الداخلية تعزل “البشاري” الإطار بعمالة زاكورة بعد انتقاده للعامل

59 20

أقدمت وزارة الداخلية مؤخرا على عزل الإطار بعمالة إقليم زاكورة محمد البشاري بعد أن انتقد عامل الإقليم عبد الغني صمودي واصفا إياه بالمسؤول الذي يرعى الفساد بزاكورة ويقويه.

وبدأت متاعب البشاري مع عامل الإقليم عندما قرر السنة الماضية الترشح في الانتخابات المحلية ضد جواد الناصري الرئيس السابق لبلدية زاكورة، والذي يحظى، حسب البشاري في تصريح سابق للموقع، بدعم مباشر من لدن العامل، مشيرا أنه بعد تمكنه من هزم جواد الناصري لم يستسغ العامل ذلك فبدأ بمضايقته.

وأضاف البشاري الذي يشغل متصرفا ممتازا بعمالة زاكورة ورئيس التكوين وتقوية القدرات بقسم العمل الاجتماعي بهذه العمالة، أن العامل اتخذ في حقه قرار التوقيف عن العمل خلال مارس المنصرم، حيث تفاجأ صباح يوم 11 مارس بإغلاق المكتب الذي يعمل به دون أن يتلقى إشعارا مسبقا ودون أن يتم تبرير قرار التوقيف عن العمل.

وفي تعليقه على قرار وزارة الداخلية، عبر البشاري في تصريح لجريدة “العمق المغربي” عن تفاجئه بقرار العزل الصادر في حقه، مشيرا أنه لم يتوصل بعد بالقرار بشكل رسمي غير أن العامل قام فعلا بمنعه من ممارسة عمله على رأس المصلحة التي يرأسها، مشيرا أنه سيباشر الإجراءات القانونية من أجل ضمان حقوقه في حال توصله بالقرار الوزاري بشكل رسمي.

وأوضح البشاري أن الوزارة اعتمدت في قرار العزل الصادر ضده على مراسلات العامل، مشيرا أنه لم يتم الاستماع إليه ولم ترسل وزارة الداخلية أي لجنة تفتيش مركزية للوقوف على حقيقة الوضع، مبرزا أن قرار العزل الصادر في حقه غير مبرر وغير قانوني بالنظر لكونه لم يقم بأي خطأ مهني أثناء ممارسة عمله، وأن شكاية العامل ضده لوزارة الداخلية تأتي في إطار التعبير عن رأيه باعتباره مواطنا ومنتخبا في طريقة تدبير العامل لقضايا الشأن المحلي.

وأشار البشاري الذي يشغل رئيس خلية الاستثمار وإنشاء المقاولات بعمالة زاكورة منذ 2002، إلى أن تضييق العامل عليه بدأ منذ 2012 حينما أسس ودادية للدفاع عن حق سكان زاوية البركة في أراضي الجموع، ضد الناصريين الذين يهيمنون على تلك الأراضي منذ مدة طويلة بدون وجه حق، موضحا أن العامل صمودي عمد إلى إغلاق مكتبه وتغيير قفله وإحالته على مكتب آخر منذ يوم 11 مارس الجاري.

وأبرز البشري ضمن تصريحه للموقع أن عامل الإقليم زاد في الفترة الأخيرة من سياسة التضييق عليه بعد تداول الساكنة المحلية لتعليق له في مجموعة على “الواتساب” ينتقد فيها بصفته مواطنا عاديا طريقة تعامل صمودي مع ملف أراضي الجموع، ووقوفه إلى جانب الناصريين ضد سكان زاوية البركة التي انتخبه أكثر من 90 بالمائة من سكانها في الاستحقاقات الأخيرة مما مكنه من شغل منصب نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة زاكورة.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

59 تعليقات

  1. Zagori يقول

    والله اسيدي كاتحشم راه التشهير والفتنة وزرع العنصرية علاش واخدوك الناس ياك انت داب مسير في المجلس البلدي واخدم على الودادية وخرجها الوجود ونسى عليك جواد فين هيا الوعود ليكلنوا لناس اش حققتي غير لكلام فالعمال وسيدي العمال راه مدايم في زاكورة مالي يمشي شوف على من تبني الفشل ديالك والله الى حشومة

  2. حقوقي يقول

    هل يحق عزل موظف بسبب انتقاده للعامل.الا يحق عزل من يمارسون التهميش ضد الساكنة و ينتهكون حقوقهم.ولا ما قديتوش عليهم.الحكرة هادي اللي كيقول الحق يعزل.واش هذا هو القانون في المغرب؟!

    1. زواوي يقول

      و هل الموظف قام فعلا بالانتقاد؟؟ لا بل هو يتهم و اذا اتهمت أحدا بشيئ فعليك الدليل تحت ابطك.

  3. الروحي يقول

    صاحب التعليق الاول الخادم الوفي للصمودي ، اخي الموضوع يتعلق بقرار جائر تعسفي لايستند الى اي اساس قانوني سليم ، قد انتقدك او اوجه لك اتهامات او …….. ، الجهة المخولة قانونا لرد الاعتبار لمن تعرض لتعسف القضاء ، عامل الاقليم استولى بل تحكم في كل شئ ، يتردد على منزله وكيل الملك ورئيس المحكمة ويستعملهما كما يشاء ، لم يسبق لي ان صادفت حياتي مثل هذا العامل الذي يقدم الهدايا والوجبات والموائد للمسؤولين القضائيين من اجل استدراجهم لتوجيه ضرباته لخصومه ، المواطن ( البشري ) عبر عن موقفه بكل جرءة ومصداقية عامل الاقليم ان كشف امره فهو عامل اقليم زاكورة لكن حركي 100في 100 كل اذيال (الموسخين ) احاطهم به من السريري حتى المزروي والروحي ، فالضربة القوية التي اتت من زاوية البركة لم يستسغها العامل ، جاء لحماية والدفاع عن الحركيين البركيين لكن شات الاقدار ان لايفلح في قصده ، فاغمي عليه وتم نقله على مرواحية وابناء الشعب يموتون في المستشفى ، كل المشاكل في زاكورة قديما وحديثا من ورائها عامل الاقليم تحياتي الخالصة والشجاعة للبشري الصمود ثم الصمود جدور الفساد تسقط يوما بعد يوم لقد جاء دور عامل الاقليم وبعده الحساب امام الله .

  4. حزب السط الاجتماعي يقول

    الى كل غيورعن مدينة زاكورة ليكون في علمكم ان ضريبة التغيير كانت في الحسبان وكنا ننتضرها وبعد قرار العامل بعزل هدا الموطف بطريقة تعسفية فالمحكمة الادارية ستبث في دالك لكن المشكل الكبير والقائم في مدينة زاكورة هناك بعض الناس الدين لازالوا يحنون الى المجلس البلدي النتهية ولايته لمادا كل هدا الحنين . اما عامل الاقليم فقريبا سيغادر مدينة زاكورة لكن قراره ضد هذا الموطف النزيه ماهو الا ضريبة عن التغيير السياسي الدي زعزع 18 رئيس جماعة في الاقليم لان لوبي الفساد خسر الرهان رغم عرضه مجموعة من العروض لكن نسوا ان زاكورة في السبعينات ليست الان فساكنة زاكورة كلها متضامنة مع هذا الموطف ومع المكتب الجديد للمجلس البلدي .

    1. محال يقول

      طريقة عزل البشاري لم تكن تعسفية…وهو ليس بموظف نزيه ..و التغيير سيدي الفاضل ليس بالضرورة عزل المفسدين فحتى المجالس الجديدة المنتخبة ..فيها فاسدون و من كل الأحزاب..كفى لعبا بوتر التغيير

  5. زاكوري حر يقول

    هده الجريدة ليست نزيهة ، لانها اكتفت بنشر الموضوع من وجهة نظر السيد البشري دون ان تقدم وجهة نظر الطرف الاخر ، العامل ، لان المشرفين عليها لم يعودوا يحلبون في العمالة كما كان مع العامل السابق
    السيد البشري اتهم العامل في تسجيل صوتي بانه يرسل الى وزارة الداخلاية تقارير مغلوطة و….. وادا كنا في في دولة الحق والقانون يجب ان يحاكم احدهما ، على البشري بصفته رئيس مصلحة بالعمالة والنائب الثاني لرئيس بلدية زاكورة ان يتحمل مسؤولية كلامه وان يقدم ادلة على ما قال ، لا ان يتهرب ويقول بانه مجرد مواطن. وعلى العامل بالمقابل ان يواجه البشري وان يعلل قرار عزله من منصب رئيس مصلحة …رغم ان
    انشر ادا كنت شفافا

    1. زاكورة يقول

      السلام عليكم ورحمة الله
      الحمد لله الجريدة زاكورة بريس منذ إنشاءها في 2012 لم نطلب ولا درهما واحدا لا من العمالة ولا من أي طرف آخر
      الجريدة أنشأت لإسماع أصوات الزاكوريين وليست للإسترزاق على ظهرهم، وإن كان لك دليل على أننا أخدنا درهما واحدا لا في عهد العامل السابق ولا الحالي فآتنا به

      أنتظر منك الدليل أخي في القريب العاجل وإن تبث ما تقول سنقوم بإيقاف الجريدة حالا 🙂
      توقيع محرر بالموقع

      1. جواد يقول

        المقال ليس محايدا..لأنه يمرر أفكار طرف واحد فقط..دون الاشارة في المقال أن الجريدة تنتظر رد الطرف الاخر مثلا..

  6. احمد الطالبي من متتابعي اخبار الموقع يقول

    في حقيقة الامر موقع زاكورة بريس من المواقع التي تكبت عن هموم الزاكورين و تفضح المستور ان صاحب الاسم المستعار زاكوري حر دائما هو ينتقد المقالات المنشورة ادا كان الانسان يتحدث عن الشفافية يجب ان يكون اولا شفافا مع نفسه وعندما ينتقد شيء يجب عليه ان يكون واضحا و يكتب اسمه الحقيقي و يا زكوري حر قريبا سأكشف عن اسمك الحقيقي لانني اعرفك من تكون تحية لموقع زاكورة بريس و لكل المواقع الحرة اما فيما يخص المقال فهو مقتبس من العمق المغربي كما ورد في المقال وموقع زاكورة بريس .

  7. زاكوري حر يقول

    إذا صح ما ذكره الروحي بأن رئيس المحكمة ووكيل الملك شبعانين ولائم عند العمل فسلام على العدالة بالمحكمة الابتدائية بزاكورة التي عرفت تغييرا جدريا في السنين الخيرة فهي سترجع الى سابق عهدها عندما كانت الأحكام تحسم لصالح من يدفع اكثر

    1. روحييي2 يقول

      و ادا لم يكن ما يدعيه صحيحا؟؟؟هه

  8. ZAGORI يقول

    HASBONA ALLAHE WANO3MA ALWAKIL FHAD LMOFSIDIN

  9. حقوقي يقول

    موقع زاكورة بريس نحن ساكنة زاكورة الاحرار نعرف عن طاقمها النزاهة وفضح كل الفساد في زاكورة

  10. أحمد يقول

    المقال أقسمه الى قسمين..
    الاول : عزل البشاري من مهمته.
    الثاني: لمادا هدا العزل.
    القسم التاني هناك فقط جواب البشاري .. أما السبب الرئيسي للعزل ليس هو ما يدعيه هدا الموظف..

  11. موظفة بالمحكمة يقول

    تحية لزاكورة بريس باعتبارها منبر أعلامي حر ومنكبة على الاهتمام بقضايا المواطن الزاكوري أما بخصوص ما ورد في بعض التعليقات بخصوص الولائم لكل من رئيس المحكمة والوكيل فهذا أن كان صحيح فأكيد أن الأمر لن يؤثر على واقع العدالة بهذه المدينة لأن قضاتها معروف عليهم عداءهم للعامل لدرجة انهم لا يحضرون لأي نشاط يحضره العامل ويدعوهم إليه رغم أن الرئيس قد يكون حاضرا .والواقع المحكمة تغيرت كثيرا بالإفواج الجديدة. وكذا سرعة البت في الملفات

  12. زاوية البركة يقول

    تحية عالية لسلك القضاء بزاكورة .اما الدين يدافعون عن الباطل فان نصر الله قريب فلا تنسو ان هذا الموطف هو رئيس وداديتنا للسكن فكلنا محمد البشاري وما يتعرض له هذا المناضل لا يهمكم واتقوا الله لان التاريخ يسجل .

  13. ali يقول

    فعلا القضاء بمدينة زاكورة لا يرجى منه خير ،ورئيس المحكمة الابتدائية سبب كل المصائب التي تروج بالمحكمة،أتمنى من اعماق قلبي أن يعجل وزير العدل بنقله من هده المدينة.

  14. الزاكوري يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل اما الازلام فلن تجنو وراء لوبي الفساد الا المدلة والاصلاح سيستمر رغما عنكم يااااااااأاااااااااااات

  15. ما فهمت يقول

    اخي البشاري لمادا لا تلتجا الى القضاء ادا كانت لديك حجج دامغة و رسوم للارض المتنازع عليها مع الناصريين ، هل سبق ان طرقتم باب القضاء ، لان هدا السؤال يطرح داءما و غالبا ما يقال و الله اعلم ان ليس لديكم اي شيء يتبت ملكية جماعتكم السلالية لهده الارض و يقال ايضا و الله اعلم انكم اخترتم هدا السلوك اتجاه الصامودي للظهور بهيءة الضحية و كسب تعاطف الراي العام و الضغط لاخد الارض . منطقيا ليس للصامودي ما يعطيك و ليس له ما يعطي للناصريين ، فالحكم القضاءي هو الدي يعطي الحق . لو ان هؤلاء الناصريون بدؤوا في بناء تجزءة بهده الارض لتبت انصياع الادارة وراء زبانية جواد ،لكن الارض لا زالت جرداء و لم يتبت بعد ديال من ؟ ادن عافاكم فهموني ان كنت لم افهم شيءا .

  16. التمكروتى يقول

    من منكم با سادة لايعرف الصمودي- البصري- متزعم ولوبي زاكورة عليك بالتوجه للقضاء لردع الصمودي ومن معه انهم عصابة

  17. أبو سعد يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لماذا لا يشعلها سكان غقليم زاكورة تظاهرات واعتصامات أمام العمالة ، لأنها عوض أن تحمي حقوق المواطنين والضعفاء ، صارت مدافعا عن مصالح لوبيات الفساد بزاكورة .

  18. Zagori يقول

    السلام عليكم والله ان السيد رءيس المحكمة الحالي والسادة القضاة وكدلك سلك النبابة العامة في المحكمة من اشرف الممتلين لسلك القضاء في المغرب لكن واسفاه ل من يتحدث ولايفقهعير الكلام الفارغ عطيونا دليل واحد على فساد المحكمة راه حشومة قظية واحدة اجراء واحد اتحداك حشومة اتهام الناس بالبطل بارك راكم عيفتوا ةلناس في هد البلاد

  19. متتبع مخلص يقول

    ليكن في علم الرأي المحلي والوطني والعالمي أن ما أقدمت عليه وزارة الداخلية في شخص عامل اقليم زاكورة في حق السيد محمد البشاري ليس تأديبا، بل هو انتقام .
    القرار ليس تأذيبا لأن محمدا البشاري يشهد له بالاخلاص والتفاني في العمل , والدليل أن السيد الصمودي منحه نقطا ادارية ما بين 19.5 و 20 بالاضافة الى التنويه ووثائقه خير دليل ,
    قرار عزله انتقام من عامل الاقليم بسبب كشف المناضل الغيور على المستضعفين بزاوية البركة للمستور , وكذا وقوف السيد البشاري وأحرار زاوية البركة في وجه المفسدين والمتملقين الذين طغت عليهم مصالحهم الشخصية ,,,
    أسئلة موجهة لكل من استعمل شططا اداريا ومن يكره السيد محمد البشاري:
    ـ لماذا لم يتم عزل الموظفين الأشباح بالعمالة : من بينهم رئيس المجلس البلدي السابق ووالصحراويين الذين يتقاضون أجورهم بعمالة زاكورة دون أداء مهمة؟
    ـ لماذا لم تسلك وزارة الداخلية مسطرة العزل بشروطها القانونية ؟
    ـ لماذا لم يسلم عامل الاقليم نسخة من القرار لمحمد البشاري ؟
    ـ لماذا لم يكلف السيد وزير الداخلية لجنة للتقصي في النازلة ؟
    ـ لماذا انتقل السيد العامل شخصيا لاحضار قرار العزل ؟
    ـ أهكذا يكرم الموظفون المخلصون في عملهم والرافضون للحكرة والاهانة والمضايقات من طرف رؤسائهم في دولة الحق والقانون؟
    أهكذا يواجه كل من أراد تدبير الشأن المحلي وتنميته والاخلاص لجلالة الملك نصره الله وللوطن؟ ,,,,,,,,

  20. مصطفى يقول

    لمن يطبل ويهلل بالمحكمة الإبتدائية بزاكورة لأدكرك أنه السنة الماضية تبت وبالملموس ان هية الحكم أكلت وجبة طاجين مع متهمة بمكتب أحد نواب الوكيل، لأدكرك ان بعض القضاة وفر لهم المحامي المعروف بتدخله فى الاحكام بمحكمة زاكورة شقة لقضاء ليالي مجانية حمراء، لقد تبت فساد قضاة زاكورة داخيل وخارج المحكمة وانت في سبات عميق،هل تسترزق من وراء ذالك؟

  21. مصطفى يقول

    لمن يطبل ويهلل بالمحكمة الإبتدائية بزاكورة لأدكرك أنه السنة الماضية تبت وبالملموس ان هيئة الحكم أكلت وجبة طاجين مع متهمة بمكتب أحد نواب الوكيل، لأدكرك ان بعض القضاة وفر لهم المحامي المعروف بتدخله فى الاحكام بمحكمة زاكورة شقة لقضاء ليالي مجانية حمراء، لقد تبت فساد قضاة زاكورة داخيل وخارج المحكمة وانت في سبات عميق،هل تسترزق من وراء ذالك؟

  22. المتتبع يقول

    صراحة اندعهش لبعض التعليقات التي تعتبر السيد “البشاري” مناضلا، الله إعطنا وجهكم. والبشاري ف عقلوا أو فمخوا غي الأرض و الناصريين، لو صدق عليه أحدهم مترا لنسي كل شيئ ولغير حتى اسمه، سأقول لكم شيئا هذه الأرض ليست لا للناصريين و لا لضراوة، تتم سرقتها من مرابطيي زاوية البركة ويطالب البشاري نصيبه من الأرض المسروقة، هو يعرف مصلحته جيدا، لكن ما لا أجد له مبررا هو بعض مناضلي أخر زمن. كما أندهش لبعض تصريحات الباشري التي تحمل في طياتها السب والقدف لبعض الأشخاص والجهات، ويعلم الله أنني ضد سياساتها وضد طرقها في العمل، ولكن حاشا أن أخلط بين التحليل السياسي والقدف والسب الشخصي كما يفعل مناضلكم الفد حسب تعبيركم، وأنهي لعلمكم أيها المحللين المقتدرين على أن ماذكره الباشري في WatsApp كافية لإقالته من وظيفته وليس إعفاءه من مهامهن ليس هذا فقط بل متابعته قضائيا، من السلطة المحلية ومن بعض الأشخاص الذين طعن فيهم بشكل شخصي.
    إن تسلط السلطات واضح وجلي ولكن يجب أن نعرف أن للنضال ألياته وميكانيزماته، وإذا أردت أن تكون مناضلا أسي الباشري بدل شوي من خطاباتك الإثنية ولا تخلط بين السياسي والشخصي والإثني، وأوضح أين تكمن أولوياتك للوصول إلى المصلحة العامة غير الأرض المنهوبة. والسلام

  23. علي الزاكوري يقول

    انصر اخاك ظالما او مظلوما والناس لكيشجعو محمد البشاري راكم غير كتخربقو ماشي بدك الطريقة كتخذ الناس حقها واش الاهانة و السب و الشتم بدون مبررات و لا حجج فهو رجل و الحمد لله يتوفر على مستوى و عقل يفكر به الى عندو الدلائل ماذا ينتظر فباب المحكمة مفتوح ليس ذلك هو النضال فنحن لسنا في زمان الشهرة لبغاها راه هناك طرق عديدة لاكتسابها

  24. batal يقول

    المهم التغيير كاين او ملموس غير ديك الساعة كانت اخبار السوق والان الالمباشر الله معاك السي محمد

  25. ابن محمد يقول

    بسم الله و الصلاة و السلام على نبينا محمد، و بعد، فحتى لا يتحول هذا المنبر الحر إلى حلبة للمصارعة، أدعو المتدخلين كافة إلى تحكيم لغة العقل في الحوار و النقاش. المسمى محمد البشاري ليس بريئا حتى يتم الدفاع عنه، فهو أول من زرع الفتنة بين سكان زاوية البركة التي هي مزيج بين الناصريين،العبيد،الأمازيغ و ضراوة،و الذين بالمناسبة يتعايشون في سلام منذ القدم، و ليس كما يدعي هو و زبانيته الحمقى أنها (زاوية البركة) ملك لهم هم فقط. بل بث الفتنة و الخصام حتى بين ضراوة أنفسهم، مع العلم أنه لم يعد ساكنا في الزاوية منذ زمن بعيد. ثانيا إن كان فعلا يملك حقا لماذا، و هو موجز في القانون”، لا يدافع عنه بالطرق القانونية بعيدا عن سب الناس و إهانة رئيسه المباشر(السيد العامل).. أم أن الأموال التي أخذها عنوة عند سكان الزاوية مقابل منحهم “البقع الأرضية” صرفت على أولاده و أصحابه و أراد إلهاء الناس بلعب دور الضحية..(يتبع)

  26. موظف نزيه يقول

    دائما هناء ضحايا للتغيير

  27. متابع يقول

    ماذا سيجني اعداء البشاري واعداء اولاد الشعب من وراء المتسلطين غير الخيبة وتكرار الكلمات كالببغاوات يملى عليهم ما يقولون مقابل سخرة يجود بها المفسدون والفاسدون مما جنوه من المال الحرام . لقد ظهر غيظكم على من يتحدث بموضوعية وصراحة وتظنون ان العامل انتقم لكم اليست لكم عقول ؟؟؟؟ لوبي الفساد تبعثرت اوراقه ولن تستطيعوا ان تجمعوها مهما قلتم اما الفعل ليس في متناولكم فالغباوة وحب الدرهم والشعور بالدونية ديدنكم اما عقلاء واحرار زاكورة اغلبيتهم الساحقة مع البشاري وامثاله ممن ينددون بالفساد وكانوا مقتدرين على تغيير الواقع بقدرة القادر جل علاه. فتبا لكم ولاسيادكم عبدت الطاغوت.

  28. أحمد يقول

    إذا أنت أكرمت الكريم ملكته# وإذا أنت أكرمت اللئيم تمردا

  29. متمرد يقول

    يسرقون قوت الفقير ويتبجحون باكرامه فعلا لا ملة لهم سوى النفاق والتملق انها السفاهة اكلوا السحت كرماء من مال الشعب واليوم لم يبق لهم الا الكلام واحاكة الدسائس والمكر والفتنة والخداع . انها اسلحة بائرة منذ البداية وستلقون مصيركم لان المواطن لفظكم بعد اكتشاف سوءاتكم وتتسترون وراء المسؤولين ذوي السلطة لينتقموا لكم من الشرفاء والنزهاء الذين دكوا صروح الفساد التي كنتم تعتاشون منها. للاسف اوقعتم بعض المسؤولين وسقطوا في اعين الناس اكثر مما كانوا واصبح المواطن اكثر بغضا لهم ولكم. فمهما حاولتم تزيين واجهاتكم ستبهتها نظرات الجمهور منذ الوهلة الاولى ويشرقونها بالكلمات الدالة لقد عرفنا من انتم ايها المارقون والويل لكم مما تحيكون وسيظل المناضلون والشرفاء انقياء في ضمائرنا قبل اعيننا وتتبولون امام هامات الرجال الافذاذ اقران البشاري محمد انكم حقا اقزام واي اقزام.

  30. said يقول

    المرجو أولا التفريق بين العزل و الإعفاء.ان هذا الأخير قد تم إعفاءه من الوظيفة العمومية٠و للرئيس الم من رئيس مصلحة و ليس عزلهابشر الحق في اعفاء اي شخص عندما يراه لا يستحق المسؤولية.لأنه اصلا هو من يقترحه لهده المسؤولية.و أقول لهدا البطل الزائف أو بطل الأميين أن يعجل باتباع المساطر القانونية ،لأنه يقول لهم انه خريج كلية الحقوق.يا قانوني مشكل الأرض بيد المحكمة و مشكل اعفائك فعليك الدهاب الى المحكمة الإدارية.إن إتهاماتك لجميع عمال إقليم زاكوة تدل فقط على فشلك و الظحك على ذقون أناس لا يفقهون شيئا.تتغنى بالنائب الأول…مادا فعلت بها،هل أتيت بمشروع ما،أم تصلحون للإنتقادات فقط،و أخصك بالذكر أنت فقط أما الآخرين فنتمنى لهم التوفيق.هذه الخزعبلات التي تسوق كي تكون بطلا مدتها محدودة و سينكشف أمرك.عند إنتقال العامل الحالي سنرى بطولتك هذه ما دا حققت للدين تكذب عليهم.

    1. said يقول

      اقول اعفاء من رئيس مصلحة و ليس عزل من الوظيفة العمومية

  31. المخلص يقول

    كثر أعداء البشاري من خلال بعض الردود وأظن أنهم من مناصري الفساد اتقوا الله فيما تقولون ،فالسيد البشاري أفقه منكم (يا مناصري المفسدين) أفقه منكم قانونا واحسن خلقا ، جالسوه وناقشون ، أو قوموا بمناضرة معه وسوف ترون وتسمعون ما يعجزكم علما وقانونا وسياسة ودينا ، انه موسوعة ما شاء الله عليه وحسبه الله ونعم الوكيل ، كن مطمئنا أيها السيد السيد محمد البشاري يا نظيف اليد ويا أشرف مناضل فالنصر آت والخزي والعار للأعداء

  32. batal يقول

    نتعلم كيف نحترم االاراء اما التعبير يكون فردي غير مملي بعقلية الامية انها مسالة التصفية للحسابات حتى التعليق يكون مشحون ام بالنسبة ل السي البشاري غني عن التعريف بالاخلاق الحميدة والاخ المتسامح الغيور الله معاك

  33. Zagori يقول

    نعم و نعم المناضل، مدينة زاكورة ستعرف تغييرا مهما نتيجة لنضال هدا المناضل الفد :
    – الماء الصالح للشرب سيصبح احسن من سيدي علي بكثير
    – المعطلون كلهم غادي يخدموا و يتوظفوا و ما يبقاوش
    – المستشفى الاقليمي الاطباء و المختصون به سيصبحون باعداد كبيرة حتى انهم سيجلسون خارج المستشفى يلعبون الرامي لكثرتهم .
    – فاتورات الماء و الكهرباء ستصبح جد جد رخيصة حتى ان اصحاب الماء و الضو ء سيقولون للمواطنين ريكلام الفاتورة ب20 درهم لا غلا على مسكين .
    – التعليم 20 تلميد فالقسم الخصاص والو الاساتدة موجودين
    – الاستثمارات ستنهال على المدينة من كل حدب و صوب
    بالاضافة الى امور اخرى استسمح ان لم ات على دكرها فتحية للمناضل الكبير و ارجو لك التوفيق و الله يحيينا حتى نشوفو هادشي .

  34. خليفة يقول

    الى السيد سعيد او بالاحرى اسماعيل يقال انك اشتريت المنصب الذي انت فيه فلا كفاءة ولا هم يحزنون اوربما امك لعبت دورا في حصولك عليه اما البشاري تعرفه انت اكثر مني لا يأبه بامثالك المسخرين ليحملون اثقالا مع اثقالهم فكن مطمئنا كل الزاكوريين فطنوا الى لعبتك القذرة فلعق الحذاء وزد لعقا فلن تزيد الا اذلالا واترك الشهامة لاهلها. لكن فهم لبشاري رعاه الله للامور صعب على امثالك استيعابها فاسلوبك الركيك دال على منطقك الغبي والمبتذل اما سياسة فرق تسد اكل عليها الدهر وشرب هيهات ان تحققوا مبتغاكم مهما تفننتم في الفتنة كما علمكم كبيركم .

  35. kadour يقول

    جل التعاليق التي تمجد للمناضل الحقود و الأمي فهي من صنع أخيه الأكثر أمية٠الزمان سيكشفكم يا خونة.

  36. ناصيري يقول

    زاش غير اجي وعزل بنادم مايكونش مكلخ
    هو حيدلو موقعو كمسؤول عن قسم ومن حق لعامل وخايديرها ضد من حقو حيت لقانون عاطيه لحق
    رغم دالك انا تايبانلي سيد رئيس قسم وداير وداديات ونائب رئيس لبلدية ادن مخصوش يبقا مسؤول قسم ولقسم غندو علاقة بلجمعيات وغيرها وهو رئيس جمعية ووووو
    راه رئيس مصلحة او قسم ماخصوش يكون عاند حتى خدمة أخرى وخاصو يكون متفرغ للعمل بالعمالة 100%
    نا بانلي هاد لموضف هو لي بغا يولي عانل واقيلا ههههههههه

  37. زاكوري مزريوي يقول

    بكل صراحة وبكل موضوعية العامل الصمودي متحكم في رئيس المحكمة ووكيل الملك ومن خلال هاذان المسؤلان فإن الصمودي يتدخل في كل الملفات التي يريد التدخل فيها وتغيير الحقيقة حيث يتم الضغط على القضاة من أجل الحكم لمن يريد الصمودي طبعا ليس في كل الملفات بل الملفات الهامة والحساسة ونخص بالذكر ملفات العقار ليس القضايا الجنحية او التلبسية…. ففي ملفات العقار تم تحريف الوثائق وخلق أطراف لاوجود لها في الملف و صنعت وضعية قانونية قلبت كل الحقائق وحكم بتدخل من الصمودي لصا لح القوي الموجود في صفه ضد الضعيف المعارض .وقضاة العقار في محكمة زاكورة يعرفون حق المعرفة هذه الملفات التي تدخل فيها الصمودي ؟؟

  38. Bahamou يقول

    ان استطاع اخوه ان يصنع له كل هذا التمجيد والمناضرين فتم يظهر انه ذكي ويعرف كيف يعمل وانتم الغارقون في الجهل يا صناع الخيانة الكبرى انكم لا تساوون شيئا في نظر المواطن الزاكوري الحر انتم الفساد والبشاري سيصدمكم باذن الله فلا خير فيكم لانفسكم فكيف ترجونه لغيركم؟؟؟؟؟ زاكورة وصعت ثقتها في المناضلين الانقياء والنزهاء فلتاخذكم حمية الدفاع عن الفساد الى جهنم ان شاء الله. ان تهكمتم فقط تتهكمون على انفسكم يا من ضاعت مصالحكم الوسخة بعد الزلزال السياسي الذي بخر احلامكم القذرة فالمجد كل المجد للبشاري وامثاله.

  39. الناصري القح يقول

    الاخ ديالو تفتح ليه الفم الى الادنين . فهو في المقاهي يسب و يشتم يمينا و شمالا يتهم الكل بالفساد و لوبي الفساد و حتى النساء و البنات البريءات المارات امام المقهى لا يسلمن من قدفه ( هاديك غير قح…..هاديك دوزتها …..هاديك كاتدخل عند فلان……..) و يعتقد انه صالح ناسيا قسيم المانضا بالقوة و الكريساج مع خدامات النظافة الفقيرات ديال الفندق و ناسيا قسيم البورفوار مع السربايات اللواتي يسهرن حتى الصباح بالقوة هاد العيالات مسكينات للي جابتهم الوقت لهاد الموسسة من اجل طرف ديال الخبز. لكن ربما هدا ليس فسادا في نظره

  40. محايد يقول

    الى صاحب التعليق KADOUR بالله عليك هل انت فعلا وعي على ما تقول وتنعت هؤلاء الناس بالامية فليس هدا اسلوب حوار واي مستوى تعبر عنه وما دخلك انت في كل هدا .
    ام تريد ان تنصب نفسك محاميا بدون طلب وادا كنت قادر على مواجهتهم فحدد موعد .

  41. محايد يقول

    نعيب زمننا والعيب فينا ومالي زممننا عيب سوانا

  42. tanciti pur يقول

    الذل جبوه لينا دياولنا من زاية البركة وتانسيطة انشاشدة والبرني رجوعتو لبلادو والتاريخ يشهد تحية نضالية فالصباح والعشيا لمحمد البشري النزيه

  43. Naciri arf lah يقول

    على الاخوة الناصريين ان يبتعدوا عن الطعن في الناس ولا تشمتوا باي احد ان اعرف البشري لا يخاف الا الله وهذه شهادة حق. ولو اخطا مع الناصريين فحتى هم اخطءوا في حقه بالحكم على نيته بالسلبيات وخلق لهم مشاكل من كل ناحية هو فعلا مثقف وقاري يا سادة اذن انتقدون ولا تسبوه يا ابناء بناصر هداكم الله اجعوا الى ضمائركم فجدكم كان ينهى عن المنكر ايام السلاطين نحن نعرف المسؤولين ببلدنا وتعرفونهن ولم يسبق لي سمعت البشري سرق او نهب او كل مال احد ولماذا وضع اهله تقتهم فيه ؟؟؟ طبعا لهذه الاسباب .والسلام على من اتبع الهدى.

  44. ابن محمد يقول

    الأخ الذي لقب نفسه ب Naciri arf lah، بالله عليك هل سمعت يوما ناصريا يسب أو يلعن أحدا كما فعلتم أنتم و تفعلون دائما.و كما فعل “زعيمكم” البشري، الذي في كل مداخلاته يسب الناصري و يتهمهم بما ليس فيهم بل و ينعتهم بأقبح الصفات و بأنهم على حد قوله ليسوا حقيقيين (مزورين)، و الأوديو الأخير خير شاهد .و الڤيديو الذي نشرتموه على اليوتيوب و تتهمون الناصري بالسفاهة(باحفيظ عمر)… و لا داعي لتذكرنا بجدنا ، فنحن أعلم به منكم

  45. كريم يقول

    اتقوا الله يا عباد الله

  46. mohamed يقول

    هنيئا ثم هنيئا الإلتحاق بجماعة تازاريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

  47. زواوي يقول

    درب النضال مستمر ولو أبعد عن الوطن لا تشمت من سيدك ,لأنك عبرت عن فرحك لانتقال السيد البشاري الى تزارين وليكن في علمك أنه خادم العرش والوطن وفي أي مكان في المغرب ,ألهذه الدرجة تكرهونه ؟ لا تفرحوا كثيرا لأننا لكم بالمرضاد ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  48. أحمد يقول

    مشية بلا رجعة، راه كيحصد ها داكشي لي زرع

  49. دراوي يقول

    انا ل اتفق مع احد العامل مفسد وكدالك البشري كل واحد له ماض اما ريس المحكمة فهو نزيه وليس له دخل في كل ما يجري
    العزل او التوقيف انها عقوبة ادارية . اما المحكمة فليس لها دخل بقانون رقم 75 مكرر من الوضيفة العمومية .

  50. زواوي ديما يقول

    لا تفرحوا كثيرا المناضل البشاري يبقى دائما رجلا يرتعد الجبناء لسماع اسمه وما زاده انتقام لوبي الفساد الا صعودا وشرفا وهو دليل على ضعف وهوان المفسدين وسيدهم العامل الصمودي الذي وصل الى الحضيض بسبب صمود المناضلين بزاكورة وعلى راسهم البشاري محمد. والحرب التي خسرها الفساد في نهايتها ستشهد انهيار اخيرا لرموزه تحت ضربات الحي الذي لا يموت فالخزي والعار لحماة الفساد والفاسقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.