برنامج نجاحي في عزيمتي الدورة الثالثة بورزازات وزاكورة

0 559

تنطلق يوم 06 فبراير 2016 الدورة الثالثة للبرنامج التدريبي نجاحي في عزيمتي الذي يشرف عليه فريق تنمية المهارات القيادية بمدينة ورزازات .برنامج يهدف بالأساس إلى تكوين نخبة من التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالثالثة إعدادي والجدع المشترك وأبناء المناطق المجاورة لمدينة ورزازات وزاكورة في مجالات المقاولة وخلق المشاريع الاجتماعية كأساس لحل الإشكاليات التي تعرفها هذه المناطق. ستعرف اللقاءات ورشات تكوينية في مجالات التنمية الذاتية والقيادة الفعالة .

قافلة البرنامج التدريبي نجاحي في عزيمتي ستزور أربع مناطق نائية بإقليم ورزازات وزاكورة .أولى اللقاءات بمنطقة ترميكت يوم السبت والاحد 06-07 فبراير 2016 .حيث سيلتقي الأطر التربوية للبرنامج التدريبي نجاحي في عزيمتي مع 30 تلميذ وتلميذة يمثلون 5 اعداديات وثانويات من أبناء المنطقة, لتعريفهم بالمبادئ الأساسية لبناء مقاولة اجتماعية وأيضا تعريفهم بمهارات أساسية في القيادة الفعالة والعمل التطوعي خلال يومين كاملين من العمل على خلق مقاولة انطلاقا من الورشات التكوينية المكثفة التي سيعرفها البرنامج .

البرنامج سيزور مناطق أخرى كمنطقة تمدلين جماعة أيت زينب ومنطقة أنزال وأيضا تازارين التابعة لإقليم زاكورة .

يختتم كل لــــــقاء باختيار أحسن مشروع مقدم من طرف التلاميذ المشاركين, هذا المشروع سيشارك في المسابقة النهائية لنجاحي في عزيمتي يومي 05-06 مارس 2016 بمدينة ورزازات .اليومين الذين اخد اسم لقاء التقاسم يجمعان الفرق الأربع الفائزة في كل منطقة زارها البرنامج التدريبي .حيث سيمكن الفرق الفائزة من التعرف بشكل مفصل على تقنيات ادارة المشاريع الناجحة من خلال التعرف على مقاولين وفاعلين في مجال المقاولة معروفين وطنيا لتمكينهم من الأسس الأساسية لبناء المقاولة . خلال المسابقة النهائية سيتم اختيار أحسن مشروع تلاميذي وسيشتغل الفريق والتلاميذ الفائزين على تطبيقه على أرض الواقع في منطقتهم .

 برنامج نجاحي في عزيمتي الدورة الثالثة بورزازات وزاكورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.