الرئيسية | أخبار محلية | “كدش” زاكورة يدعو لإضراب يوم الخميس 14 يناير 2016 تضامنا مع الاساتذة المتدربين
“كدش” زاكورة يدعو لإضراب يوم الخميس 14  يناير 2016 تضامنا مع الاساتذة المتدربين

“كدش” زاكورة يدعو لإضراب يوم الخميس 14 يناير 2016 تضامنا مع الاساتذة المتدربين

   عقدت مجالس فروع النقابة الوطنية للتعليم/الكونفدرالية الديموقراطية للشغل ، بإقليم زاكورة جموعات عامة يوم الاحد   10يناير 2016،ناقشت خلاها تطورات هجوم الدولة على المكتسبات التاريخية للشعب المغربي، و خاصة الهجوم الذي تقوده حكومتها، بإيعاز من المؤسسات المالية العالمية، على حق التشغيل في الوظيفة العمومية، و القمع السادي لنضالات البطولية للأساتذة-ات المتدربين-ات، و الاجهاز الجاري على الحق في التقاعد. و قد اكدت جميع الجموعات على خطورة ما تمرره الدولة ضد أجراء الوظيفة العمومية و على اجرامها في حق اساتذة-ات الغد، وعلى أن الحكومة ماضية في سياساتها المعادية للمقهورين-ات من الشعب و انها لن تتوانى في تنفيذ تعليمات اسيادها الداخليين و الخارجيين و في سبيل ذلك ستسحق كل مقاومة لمخططاتها، بوسائل لم يعد يخف على أحد انها امتدادا لسنوات الرصاص. لذلك يجب التصدي لكل تلك التصفيات للحقوق.

و بعد نقاشات مستفيضة خلصت الجموعات الى ما يلي:

- تثمينها النضالات البطولية للأساتذة-ات المتدربين-ات ضد المرسومين المشؤومين.

- تجريمها للقمع الدموي و الارهاب المرتكب في حق الاساتذة-ات المتدربين-ات، يوم الخميس المشؤوم 07 يناير 2016 و خاصة بمركز انزكان.و تحميلها الدولة المغربية و حكومتها مسؤولية الوضع في الوظيفة العمومية و التعليم خاصة.

- دعوتها الشغيلة بالإقليم الى خوض اضراب تضامني مع الاساتذة-ات المتدربين-ات يوم الخميس 14 يناير 2016 مرفوق بوقفة بالنيابة الإقليمية من 10h30 إلى 12h00 صباحا.

- دعوتها الشغيلة التعليمية بزاكورة الى المساهمة المادية مع هذه الفئة من الاساتذة.(سيتم إعداد لوائح لهذا الغرض).

- تأكيدها على استعدادها للتضامن مع كافة الفئات المناضلة من اجل الحق في الشغل (اساتذة سد الخصاص و التربية غير النظامية-الاساتذة-ات المتدربين-ات/المعطلين-ات…)

- دعوتها الى تنسيق ميداني اقليمي حول ملف التقاعد، و تسطير برنامج نضالي لذلك .بتلاق مع اقاليم اخرى بالمغرب.

- دعوتها إلى قافلة تضامنية وطنية مع الأساتذة-ات المتدربين-ات.

 

تعليق واحد

  1. قومو باضراب يوم 10 11 12 ..من اجل تحسين اوضاع مدينتنا الجميلة مستشفى بنية تحتية ,,,اما قضية الاساتدة المتدربين فأنا اعتبرها مصلحة فقط من هو واتق في نفسه و افكاره ومجهوداته لن يخف من مبارة توظيف او غيرها ما دامت في مجاله وتخصصه ,ومادا لو قالو في السنة المقبلة ستعلن عن مبارة المراكز الجهوية عن انها ستستقبل 15 الف استاد متدرب ؟؟ في راي عوض ان يبقى مجاز في المنززل او البحت عن عمل من الاحسن ان يضيف تكوين و يطالب بحظه هدا راي انا ولكل منا راي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى