الرئيسية | أخبار محلية | زاكورة: التنسيقية المحلية للدفاع عن جودة الخدمات الاجتماعية تستنكر منعها من استعمال قاعة الاجتماعات ببلدية زاكورة
زاكورة: التنسيقية  المحلية للدفاع عن جودة  الخدمات الاجتماعية تستنكر منعها من استعمال قاعة الاجتماعات ببلدية زاكورة

زاكورة: التنسيقية المحلية للدفاع عن جودة الخدمات الاجتماعية تستنكر منعها من استعمال قاعة الاجتماعات ببلدية زاكورة

عقد مكتب التنسيقية المحلية للدفاع عن جودة الخدمات الاجتماعية بزاكورة اجتماعا طارئا بتاريخ 6 مارس 2016 ، تدارس خلاله ظروف وحيثيات قرار المنع في استعمال قاعة الاجتماعات ببلدية زاكورة من طرف رئيس المجلس البلدي لعقد جمع عام يضم الفاعلين المحليين لتدارس ومناقشة أزمة جودة الماء الصالح للشرب وغلاء فواتيره ،وتسطير برنامج نضالي وتشكيل لجان .

وفي هذا الصدد نخبر الرأي العام المحلي أن مكتب التنسيقية قام بكل الإجراءات القانونية الجاري بها العامل لضمان حق استغلال هذه القاعة لكن المكتب فوجئ بقرار المنع بأبواب البلدية الموصدة في وجه الحضور .

وأمام هذا الواقع الذي لايمت بصلة إلى الأعراف الديمقراطية وثقافة الحوار والتواصل والإشراك التي تنتهجها المجالس المنتخبة الحداثية ، التقدمية ، والديمقراطية .

يعلن المكتب للرأي العام مايلي :

*يندد ويستنكر المكتب بقرار المنع من استعمال قاعة عمومية كانت في متناول التنسيقية في عهد المجلس البلدي السابق .

*يعتبر قرار المنع قرارا سياسيا بامتياز يصب في الرؤية السياسية الضيقة التي ينهجها المجلس البلدي الحالي والتي لا تمت بصلة بثقافة الإشراك والتعامل الايجابي مع قضايا المواطنين .

*يحمل المسؤولية الكاملة لرئيس المجلس البلدي في إفشال جمع عام كان سيناقش أهم مشكل يؤرق ساكنة زاكورة إلا وهو معضلة الماء الصالح للشرب وغلاء فواتيره ، وتستره وراء ادعاء أن السلطات الإدارية تتحفظ من التنسيقية ، مع العلم أن الرئيس الحالي للمجلس البلدي كان عضوا مؤسسا لهذه التنسيقية .

*يتعهد مكتب التنسيقية إلى مواصلة النضال لعقد جمع عام أخر سيحدد تاريخه ومكانه لاحقا .

*يحيي عاليا الفعاليات المحلية التي حضرت وعاينت مهزلة المنع .

11 تعليقات

  1. salamo aalykom mazal machfto walo rah aandhom hiqd dafin fihom bqat f lfjarrrr barrrrr

    • يا ايها الذين امنو ان جاءكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبو قوما بجهلة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين.اتصلت بلاستاد واعرى فقل لي بانه لم يمنع احدا ولم يتوصل باي طلب كل ما في الامر ان السيد حمو زراح اتصل تبه وطالب منه شفويا القاعة فوافق على ذالك.وقال لي بانه اتصل بالسيد اقشباب وطلب منه كثابة الطلب كما هي العادة في التنسيقية السابقة حيث كان حزب العدالة والتنمية يقوم بذلك نيابة عن باقي اعضاء التنسبقية.وطلب مني التاكد من ذلك لدى الادارة السابقة للمجلس.

  2. تنسيقية ديال الشفارة

  3. الحقيقة تقول ان رئيس المجلس الحضري طالب التنسيقية ان تودع طلبا لطرف واحد من الاحزاب اوغيرها يتحمل المسؤولية عن استعمال قاعة البلدية ويوقعه ويحمل طابعا واحدا لان طلب التنسيقية به طوابع كثيرة مما يجعل تحميل المسؤولية في حالة وقوع حادث ما يصعب تحديده . اما في السابق كان حزب العدالة والتنمية هو الذي يوجه الطلب للرئيس السابق ويتحمل بذاك اي مسؤولية محتملة والتنسيقية على علم بذلك.

  4. شتان ما بين واعرى المعارض وواعرى المتمسك بالسلطة . ان السلطة تدجن صاحبها . فاليضع لحسن واعرى نفسه في محل التنسيقية ويفترض ان جواد منعه من استعمال القاعة ؟ وما زاد الطين بلة انه تحجج بالسلطات المحلية ناسيا انه هو الرئيس . الماء يأرق ساكنة زاكورة ويسسب في هجرة كل عائلة لها امكانية التنقل الى مدن حباه الله بالماء الزلل . الكثير منمتتبع الشان الزاكوري لم يفاجؤوا بتصرف منتسبي حزب العدالة والتنمية الذي هدفهم الوحيد هو السلطة لا غير . اما مصلحة زاكورة فلا تهمهم من قريب او بعيد . احكموا يا حزب بنكيران وفي الاخير سيرفضكم الزاكوريون بعد ان عرفوا الفرق بين موقفكم بالامس واليوم .

  5. khali hadik lkaaa dial lijtimaat yrajaouha kaat salat rah nit makaydiro fiha ta zafta ghir lblabla lkhawya

  6. للتاريخ لم يسجل قط أن حدث ما قاله هدا “الشاهد عيان” فالطلب كان يوجه الى رئيس المجلس البلدي بواسطة جميع الجهات المنظمة ولم يحدث بتاتا أن طلب من التنسيقية تقديم طلب منفرد فكفى من التضليل والكذب على الساكنة نؤكد ذلك لكوننا سبق لنا أن كنا أعضاء في هذه التنسيقيةوعلى علم بخباياها منذ التأسيس الى الان،مع العلم أننا غير معنيين بها حاليا. والحقيقة أن رئيس المجلس البلدي واعرى لحسن ارتكب خطأ جسيما بهذا الفعل”الجبان” المتمثل في هذا المنع “المؤدب” لهذه التنسيقية من عقد اجتماعها بمقر البلدية كما اعتادت سابقا ،وبذلك يكون الرئيس قد منح فرصة ثمينة لكل رموز الفساد التي أزاحتها ساكنة زاكورة عبر صناديق الاقتراع من تدبير شؤون هذه المدينة.من الظهور من جديد على الساحة السياسية ولو على مستوى البيانات .حيث تعمل الان مجموعة من الاذيال على الاشادة بزمن الفساد الذي لم تمنع فيه التنسيقية من عقد جمعها العام،حيث يمكن القول أن هذا السلوك لرئيس المجلس البلدي لزاكورة يشكل بداية مهزلته في تدبير شؤون المدينة.نقول ذلك انطلاقا من غيرتنا على هذا المكتب المسير الذي نتمنى له أن يتدارك هذا المنزلق الخطير الدي وقع فيه

    • واعرى رجل خبره الناس ليس الآن بل من قبل أن يكون رئيسا للمجلس البلدي، فلم يسجل عنه رغبته في تولي المسؤولية وكان دائما يرفض ويشجع الشباب على ذلك لكن رغبة أعضاء الحزب والمتعاطفين معه هم من بوؤوه هذه المكانة، ورشحوه لنزاهته وغيرته على بلده.

  7. التنسيقية لم يسبق لها أن نظمت لقاء لها بمقر البلدية بل الذي كان هو أن تشكيل التنسيقية ابتدأ بيوم دراسي نظمه حزب العدالة والتنمية، ومنه تم التفكير في تشكيل تنسيقية من الاحزاب والنقابات والجمعيات. أما لقاءات وجموع التنسيقية فكانت تقع بمقر الاتحاد الاشتراكي وغيرها. هذا للتاريخ فقط أما المواطن الزاكوري فهو على علم بمن يريد خدمة صالحه ممن يبحث عن الغنيمة والدعم.

    • اذا لم تستحيي فقل ماشءتت. التنسيقية كان حزب العدالة والتنمية هو من يتحمل فيها مسؤولية طلب الترخيص حتى تاخد الامور شكلها القانوني اما الان فلا احد من التنسيقية يريد ان يتحمل مسؤولية الترخيص بمعنى ان هناك نية مبيتة ضد المكتب المسير للمجلس اناس اىفو ان لايتحملوا اية مسؤولية ومن كان هذا دابه يمكن ان يقول اي شيء لانه لا يحسن الا التشويش على الجادين والمسؤولين . فاما ان تكون هناك رخصة لاستغلاى قاعة مؤسسة رسمية والا فعليكم ان تتحركوا خارج ذلك وتتحملوا فيه ا مسؤلتكم اما هذا المكر المقصود فالله خير الماكرين اتقواالله عباد الله ايجاد الحلول لمشاكل الاقليم لايتاتي بالركوب على هموم الساكنة لبتسجيل نقط بطرق مغشوشة ومغلوطة فتقتنا في الريس الجديد لا تزعزها هذه الريح في فنجان فارغ نحن نعرف انه ملتصق بهموم الساكنة ولتبحتوا لكم عن ماء عكر تصطادون فيه بعيدا عن ريس المجلس وساكنة زاكورة التي تكن كل التقدير للهذا الرجل
      الذي لا تغيره المواقع.

  8. عضو سابق في التنسيقية

     أين كانت هذه “التنسيقية” خلال هذه المدة ست سنوات أو أكثر ؟ماذا حققت ؟ هل حسنت جودة الماء ؟ أم أنها كانت في سبات عميق ؟
     من عمل على إفشال “التنسيقية” التي كانت تضم أحزابا ونقابات وازنة كحزب العدالة والتنمية والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب العضوان اللذان عملا على تأسيس هذه التنسيقية ودعوا لها جميع الفعاليات الحزبية والنقابية والجمعوية دون إقصاء لأحد؟
     لماذا لم تعقدوا جمعكم العام هذه السنوات الفارطة – والتي تقدر بست سنوات من النوم – وتقدموا الحصيلة للساكنة؟ لماذا لم تختاروا دار الشباب أو المركب السوسيورياضي للقرب المندمج أو في دار الثقافة التي تتوفر على قاعات واسعة تتسع للجميع؟لماذا اخترتم قاعة الجماعة وهي بالكاد مساحتها تساوي نصف مساحة دار الشباب أو المركب السوسيورياضي؟وإن كان من حقكم استعمالها إذا احترمتم الإجراءات:كأن تتقدم جمعية معترف بها أو حزب سياسي لتنظيم لقاء ويدعو إليه كافة ممثلي الجمعيات والأحزاب والنقابات…كما فعل حزب العدالة والتنمية عندما نظم يوما دراسيا حول الماء دعا فيه الجميع للترافع عن هذه المادة الحيوية (الماء). أم تريدون خلق صراع وهمي مع المجلس الحالي؟ لأنه قطع “البزولة” على بعض الانتهازيين الذين يحنون إلى المجلس السابق، حيث كانوا يستفيدون من الغنائم والامتيازات..إنكم لن تكونوا أكثر حرصا على الدفاع عن حقوق ساكنة زاكورة في الحصول على ماء صالح للشرب من المجلس الحالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى