الرئيسية | أخبار محلية | أفيلال: مستقبل الماء بجهة درعة تافيلالت من أولويات وزارتها
أفيلال: مستقبل الماء بجهة درعة تافيلالت  من أولويات وزارتها

أفيلال: مستقبل الماء بجهة درعة تافيلالت من أولويات وزارتها

شهدت عمالة إقليم زاكورة اليوم الأحد 17 يناير 2016 فعاليات الملتقى الجهوي حول الماء من تنظيم المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى وزير الطاقة و المعادن و الماء و البيئة المكلفة بالماء في موضوع : الماء و مسؤوليات الصعود الاقتصادي و الاجتماعي بالجهة : تشخيص تحديات و التزامات بحضور الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن و الماء و البيئة المكلفة بالماء السيدة شرفات أفيلال، ووالي الجهة وعامل إقليم زاكورة ورئيس الجهة ورئيس المجلس الاقليمي لزاكورة ، والنواب البرلمانيون بالجهة ، وأعضاء مجلس الجهة ، وعمداء الكليات بالجهة ، ومنتخبون ، وفعاليات مجتمعية ومدنية.

السيد الحبيب الشوباني رئيس جهة درعة تافيلالت أكد في تدخله على ضرورة إسهام المنتخبين بنقاش عميق لمشكل الماء بالجهة لامتلاك رؤية لمعرفة نوع التدخل المأمول و بناء رؤية جهوية لقطاع الماء بالجهة كما أكد على أن الجهة تسعى إلى تحسين مؤشرات علاقة المواطن بالماء مشيرا إلى أن مشكل الماء هو مشكل جهوي .

السيد الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء خلال مشاركتها بالملتقى الجهوي شكرت مجلس جهة درعة تافيلالت على المبادرة التي قام بفتح نقاش جهوي مباشر مع القطاعات الحكومية داعية الجهات الأخرى إلى الاقتداء بالجهة .

وأعربت عن تعاطفها مع مواطني الجهة و مع الملفات الاستراتيجية بالجهة . و قالت أنها وقفت شخصيا على المعاناة اليومية لمواطني الجهة بزاكورة و كولميمة و ارفود و الريصاني .ووضعت مشاكل الجهة ضمن أولويات استراتيجية الوزارة .و أكدت أن الوزارة لها رؤية لمستقبل الماء بالجهة .

و توجهت إلى المنتخبين الحاضرين للملتقى قائلة ” منفتحون على مقترحاتكم على انتقاداتكم في موضوع مستقبل الماء بالجهة “.

اللقاء الجهوي -1 اللقاء الجهوي Charafat Afailal - Zagora

تعليق واحد

  1. سكان الجهة ﻻ ينتظرون من يتعاطف معهم بقدر ما يحتاج الى تقديم الخدمات التي تعد حقا دستوريا لهم يضمنوا به كرامة العيش.
    هل ناقشت مع المسؤولين حجم المعانات التي يعيشونها مع ازدواجية فواتير الماء الشروبب(فاتورة المكتب الوطني وأخرى للباعة المتجولين ) ؟
    هل ناقشت مع المسؤولين مدى صﻻحية الماء الشروب الذي تشتريه الساكنة من الباعة المتجولين ام حينما يقع تسمم ﻻ قدر الله او أمراض الكلي أولو…حينها نتساءل عن اﻻسباب ؟
    هل وضعت موظفي المكتب الوطني امام غﻻء فواتير المياه التي اثقلت كاهل المواطن الزاكوري.
    هذه اسءلة تريد الساكنة اﻻجوبة الفعلية عنها لكي يشعر المواطن فعﻻ ان السيدة الوزيرة تﻻمس معاناته.
    اما قولها انها تتعاطف مع الساكنة فهذا غير مطلوب من وزير عليه مسؤوليات تجاه الشعب برمته فالتعطف يكون مع اناس في قطر بعيد ﻻ تربطكم به الواجبات الوطنية .ﻻن التعاطف هو تعبير يراد به امتصاص امتصاص اﻻحساس بالم المصيبة.اما الساكنة فهي تطالب بحقها المشروع في توفير المادة اﻻساسية التي تبنى عليها الحياة وهي الممممممماء كما يتوفر لكل مدن المملكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى