التربية على المواطنة وحقوق الانسان موضوع لقاء تواصلي بمقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت

0 453

       نظم اليوم الاثنين 25 أبريل 2016 بمقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت لقاء تواصليا مع أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالرشيدية وورزازات.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تنزيل وأجرأة الاتفاقية الاطار الموقعة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمجلس الوطني لحقوق الانسان  عبر الاكاديميات واللجن الجهوية ، من أجل النهوض بثقافة حقوق الانسان في الوسط المدرسي من خلال الأنشطة الصفية والمدمجة .

اللقاء يروم تفعيل الاتفاقيات الموقعة على صعيد المديريات الإقليمية التابعة لجهة درعة تافيلالت وكذا تعميق النقاش حول كيفية تنزيل دليل الأندية على أرض الواقع باعتباره إطارا مرجعيا لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان على مستوى الأهداف والمرجعيات والمقاربات وآليات التنشيط ، وكذا الاعداد من أجل المشاركة في فعاليات المنتدى الدولي للمناخ الذي ستحتضنه المملكة المغربية شهر نونبر المقبل .

  اللقاء  كان مناسبة عبر من خلاله المسؤول الجهوي السيد علي براد ورئيسة اللجنة الجهوية الأستاذة فاطمة عراش عن استعدادهما للعمل المشترك من أجل توحيد الجهود وتنسيق الرؤى واستثمار التراكمات والإبداعات بغية إرساء وتنظيم وتطوير عمل أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان باعتبارها الفضاء الأمثل لتكريس قيم المواطنة وحقوق الانسان.

7045641e-9dc7-4daf-b1b6-47f93a28d939 6ab83c14-2974-42cd-b62a-3e76bdb11b4b

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.