الجماعة القروية تلوات التاريخية بإقليم ورزازات تحتضر‎

1 921

تلوات التاريخية أصبحت قطعة خراب بسبب الأمطار العاصفية الأخيرة ، تلوات التاريخية و بالتحديد منطقة تغزة هونيلة أصبحت منطقة منكوبة ، إشهد يا عالم ، تغزة هونيلة تعيش عزلة تامة ،ما هذا العجب العجاب يا وطني ، في القرن الواحد و العشرين و في ظل دستور 2011 نجد مناطق منكوبة و معزولة عن العالم ، في ظل القرن 21 مازلنا نتحدث عن مناطق بدون طريق ، و للمعلومة فجميع الحكومات المغربية منذ الإستقلال إلى حدود الآن لم تفكر و لو حكومة في إحداث طريق معبدة لساكنة هذه المنطقة ، في ظل القرن 21 نسمع بمهرجان موازين بالرباط و مهرجان الهشاشة و سقوط القناطر و المنازل بإقليم الألف أعجوبة و أعجوبة !!!
في القرن الواحد و العشرين مازلنا نسمع تصريحات غريبة على غرار التصريح الامسؤول و الكارثي  لرئيس الجماعة القروية تلوات الذي قال لساكنة تغزة ” أنتم لا تعطون للجماعة شيئا ، و اللي فجهدكم ديروه ”  ، مما  دفع ساكنة هذه المنطقة إلى القيام بمظاهرة نحو عمالة ورزازات  ، الأمر الذي أجبر السلطات العمومية إلى الاستعجال بالحوار معهم ، ثم بعدها ذهب ممثلوا ساكنة تغزة لعقد جلسة حوار مع السيد عامل إقليم ورزازات  وممثلي المجلس الإقليمي ، إذ وعد  عامل الإقليم   بالتدخل لحل هذا الإشكال   ، لكن هل فعلا سيتم حل هذا الإشكال الذي تعاني منه دواوير تغزة لسنوات طويلة أم أن الأمر يتعلق فقط بالقيام بحلول ترقيعية !!!
في هذا الإطار يتساءل سكان تغزة :  أين هي وزارة التجهيز و النقل و اللوجيستيك ؟ أين هو وزير النقل ؟ أين هي الحكومة المغربية؟  أين هو رئيس الحكومة أم ربما التماسيح و العفاريت هي المسؤولة عن عدم وجود بنية تحتية بتلوات ؟  أم أن دور رئيس الحكومة هو الدفاع عن حق الوزراء في ركوب السيارات الفاخرة !!! أين هي شعارات الدفاع عن المواطن البسيط التي تتبجحون بها !!! أليس فك العزلة حقا دستوريا من حق كل مواطن و مواطنة مغربية ؟ لماذا لا يحق لساكنة تغزة أن تحلم بطريق معبدة بإعتباره أبسط حقوقهم ؟ أليس من العيب الحديث عن مناطق معزولة في القرن الواحد و العشرين ؟ إلى متى هذه الحكرة و اللامبالاة لهذه المنطقة ؟ أليس سكان دواوير تغزة مواطنين مغاربة لهم حقوق و عليهم واجبات أم هم مواطنون من الدرجة العاشرة ؟

efe1b278-7ba5-4da0-a8f0-a409627e0990 7f548ffe-eda8-4bfc-b280-c036a98f9a77 4abeacbf-eb63-4986-814f-8a780e063de1 5f62b5c7-ed69-436b-af73-e1546fb16268

تعليق 1
  1. sdضه يقول

    ما دا نسمي هده المنطقة . اكثر من عمق المغرب العميق . لا تياسو من رحمة الله ولكن لا تحلمو بالطريق السيار او السكة الحديدية او او او او انكم جنود مجندون ولكن دنبكم انكم استوطنتم هناك و كان عندكم فلان ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.