طلبة أكدز يتألّقون بندوة تحت عنوان: “شبح البطالة و دور الطالب في مواجهته” بأكادير

0 1

نظّم مُنتدى طلبة أكدز للثقافة و الرياضة و التضامن، بالمركب الثّقافي جمال الدرة بأكادير، اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2016، ندوة علمية بعنوان: شبح البطالة و دور الطالب في مواجهته.

و تندرج هذه الندوة في إطار الأيام الثقافية و العلمية التي ينظمها منتدى طلبة أكدز، حيث عرفت حضور أساتذة كبار كالدكتور الفاضل عبد العاطي الزياني أستاذ التعليم العالي بالمركز الجهوي بإنزكان، و الأستاذ عمر لوريكي و الأستاذ عبد الجليل الخاضيري و كذا الأستاذ يوسف حماني. و قد سيّر الندوة الطالب المثابر مبارك النكادي، حيث استفاض الأساتذة الحاضرون في شرح مضامين الندوة بالتفصيل، و بأمثلة من الواقع، من التطرق لمفهوم البطالة و أنواعها لعبد الجليل الخاضيري، إلى سرد تجربة ذاتية لعمر لوريكي، قصد استشفاف بعض الأمل فيها، إلى إبراز دور التكوين الذاتي و الدافع النفسي و علاقتهما بالبطالة، بالنسبة للأستاذ يوسف حماني، إلى التطرق لمقومات التعليم المغربي و المناهج التربوية و مدى ملاءمتها لسوق الشغل، و قيمة الصبر في بلوغ الهدف و بناء الذات و تنمية المهارات التواصلية للدكتور الفاضل عبد العاطي الزياني.

بعد انتهاء أشغال الندوة، استقبلت اللجنة، بترحاب كبير، العديد من الملاحظات و الأسئلة القيمة من لدن الحاضرين، و تفاعلت معها بشكل إيجابي فذ.

de85b384-1adb-4242-bd50-b5c83f94e38c 6534adf0-22d6-4559-a7bd-e66d4d69f2f2

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.