قافلة تضامنية الى إعدادية الروحا لجمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة

4 812

في إطار افتتاح انشطتها السنوية قامت جمعية بسمة للغة الإنجليزية بتنسيق مع نيابة زاكورة وبشراكة مع جماعة الروحا بتنظيم قافلة تضامنية الى إعدادية الروحا، وذلك يوم الأحد 10\01\2016 على الساعة التاسعة صباحا.

 

إثر وصول القافلة تم استقبالهم من طرف أطر المؤسسة، وألقيت كلمات افتتاحية ترحيبية. وقد ضم النشاط مجموعة من الورشات وزعت على الشكل التالي :

– ورشة تعلم اللغة الإنجليزية، وقد شارك فيها ما مجموعه 43 تلميذا وتلميذة يؤطرهم الأستاذ الحسين أزكاغ.

– ورشة الموسيقى، ضمت حوالي 36 تلميذا وتلميذة أطرهم الأستاذ مراد بومهدي.

– ورشة البيئة، وقد شارك فيها 20 تلميذا من تأطير الأستاذ توفيق المساوي والاستاذ عبد اللطيف باحدو .

– ورشة المسرح ،من تأطير الأستاذ الزوين ادريس، شارك فيها ما مجموعه 36 تلميذا.

 

– ورشة الإسعافات الأولية، حضرها 20 مشاركا وأطرها أعضاء الهلال الأحمر المغربي فرع زاكورة .

– ورشة المسابقة الثقافية، أطرها الأستاذ عبد الرزاق لمرابط والاستاذ البغدادي اسماعيل.

إلى جانب هذه الورشات أجريت مباريات في كرة القدم وكرة السلة بين تلاميذ السنة الثالثة إعدادي، وتلاميذ الجدع المشترك ذكورا وإناثا.

وتفعيلا لبرنامج الصداقة والتضامن تم توزيع ملابس على المحتاجين من التلاميذ، حيث بلغ عدد التلاميذ المستفيدين من هذه المبادرة ما مجموعه 200 تلاميذا وتلميذة.

على الساعة الواحدة والنصف أنهت الورشات أشغالها، وتم فسح المجال أمام التلاميذ للتواصل والتعارف، وتبادل الأفكار، لتليها بعد ذلك وجبة الغذاء.

 

اختتم النشاط بعروض مسرحية باللغتين العربية والإنجليزية، وأناشيد تربوية هادفة، وتم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الرياضية والمسابقات الثقافية. وألقيت كلمات ختامية وجهت فيها الجمعية اسمى عبارات الشكر والتقدير لكل من ساهم من قريب أو بعيد، بالقليل أو الكثير في إنجاح هذه القافلة المسماة “لنبتسم جميعا”let’s all smile2, part 1 » المرحلة الاولى وخصت الجمعية بالذكر السيد رئيس المجلس القروي للروحا، الذي لم يمل ولم يتوانى في مد يد العون والمساعدة لإنجاح هذا النشاط، كما توجهت بالشكر إلى السيد مدير تانوية الروحا الاعدادية، ومندوبة التعاون الوطني، وجميع الاساتذة والأستاذات و التلميذات والتلاميذ المشاركين في هذه القافلة. وكل جنود الخفاء الذين ضحوا بوقتهم من اجل تنظيم هده القافلة. وفي الختام اسبغت الجمعية عن شكرها وامتنانها العميق لكل من ساهم في انجاح القافلة وكل من يدعم جمعية “بسمة للغة الانجليزية” من شركاء, فاعلين جمعويين والساهمين من قريب او بعيد. وفي الختام اسرت الجمعية على اعطاء توصيات تحت على تحمل المسؤولية تجاه الأجيال الصاعدة، تلك الرسالة السامية التي تؤصل حب العلم والتعلم في نفوس الناشئة، وتفتح لهم الآفاق لمواجهة تحديات العصر.

غادرت القافلة فضاء المؤسسة على الساعة الخامسة مساءا وتركت بسمة مرسومة على كل الشفاه. .

جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة - 8 جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة - 7 جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة - 6 جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة - 5 جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة - 4 جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة - 3 جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة - 2 جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة - 1 جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة

4 تعليقات
  1. امبارك يقول

    عمل ممتاز ! مزيدا من التالق والعطاء

  2. عثمان يقول

    بدورنا نحن أساتذة ثانوية الروحا الإعدادية نجدد الشكر و الامتنان إلى كل أعضاء جمعية بسمة للغة الإنجليزية على هذه المبادرة و نتمنى أن تتجدد هكذا لقاءات و مباردرات. مزيدا من التألق و العطاء

    1. توفيق يقول

      الشكر كل الشكر لله الواحد المنان، ولكل من ساهم من قريب او بعيد في انجاح هذه البادرة الطيبة التي نرجو من الله ان ييسر لنا كل امر حتى تعم كل المدارس والثانويات في القريب العجل انشاء الله تعالى. بدورنا نشكر كل الاعضاء التربوية والادارية لاعدادية الروحا لما ابدوه من حفاوة وحسن استقبال ومد يد العون لانجاح هذا النشاط التربوي الاجتماعي الهادف الي تعميق اواصل المحبة وتعزيز روح التضامن في نفوس الاجيال الناشئة. شكرا لك الاستاذ عثمان، و شكر ا للاستاذ مبارك على التعليق الجيد. دعواتكم دعم لاستمرار انشطة الجمعية .

  3. محمد خلوفي يقول

    مبادرة حسنة
    مزيدا من العطاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.