الرئيسية | تعليم | النادي الثقافي لثانوية مزكيطة ينظم مسابقة في الإلقاء الشعري احتفاء باليوم العالمي للشعر
النادي الثقافي لثانوية مزكيطة ينظم مسابقة في الإلقاء الشعري احتفاء باليوم العالمي للشعر

النادي الثقافي لثانوية مزكيطة ينظم مسابقة في الإلقاء الشعري احتفاء باليوم العالمي للشعر

ذ عمر الصولي


احتفاء باليوم العالمي للشعر الذي يصادف 21 مارس من كل سنة، نظم  النادي الثقافي لثانوية مزكيطة الإعدادية مسابقة في الإلقاء والإبداع الشعريين ( الدور النهائي)، وذلك مساء يوم الأربعاء 30 مارس 2016 بمركز التوثيق والإعلام بحضور الطاقم الإداري والتربوي وتلاميذ وتلميذات المؤسسة من الجمهور والمشاركين في المسابقة.
في البداية رحب رئيس المؤسسة السيد محمد أيت دمنات بالحضور منوها بأهمية الاحتفاء بالشعر وتشجيع موهبة الإلقاء والإبداع الشعريين، بعدها قدم منشط اللقاء عمر الصولي أعضاء لجنة التحكيم التي ستقيم أداء المشاركين وتتكون من السادة الأساتذة: الحسن الخفيف ، محمد أيت دمنات ومحمد تليتن.
بعدها تناوب المشاركون المتأهلون إلى الدور النهائي ،من مختلف المستويات الدراسية، على منصة الإلقاء وأجادوا في قراءة قصائدهم الشعرية التي اختاروها أمام لجنة التحكيم، وأمام الجمهور الذي لم يبخل عليهم بالتشجيع والتصفيق.
وقد تخللت المسابقة تقديم قرءات شعرية نموذجية من طرف مجموعة من الأساتذة (عبد العزيز أيت الطالب، حسن الخفيف، محمد الإدريسي، محمد تليتن ) نالت استحسان الحضور.
وفي نهاية المسابقة أعلنت لجنة التحكيم عن أسماء الفائزين في مسابقة الإلقاء الشعري وهم كالتالي:
المرتبة الأولى: جميلة أيت سعيد، المرتبة الثانية: حكيمة أيت سعيد، المرتبة الثالثة مناصفة بين : مراد أيت العباس وسلمى القدار وصفية أيت سعيد. بينما احتل المرتبة الرابعة التلميذ لحسن بنهار.

32e7ea41-3afd-4340-9925-8c9c3cf31abf

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى