالية تصعيديه للدفاع عن حقوق الشغيلة التعليمية .

– إدانته للهجوم الممنهج على المدرسة والتعليم العمومي و الحق في التوظيف والساعي إلى تسليع التعليم وتفويته للقطاع الخاص .

وإذ نحيي الأساتذة المتدربين , نعلن تضامننا المطلق معهم و ندعوهم إلى المزيد من الصمود و الإتحاد و التكتل في وجه القمع و التعتيم . كما ندعو الإطارات النقابية إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية في الدفاع عن الشغيلة , و الخروج من جحورها لاتخاذ موقف فيما يتعرض له الأساتذة المتدربين من قمع وتنكيل . ونؤكد على ضرورة تحرك الشغيلة التعليمية ورص الصفوف من أجل تحصين المكتسبات قبل فوات الأوان .

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. أستاذ يقول

    على من تضحكون بالله عليكم ،إن كنتم فعلا متضامنين معهم ماذا تنتظرون أعلنوا عن اشكال نضالية تصعيدية من أجل إلغاء المرسومين .

  2. متضامن يقول

    تحية عالية للمناضلين الشرفاء و الخزي و العار للأجهزة القمعية…ان الأوان للنقابات أن تخرج بموقف جريء مما قامت به قوى القمع تجاه الاساتذة المتدربين و اتخاذ موقف حاسمٌ اليوم قبل الغد و القيام بخطوة جريئة حتى يعاد الإعتبار للمربي الذي أُهينَ أيما إهانة يوم الخميس الأسود٠إننا أمام مُنعرج فاصل لا يحتمل السكوت عنه … لانصاف المدرس الذي أُسندت له و بكل شرف مهمّة النهوض بالأمّة رغم أنف الظلاميين و أعداء العلم و الثقافة …فكرامة المعلم من كرامة الوطن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.