الرئيسية | جهوية | تنغير | تنغير: قصر قيصر يحتضن ورشة تفكيرية من اجل تقييم وبلورة العمل المشترك
تنغير: قصر قيصر يحتضن ورشة تفكيرية من اجل تقييم وبلورة العمل المشترك

تنغير: قصر قيصر يحتضن ورشة تفكيرية من اجل تقييم وبلورة العمل المشترك

محمد ايت حساين

شكل موضوع ” ورشة تفكيرية  من اجل تقييم العمل المشترك بين جمعية الواحة الخضراء للتنمية الديمقراطية وبين الجماعات الشريكة وبلورة إستراتيجية العمل المشترك” محور ندوة عقدت صباح اليوم السبت 9 يناير 2016  والتي ستستمر أشغالها الى يوم غد الاحد بالقرية السياحية قصر قيصر قلعة مكونة  اقليم تنغير.

وتعد هذه الورشة التي نظمتها جمعية الواحة الخضراء للتنمية والديمقراطية  بشراكة مع اربع جماعات ترابية على مستوى اقليم ورزازات ( ازناكن. وسلسات . سيروا . وغسات )  وجماعتي تزارين  وتمزموط باقليم زاكورة بمثابة  وقفة تأمل من اجل قراءة  المسار لتقييم المرحلي ،وتحديد الافاق المستقبلية ،وكذا التذكير بالمرحلة الاولية لانطلاق المشروع 2012_2013 .

وتندرج هذه الورشة التفكيرية في اطار مواكبة  التحولات  التي تعرفها الساحة الوطنية  بصفة عامة وبصفة خاصة وكذا التغيرات التي عارفها التدبير الجماعي  بمستوياته الثلاثة  والمتمثل  في اقرار القوانين  التنظيمية  للجماعات الترابية  والتي اتت بمستجدات كرست الديمقراطية  المحلية عبر تنزيل المقتضيات الدستورية التي اقرها  دستور 2011 وما يتطلبه من العمل الجاد من اجل  تملك الفرص  المتاحة  لإرساء الحكامة المجالية.

كما ان هذه الورشة  فرصة سانحة لفائدة الشركاء من اجل بسط حصيلة  اوجه التعاون  والشراكة التي اسس لها مختلف الاطراف وكذا تقييم  قراءة نقدية  وتقييمية  وتحليل مختلف المؤشرات  والارقام  سواء الكمية  والكيفية التي افرزتها مختلف الورشات  واللقاءات  استنادا  الى ما تم  تسطيره في البداية كاهداف وبالتالي يمكن  اعتبار هذه المحطة مناسبة  لمناقشة  نقط  القوة والضعف  التي ميزت  مسار التعاون من اجل تجاوز  الاكراهات  وتجويد المكتسبات  فيما سيأتي من محطات مستقبلية .

وامام هذا الوضع الجديد،يقول المنظمون انه بات  من الضروري  العمل  على رسملة وتقييم التجربة  التي اسست  لها جمعية  الواحة  الخضراء للتنمية والديمقراطية  بشراكة مع الجماعات الشريكة والتي تعود الى يونيو 2013.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى