الرئيسية | أخبار محلية | تلاميذ زاكورة يتألقون أمام وزير التربية الوطنية
تلاميذ زاكورة يتألقون أمام وزير التربية الوطنية

تلاميذ زاكورة يتألقون أمام وزير التربية الوطنية

محمد خلوفي - تازارين

في إطار برنامجها السنوي للموسم الدراسي2015-2016 و في إطار تفعيل الشراكة المبرمة بينها وبين وزارة التربية الوطنية،  نظمت الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية المهرجان  الوطني الأول لأندية الموارد التعليمية للتقوية اللغوية والتفتح الثقافي بالمركز الوطني للتكوينات والملتقيات  بالرباط، وذلك ايام 20و21و22ماي الجاري، وقد شارك فيه تلاميذ وأساتذة من مؤسسات تعليمية من مناطق مختلفة من المملكة لعرض إنجازاتهم ومهاراتهم المكتسبة داخل الأندية المذكورة خلال الموسم الدراسي الحالي. وتجدر الإشارة الى أن الجمعية شرعت في إجراء مشروع أندية الموارد التعليمية للتقوية اللغوية والتفتح الثقافي  خلال الموسم الدراسي الحالي في إطار دعم جهود وزارة التربية الوطنية من أجل تنفيذ مقتضيات إصلاح التعليم. وقد انخرطت في المشروع أكثرمن 120 مؤسسة تعليمية بالثانوي الإعدادي و التأهيلي من جميع الأكاديميات الجهوية للمملكة.

 وقد مثل الأكاديمية الجهوية درعة تافيلالت و المديرية الإقليمية بزاكورة كل من ثانوية سيدي عمرو التأهيلية بتازارين وثانوية سيدي أحمد بن ناصر التأهيلية بزاكورة اللتان تم اختيارهما بناءا على عدة معايير من بينها تنظيم المهرجانين المحليين للدورة الاولى والثانية.

  شارك كل من  التلاميذ  إبراهيم الرحماوي و عائشة أوباها و حياة تورابي  مرفوقين بالأستاذ منسق النادي محمد الغازي من ثانوية سيدي عمرو بينما مثل ثانوية سيدي أحمد بناصر التأهيلية كل من هدى مزاري ومنى الدفلي وسعيد المربوح برفقة الأستاذ منسق النادي بالثانوية عمر تتكي.

وقد تميز اليوم الأول بافتتاح المهرجان ببعض العروض المسرحية والخطابة وعرض الملصقات بحضور  ممثلين من وزارة التربية الوطنية والمكتب الجهوي للغة الانجليزية التابع للسفارة الامريكية والمجلس الثقافي  البريطاني  الى جانب كلمة بعض أعضاء مكتب الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية المنظمة للمهرجان.  

بالنسبة لليوم الثاني فقد خصص لعروض التلاميذ من مسرحيات وخطابة وغناء وإبداعات رقمية وعدة أنشطة متنوعة بينما تميز اليوم الثالث والأخير بحضور السيد رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني وقام مجموعة من التلاميذ بتقديم شروحات حول الملصقات والابداعات والأنشطة التي يقومون بها داخل نادي الموارد للتقوية اللغوية والتفتح الثقافي وقد مثلت ثانوية سيدي احمد بناصر التلميذة منى الدفلى وثانوية سيدي عمرو التلميذة عائشة اوبها  اللتان تحدثتا للسيد الوزير حول الأنشطة التي يقوم به التلاميذ داخل الأندية المذكورة،  وبعدها حضر السيد الوزير مجموعة من العروض من بينها عرض مسرحي لتلاميذ ثانوية سيدي أحمد بناصر وعرض لهدى مزاري  التي تحدثت عن أهمية هذه الأندية وتأثيرها  الإيجابي على شخصية التلاميذ بالإضافة الى تطوير المستوى اللغوي لديهم.

وفي الأخير ألقى السيد الوزير كلمة أشاد فيها ونوه بالمجهودات المبذولة  في الأندية المذكورة  التي أينعت ثمارها  في ظرف وجيز كما حث القائمين من السادة الأساتذة على هذه النوادي بمزيد من العطاء ونكران الذات في سبيل فلذات اكبادنا،  كما حض الجميع  على الإهتمام باللغة الإنجليزية لما لها من مستقبل واعد في مختلف المجالات ، كما ألقى السيد محمد حسيم رئيس الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية  كلمته الختامية التي وضح فيها اهداف وافاق المشروع شاكرا كل من وزارة التربية الوطنية لدعمها لجهود الجمعية والمكتب الجهوي للغة الانجليزية التابع للسفارة الامريكية والمجلس الثقافي  البريطاني على دعمهم لأنشطة الجمعية .

 وفي الأخير تم توزيع مجموعة من الكتب و الشواهد التقديرية على التلاميذ المشاركين تشجيعا لهذه المواهب والطاقات الواعدة. و تجدر الإشارة الى  ان الجميع نوهوا بالمشاركة الفعالة والمستوى الرائع الذي ابان عليه التلاميذ  ممثلو الأكاديمية الجهوية درعة تافيلالت و المديرية الإقليمية بزاكورة خلال ايام المهرجان.

 

9f480057-6d23-407b-a30d-0286b8d87579 2a300468-96b7-481c-84bc-cab279fd1126 956312ca-28d2-48e7-9a40-80448b74dcc3 161fd931-d533-4eec-8fcf-025ab8413aa4

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى