الرئيسية | أخبار محلية | نداء فاتح ماي 2016 بزاكورة للتنسيق النقابي
نداء فاتح ماي 2016 بزاكورة للتنسيق النقابي

نداء فاتح ماي 2016 بزاكورة للتنسيق النقابي

لنجعـــل من فاتح ماي 2016

  • محطة عمالية أممية للنضال والتضامن بين المأجورين والكادحين ضد الاستغلال والتجويع.
  • ذكرى لتجسيد التضامن العمالي والشعبي مع كافة الشعوب المستضعفة ضد الجرائم الصهيونية والإمبريالية.
  • صرخة مدوية لرفع الإقصاء والتهميش عن أجراء وفقراء زاكورة.

 

أيتها الأجيرات أيها الأجراء أيتها الجماهير الشعبية

دوليا: يتواصل الهجوم النيوليبرالي بشكل شرس على المكتسبات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية معرضا البشرية للفقر والتشرد، بل لا يتردد الرأسماليون في فرض هذه الوضعية باللجوء إلى الحروب بدعوى القضاء على الإرهاب.

وطنيا: يجري التطبيق العملي لإجراءات التكيف مع العولمة الرأسمالية آخرها قانون المالية لسنة 2016 الذي سيؤدي إلى مزيد من الفقر وتعميم الجهل والأمية وتفاقم البطالة والإقصاء، وتفكيك المدرسة العمومية وضرب مجانية التطبيب، وتدمير الشغل بالوظيفة العمومية، كما أنه قانون يكرس المزيد من الزيادات في الأسعار والضرائب والهجوم على الحريات.

محليا: إن انعكاس هذا الوضع على فقراء وأجراء مدينة زاكورة يتطلب منا الانخراط في كل المحطات الكفاحية من أجل الدفاع عن عموم الفقراء والكادحين والأجراء بالمدينة (بالفنادق والمخابز وأوراش البناء والتعليم والصحة، معطلون، طلبة تلاميذ، البريد، الفلاحة، الأبناك، المالية، الجماعات المحلية، التجهيز، الإنعاش، سائقي الطاكسيات، حرفيين…)

إن انخراطنا الجماعي أجراء وأجيرات وعموم المواطنين من شباب ونساء في تظاهرة فاتح ماي 2016 هو تجسيد للتضامن مع كافة المستضعفين والمهمشين وصرخة في وجه كل المحاولات التي تستهدف حقوقنا ومكتسباتنا.

فلنحضر في المهرجان الخطابي الذي سيبتدئ على الساعة 09h صباحا يوم الأحد فاتح ماي 2016 أمام مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ولنشارك مشاركة فاعلة ومسؤولة في المسيرة الشعبية التي ستنطلق على الساعة 11h30 صباحا.

 

 

تعليق واحد

  1. مات النضال و ماتت النقابات و الشغيلة كان الله في عونها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى