الرئيسية | أخبار محلية | جمعية بسمة بزاكورة في يوم دراسي حول استعمالات تكنولوجيا الإعلام والاتصال في التكوين المستمر
جمعية بسمة بزاكورة في يوم دراسي حول استعمالات تكنولوجيا الإعلام والاتصال في التكوين المستمر

جمعية بسمة بزاكورة في يوم دراسي حول استعمالات تكنولوجيا الإعلام والاتصال في التكوين المستمر

 بدعم من المجلس الإقليمي لزاكورة نظمت جمعية بسمة للغة الإنجليزية بزاكورة   بتعاون مع المديرية الاقليمية  لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني  بزاكورة يوما دراسيا تحت عنوان “استعمالات تكنولوجيا الإعلام والاتصال في التكوين المستمر. بثانوية المجد التاهيلية ، وذلك يوم الخميس 31مارس 2016 بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ابراهيم اوجيل و السيد رئيس  المجلس الإقليمي المجلس الاقليمي  و ثلة من مدرسي اللغة الانجليزية  بالإقليم.
افتتح اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية للسيد رئيس الجمعية أثنى خلالها على المشاركين والحضور.
من جانبه أعرب السيد ابراهيم اوجيل  عن سعادته لاستضافة المديرية الاقليمية  لهذا اليوم الدراسي موضحا أن مثل هذه اللقاءات ستسهم في رفع مستوي  اللغة الانجليزية بالإقليم.

 : واشتملت الفترة الصباحية لهذا اليوم الدراسي على عرضين  و جاء على الشكل التالي   
العرض الأول: من تقديم السيدة السيدة راشيل أوكينبي مسؤولة الشؤون الثقافية في القنصلية الأمريكية في الدار البيضاء –فقد اكدت على الرغبة الكبيرة في تفعيل برنامج  التعلم عن البعد  في كل أنحاء المدن المغربية و الذي يهدف إلى تسهيل الولوج إلى الشبكة العنكبوتية و التعلم و تلقي الدروس عبر الشبكة. كما حثت على السعي إلى تبادل الخبرات و المعارف عبر التواصل السمعي البصري بين الأساتذة أو التلاميذ المغاربة و الأمريكيين. و أكدت على ضرورة الاستعمال الذكي للتكنولوجيا و ليس فقط امتلاكها، لان الكل يمتلكها لكن تبقى الطريقة المستعملة هي الأساس.   

تكنولوجيا الإعلام  والاتصال رافعة لتقوية اللغات-1

 

العرض الثاني:من تقديم السيدة امينة جواد – عن دار امريكا الدار البيضاء-” فقد ركزت على تبسيط و شرح تطبيق برنامج “المكتبة الالكترونية الأمريكية” حيث أكدت على أن هذا الموقع الالكتروني يعد من أهم المصادر المعرفية التي يمكن من خلالها الحصول على عدة كتب مهمة و غير متاحة في المكتبات الوطنية. إذ يمكن للأساتذة التسجيل بهذا الموقع و تحميل الكتب المرغوب فيها. لكون هذه الكتب تحتوي على عدة مجالات “علمية – هندسية – ادبية – اقتصادية … الخ”. كما قدمت معلومات يمكن إتاحتها للأساتذة حول مواقع الدخول إلى الجامعات الأمريكية و الحصول على المنح الدراسية فيها.

 

و في الفترة المسائية قامت السيدة “راشيل” بتأطير أنشطة دراسية للتلاميذ الذين بلغ عددهم 45 تلميذا، و الذين شاركوا في هذه الأنشطة بشكل حماسي خصوصا في الألعاب الذهنية في فك و إيجاد بعض المفردات الانجليزية بمساعدة زملائهم التلاميذ. بالإضافة إلى مشاركة نخبة من التلاميذ في تقديم عروض قصيرة حول مواضيع مختلفة باللغة الانجليزية، و المشاركة ببعض الأغاني الانجليزية.

و في الأخير قامت الجمعية بتقديم شواهد تقديرية للتلاميذ تقديرا منها لمجهوداتهم و اجتهاداتهم الجبارة في جميع الأنشطة. حيث لمست الجمعية و كذا جميع الأطر الحاضرة الحماس و الرغبة الكبيرة لدى التلاميذ في المضي قدما في تعلم اللغة الانجليزية.


و في ختام هذا اليوم الدراسي تم تسليم شواهد المشاركة لجميع المشاركات والمشاركين.

تكنولوجيا الإعلام  والاتصال رافعة لتقوية اللغات-2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى