الرئيسية | أخبار محلية | المجلس الثقافي البريطاني يمنح ثانوية سيدي احمد بناصر بزاكورة جائزة المدرسة الدولية‎
المجلس الثقافي البريطاني يمنح ثانوية سيدي احمد بناصر بزاكورة جائزة المدرسة الدولية‎

المجلس الثقافي البريطاني يمنح ثانوية سيدي احمد بناصر بزاكورة جائزة المدرسة الدولية‎

توجت ثانوية سيدي احمد بناصر التأهيلية بزاكورة بجائزة “المدرسة الدولية” في إطار مشروع الربط بين الفصول الدراسية « connecting classrooms » على صعيد الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمغرب، هذه جائزة المدرسة الدولية التي يمنحها المجلس الثقافي البريطاني .

 ويندرج المشروع في سياق التعاون بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمجلس الثقافي البريطاني، لإرساء مشروع الربط بين الفصول، ويهدف برنامج الفصول الدراسية إلى بناء الثقة والتفاهم بين الأفراد في مجتمعات هذه الدول والارتقاء بالتعليم وبالوعي الثقافي لدى المتعلمات والمتعلمين ومساعدته على اكتساب مؤهلات المواطنة الكونية، كما يسعى البرنامج إلى بناء قدرات المدرسين لإدماج مجموعة من المهارات الأساسية في المناهج الدراسية، وبالتالي تحسين نتائج التعلم لدى المتعلمات والمتعلمين، فإن تتويج ثانوية سيدي احمد بناصر جاء كثمرة للمجهودات المبذولة منذ الربط بين الفصول.

كما فازت ثانوية سيدي أحمد بناصر التأهيلية زاكورة ، بجائزة الصحفيون الشباب لأجل البيئة، لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ، بمقال تحت عنوان : زاكورة بين الخصاص المائي المهول وأزمة ملوحته وفازت أيضا بمجموعة من الجوائز في عدة مناسبات، وشاركت في البرنامج التلفزيوني”واش فهمتونا” ؟ الذي تبثه القناة الثانية، و تعتبر ثانوية سيدي أحمد بناصر التأهيلية من بين الثانويات النموذجية في المغرب.

e58f0582-0a6d-4179-b9aa-dddd706bb981 f7e071a2-0829-4dc9-9a2b-e9f59346d5d4 a91d5cd1-baf7-4d05-8611-8ad0cde9ef1c

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى