الرئيسية | أخبار محلية | جمعية “شباب الغد للتنمية” تستنكر حرمانها من قاعة المجلس البلدي
جمعية “شباب الغد للتنمية” تستنكر حرمانها من قاعة المجلس البلدي

جمعية “شباب الغد للتنمية” تستنكر حرمانها من قاعة المجلس البلدي

بعد إتمام كل الترتيبات الخاصة بتنظيم  جمعية شباب الغد للتنمية  لمائدة مستديرة تحت عنوان “المرأة الزاكورية بين القانون والواقع المعاش” احتفاء بعيد المرأة يوم السبت 12 مارس 2016 بقاعة المجلس البلدي ,وبعد تلقينا للموافقة من طرف رئيس المجلس بزاكورة, تفاجئنا بمنعنا من ولوج قاعة الاجتماعات بالبلدية الأمر الذي أصاب أعضاء الجمعية وكذا المدعوون بالإحباط والخيبة دون إبداء الأسباب الكامنة وراء  هذا المنع,خصوصا  أننا  استفسرنا  عن سبب المنع  دون تلقي أي جواب لحد الساعة .

وأمام هذا الاستهتار واللامبالاة في التعامل مع الجمعية  من طرف رئيس  المجلس البلدي,ونظرا لما تشكله هذه القرارات من خرق للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن في ظل تنامي الخطاب الرسمي الداعي إلى تمكين المجتمع المدني من القيام بأدواره التنموية والثقافية في ظل دستور 2011, نعلن للرأي الوطني والمحلي ما يلي :

_إدانتنا  لهذا التضييق اللاقانوني الذي يشكل خرقا سافرا لقانون الحريات العامة.

_استغرابنا الشديد من الطريقة الفجة في التعامل مع استفسارات الجمعية من طرف رئيس المجلس البلدي حول موضوع المنع من ولوج القاعة.  

_مطالبتنا بوضع حد لما يعتبر تراجعا عن المكتسبات الحقوقية والقانونية التي طرحها الدستور.

_ اعتبار استغلال الفضاءات العمومية حق لعموم المواطنين وفعاليات المجتمع المدني  دون تمييز .

_استنكارنا الشديد لكل الأساليب التي تستهدف التضييق على العمل الجمعوي الجاد .

_عزم الجمعية اتخاذ كل الإجراءات القانونية بعد حرمانها من تنظيم نشاطها .

_نؤكد تمسكنا بحقنا في سلك المساطر القانونية الجاري بها العمل من اجل الدفاع عن حق الجمعية في الوجود وممارسة أنشطتها بكل حرية وفقا للقانون.

6 تعليقات

  1. هدا راه سي لحسن واجرك على الله ماعندو مايدير باشي تقافة ديال المسواة مسكين حتى الشغل كتير عليه والانتضارت كتيرة وكلشي كايتسنى الغريب ان الناس كاتسنى شحال من حاجة غير انا مانضن يمنعكم من القاعة راه حشومة ياك ماول الرجل مخزني اكتر كن المخزن الحصول الله يخرجنا من ضار العيب بلا عيب الكرسي ماديم الله يخلينا في سبغتنا والسلام

  2. الى الزاكوري الذي يتحدث عن المخزن وانت تعرف نفسك من انت وتعرف من الذي يلعق حذاء المسؤول المخزني والذي تصلي وراءه لتتزلف اليه . اما السيد رئيس المجلس البلدي اشرف منكم ايها الراكعون لحثالة المخزن فمصيركم محتوم بعد تدمير صنم البلدية الذي كنتم اياه تعبدون اصبحتم اضحوكة الزمن بعدما سقطت عنكم ملابسكم.

  3. في نظري أستبعد إذا كانت هذه الجمعية قانونية أستبعد أن يتم رفض طلبها لما نعرف عن الرجل من الموضوعية و خدمة المصلحة العامة

  4. السلام عليكم لمادا يتم التفاعل فقط مع المواضع التي تتناول المجلس اليلدي دون باقي المواضيع هل هيا العطفة السياسية ام مكاين مايتكل الى مادوينا على المجلس

    • واضح فاضح هذا التكالب على ريس المجلي البلدي ذلك المتواضع حد الترى للدفاع عن مشاكل المجتمع وجمعياته القانونية ذلك الشامخ شموخ الثريا امتثالا للقانون وللحق والواجب الذي يفرضه عليه طاعته لله وللوطن وتمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين أذا كانت جمعياتنا سامحها الله لا تحتلرم القانون في ما مضى للحصول على امتيازالتنضيم والدعم فداك الزمن ولى وولى عرابوه فاما ان تحترم جموعك العامة وتكون جمعيتك قانونية وحينها مرحبا بك على البساط الاحمر والا فحين تتحدث عن القانون طبقه على جمعيتك اولا لقد فضحت نفسك من حيت اردت ان تشهر بريس المجلس فلا احد كان يعلم ان جمعيتك لم تعد تشتغل بشكل قانوني وها انت كشفت عورتك . فما هذه الجراة والتطاول المخزي على ريس المجلس فقط لانه منا وإلينا ولا يحابي أحدا طمعا في صوته.فلتحيا مؤسساتنا ولتعش باحترام رجالتها للقوانين الاصلاح ليس كلمة نلوكها الاصلاح اصلاح لاعطاب النفس وتعويدها على احترام القانون واحترام من يحترمه. (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان)

      • هه قانونية والله الا قانونية وما استفدنا قط من اي امتياز اخي الكريم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى