الرئيسية | أخبار محلية | الدورة الثالثة من الايام السوسيو ثقافية بجماعة الروحا‎
الدورة الثالثة من الايام السوسيو ثقافية بجماعة الروحا‎

الدورة الثالثة من الايام السوسيو ثقافية بجماعة الروحا‎

في إطار تقوية قدرات الفاعلين المحليين وبدعم من جماعة الروحا ينظم الاتحاد الجمعوي الروحا الدورة الثالثة من الأيام السوسيو ثقافية  بجماعة الروحا أيام 14 ، 15 و16 ابريل 2016 تحت شعار  ” المجتمع المني السلطة الخامسة من أجل التنمية ” ، وفق البرنامج اسفله :

برنامج الدورة الثالثة

اليوم                      

 

التاريخ

 

 

 

النشاط

 

فريق التنشيط

 

المكان

 

 

 

 

اليوم الأول

14/04/2016

 

 

 

 

 

 

 

9: 00

 

 

9:30

 

10:00

 

 

 

13: 30

 

15: 00

صباحا:

  – الافتتاح الرسمي

كلمة الاتحاد ، كلمة الجماعة ،

تكريم الاساتذة : عبد الرحمان المتقي + محمد السليماني + محمد وقاسي

   – استراحة شاي

- دعم تلاميذ التاسعة إعدادي في الفرنسية

  – الجداريات

  – مداخلة  الخبير الوطني في البرمجة العصبية  حول موضوع: فن الإلقاء الناجح مهارة أولية لا غنى عنها لكل إنسان

 

وجبة غذاء

مساءا:

-  ورشة التنشيط التربوي

 

 

 

-اللجنة المنظمة

 

 

 

 

 

اباني . بنور

سفيان الفاضلي

 

 

 

 

 

جمعية الشعلة

 

 

 

الثانوية الاعدادية الروحا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مركزية أولاد الحاج

 

 

 

اليوم الثاني

15/04/2016

 

10: 00

 

 

 

15:00

 

30     :16

00     :18

صباحا :

- دعم تلاميذ التاسعة إعدادي في الفرنسية

- ورشات بيئية ( اللشمانيا ،)

- نظافة الدواوير + غرس الاشجار

 

مساءا :

- مقابلة في كرة القدم  تجمع بين فريقي الدبدابة وبنخليل

 

 

 

 

 

- اللجنة المنظمة

-

 

- جمعية بن خليل  للتنمية

 

 

الثانوية الاعدادية الروحا

 

 

 

بن خليل

 

 

 

 

اليوم الثالث

16/04/2016

 

10: 00

 

 

13 :00

00:18

صباحا :

- دعم تلاميذ التاسعة إعدادي في الفرنسية

-تكوين للفلاحين  في كيفية تثمين التمور  وكيفية الاستفادة من الدعم من وزارة الفلاحة

- إعذار جماعي للأطفال

- جولة سياحية بالدراجات

مساءا :

- أمسية فنية ختامية

 

استاذ متخصص

 

 

 

- جمعية محبي الدراجات

-اللجنة المنظمة

 

مقر الجماعة

 

 

النادي النسوي

الروحا

 

 

ملحوظة : يتم تقييم الدورة يوم الأحد17/04/2016 على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجماعة                                         

5 تعليقات

  1. Tahiya tagafiya. Li aljna atndimiya hagigaten konna natmana hodor fa3aliyat almihrajan lkina alhalwa asihiya halat Dona dalika

  2. نعم مع الايام الثقافية الجادة المسؤولة ، لكنني اجزم ان وراء هذا الفعل اموال يريد رئيس الجماعة السطو عليها ، فلقد سبق لنا ان عشنا ايام مفتوحة قامت بها الجمعية النسوية لدوار العبيد فتيات لحول لهن ولاقوة تم استغلالهن من اجل السطو على مبالغ مالية مهمة باسم العمل الجمعوي والتنموي وما الى ذلك من قاموس يتقنه رئيس الجماعة ، فقد استغل رئيسة الجمعية والامينة في صرف شيكات والتعامل مع صاحب محل بالسوق المغطى ، فحتى لايتورط الرئيس استعمل الجمعية لنهب المال العام ، وان عضوات الجمعية اكدوا انهم يستفدون من الدعم المخصص للجمعية نقدا بشكل مباشر ولايخضع للتحويل الى الحساب البنكي كما انهن اكن انهن يقتسمن الدعم مع الرئيس ليغطي به جلساته المخمرية في فندق السلام ويعجبك في مداخلاته وادعاء ان جماعة الروحا هي انظف جماعة عليكم بعقد لقاء مع عضوات الجمعية المذكورة لتقفوا على حجم النهب واستلال الجمعية لنهب المال العام ( الله انعل لما يحسم =

  3. Tahiya larohi
    walakin mina al ajdar an takona insan 3amali wa tagoma bi a3mal lisalih assakina ama an tabga ba3id fi intigad tam li koli 3amal hada ghiyr sahih r

  4. اولا انا اعرف تمام المعرفة من يكون هذا الذي اطلق على نفسه لقب الروحي .رغم انه لم يقدم للروحا اي شيء سوى الانتقادات و الكلام في الظل .بل انه لم يقدم اي شيء حتى لاولئك الذين اهدوه صوتهم .فليقم على الاقل بنشاط واحد و جميع الروحيين سيقفون معه و يصفقون له .لكن ان تبقى فقط تنتقد ما يقوم به الرجال بدون معنى فيجب ان تراجع اوراقك .واذا كانت لك حسابات مع رئيس الجماعة فواجهه و مباشرة و لا تخلط بين ما هو جمعوي و ما هو سياسي .يقول المثل” ما يخدموا ما تخلوا لي يخدم”.عطينا اش درت او حنا معاك

  5. الجميع متفق ان السيد رئيس جماعة الروحا يريد ان ينظم نشاطا يجني من ورائه ما يسد رمقه ولو الى حين..الاجدر به ان يمارس مهنة التعليم بشرف اولا..اما ان الاوان لمحاسبته على غيابه المتكرر عن قسمه الدراسي..اما جلساته الخمرية وشطحاته بفندق السلام فانما حسابه عند ربه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى