أمسية ثقافية فنية يلتئم فيها شعراء وأدباء مدينة ورزازات

0 828

كان لفنانين ولعشاق الشعر والكلمة من موعداً مع الفن والإبداع في أمسية شعرية وفنية وسط  حضور مميز دعت إليها مديرية وزارة الثقافة  ورزازاات لأجود الشعراء والكتاب تحت إيقاع تقاسيم العود وكلمات أثملت القلب العقل معا. وذلك مساء  الأربعاء 20 من أبريل 2016 بالمركب السياحي دار الفرسان بجماعة ترميكت. اللقاء يأتي أيام بعد اختتام الدورة الأولى لمهرجان ورزازات الدولي للشعر ـ دورة الشاعر شكري الحسين بقصر المؤتمرات .

وشارك في الأمسية كوكبة من الشعراء والأدباء والكتاب الذين أضاءوا سماء ورزازات بروائع قصائدهم وإبداعاتهم النثرية.وكان من بين كبار حضور الأمسية رئيس المجلس الإقليمي لورزازات ورئيس جماعة ترميكت و السيد محمود الزماطي مندوب وزارة الثقافة  ومندوب السياحة ، ووجوه فنية في مجال الشعر والزجل والفن التشكيلي.

واشتمل الحفل على المشاركات الشعرية والأدبية لكل من الشاعرة الامازيغية صافية عزالدين التي صدر لها مؤخرا ديوان يحمل عنوان “تفسوت نوسنان” أو ازدهار الشوك، وبالمناسبة قدم الشاعر ادريس الراقيبي قراءة في الديوان الذي يتضمن 28 قصيدة أمازيغية ،كما جاد كل من  الأستاذ عبد الحكيم تاكنوين ، وعبد العزيز المكي الناصري واسماعيل الواعربي والاستاذ قاسم الأنصاري وإدريس الراقبيي والأستاذ عبد اللطيف المكاوي جادوا بما تحتوي عليه خزائنهم من أشعار شعرية وكلمات زجلية تحت إيقاع تقاسيم العود للفنان مصطفى الورد. هذا وقد صاحب الأمسية الشعرية توقيع كتاب الشاعر الامازيغية صفية عزالدين وتوزيع شواهد التقدير والمشاركة في الدورة الأولى لمهرجان ورزازات الدولي للشعر.

ويعد هذا اللقاء وإشارة واضحة من المسئولين الذين يدعمون الثقافة والشعر وأنهم يؤمنون أن الثقافة والفن هي الوجه الأجمل والأنقى والأبهى لأي مدينة وأي بلد، وأن الشعراء والمثقفين هم صوت وشمس للمدينة وغيابهم يعني أن المدينة في الظلام.

أمسية ثقافية فنية يلتئم فيها شعراء وأدباء مدينة ورزازات-1 أمسية ثقافية فنية يلتئم فيها شعراء وأدباء مدينة ورزازات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.