UPS تسعى لتطوير نقل المساعدات الإنسانية ولقاحات الحفاظ على الحياة بمساعدة الطائرات بدون طيار بشراكة مع “Zipline”و Gavi

0 674

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية، 9 مايو 2016 – أعلنت مؤسسة) UPS بورصة نيويورك UPS )   عن شراكة مع شركة  Zipline، إحدى الشركات الموجودة في كاليفورنيا والمتخصصة في صناعة الأنظمة الآلية وشركة Gavi (شركة اللقاحات الشهيرة) لاستكشاف إمكانية استخدام الطائرات بدون طيار بغرض نقل الأدوية المنقذة للحياة كالدم واللقاحات التي يتم توصيلها في جميع أنحاء العالم.

يضمن هذا وصول جميع المنتجات الطبية المهمة إلى كل فرد بحاجة إليها دون أن تتعرض للتلف أو صعوبة النقل. تتميز هذه الشراكة العامة-الخاصة بقرن من الخبرات العالمية في مجال الخدمات اللوجيستية وتوصيل سلسلة التبريد والخدمات الصحية التي تقدمها UPS بالاستعانة بشبكة توصيل Zipline القومية عبر الطائرات بدون طيار وخبرة Gavi في الدول النامية التي تركز على إنقاذ الأرواح والحفاظ على الصحة في المناطق المتطرفة بالعالم.

قدمت مؤسسة UPS منحة بمبلغ وقدره 800000 دولار لدعم الإطلاق المبدئي لهذه المبادرة في رواندا.

 

يقول إدواردو مارتينيز، رئيس المؤسسة والمسؤول الأول للتنوع والعمليات الشاملة بشركة UPS، “إن الشراكات العامة-الخاصة هي المفتاح لحل الكثير من تحديات العالم؛ حيث يساهم كل شريك بخبرته المتفردة”. تعكف UPS دومًا على إيجاد طرق مبتكرة من أجل تحسين الخدمات اللوجيستية الإنسانية للمساعدة في إنقاذ الأرواح، ونحن نفخر بالشراكة مع Gavi  و Zipline   في إطار سعينا لإيجاد طرق لتوسيع نطاق ابتكارات الحكومة الرواندية على الصعيد العالمي.

 

بداية من أواخر هذا العام، ستبدأ الحكومة الرواندية في الاستعانة بطائرات Zipline بدون طيار القادرة على تنفيذ 150 عملية توصيل في اليوم من جرعات الدم المنقذة للحياة إلى 21 مرفقًا من مرافق نقل الدم الموجودة في الجزء الغربي من البلاد. وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية1، تحتل أفريقيا المرتبة الأعلى في العالم من حيث معدل وفيات الأمهات نتيجة للإصابة بنزيف بعد الولادة؛ مما يجعل الوصول إلى جرعات نقل الدم المنقذة للحياة مهمة للغاية بالنسبة إلى السيدات في جميع أنحاء القارة.

 

مذكور في خطاب للدكتورة مارغريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية في تقرير إحصائي بتاريخ3/1/2016.. المصدر: كارولي جي، كويستا سي، أبالوس إي، غولميزوغلو أي إم. الوبائيات الناتجة عن نزيف ما بعد الولادة: مراجعة منهجية. أفضل الممارسات والبحوث السريرية في طب النساء والتوليد

       ومن جهته، يقول جان فرانسوا كوندامين، رئيس شركة “يو بي إس” في شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا: “تعكس هذه الشراكة الجديدة روح الابتكار التي تتحلى بها “يو بي إس” ويأتي تطبيقها في هذه القضية النبيلة كمثال على الإمكانات الهائلة لشبكة الشركة العالمية”.

 

      ويضيف كوندامين: “في حين أنه من المبكر جداً توقع مدى فعالية استخدام طائرات بدون طيار في منطقة شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا، فنحن نرحب بكافة الفرص التي تنتظرنا في المستقبل”. 

 

 

ويقول دكتور سيث بيركلي المسؤول التنفيذي لشركة اللقاح الشهيرة Gavi، “تُعد شراكتنا مع UPS وZipline خطوة هائلة نحو الوصول إلى مستوى جديد من نقل المستلزمات الطبية”. فهي تُعد طريقة مختلفة تمامًا لتوصيل اللقاح إلى المجتمعات البعيدة، ونحن مهتمون للغاية بمعرفة هل توفر الطائرات بدون طيار طريقة آمنة وفعالة لتوصيل اللقاح لبعض الأطفال الذين يصعب الوصول إليهم.

 

بينما ركزت الشبكة القومية للطائرات بدون طيار في رواندا في بادئ الأمر على توصيل مستلزمات الدم، كانت الخطة تتمثل في توسيع نطاق المبادرة لتشمل اللقاح والأدوية المعالجة لفيروس نقص المناعة المكتسبة HIV/AIDS والملاريا والسُل وغيرها من الأدوية الأخرى الضرورية والمنقذة للحياة. كان من المتوقع أن تنقذ عمليات التوصيل بالاستعانة بالطائرات بدون طيار في رواندا آلاف الأرواح عبر السنوات الثلاث القادمة وقد تمثل نموذجًا تحتذي به البلدان الأخرى.

 

إن عدم القدرة على توصيل الأدوية المنقذة للحياة إلى مَن يحتاج إليها تتسبب في وفاة الملايين منهم كل عام. تهدف أعمال هذه المبادرة إلى حل تلك المشكلة نهائيًا، جاء ذلك على لسان كيلر ريناودو، المسؤول التنفيذي بشركة Zipline. فمع خبرة UPS وGavi وZipline ورؤيتها، ستتيح لنا خدمات التوصيل الفوري بمساعدة الطائرات بدون طيار إنقاذ حياة الآلاف بطريقة لم تكن متاحة من ذي قبل.

 

نبذة عن مؤسسة UPS

 

تُعد UPS (بورصة نيويورك: UPS) شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات اللوجيستية مما يتيح لها توفير مجموعة كبيرة من الحلول، بما فيها خدمات نقل الطرود والشحنات وتسهيلات التجارة العالمية ونشر التقنيات المتقدمة من أجل إدارة عالم الأعمال بمزيد من الفعالية. منذ تأسيسها في عام 1907، استطاعت UPS إثبات نفسها كشركة مهتمة ومسؤولة تدعم البرامج التي توفر حلولاً طويلة الأمد لاحتياجات المجتمعات. منذ تأسيسها في عام 1951، استطاعت مؤسسة UPS تولي مبادرة برامج المواطنة العالمية وتحمل المسؤولية عن تقديم تسهيلات للمشاركة المجتمعية في المجتمعات المحلية والقومية والعالمية. في عام 2015، بدأت UPS وموظفوها الحاليون والمتقاعدون في الاستثمار في أكثر من 110 مليون دولار أمريكي في أعمال الخير بجميع أنحاء العالم. يمكن العثور على مؤسسة UPS على موقع الويب على العنوان UPS.com/Foundation. للاطلاع على أخبار UPS مباشرة، تفضل بزيارةpressroom.ups.com/RSS

 

نبذة عن شركة اللقاح الشهيرة Gavi

 

شركة اللقاح الشهيرة Gavi عبارة عن شراكة عامة-خاصة معنية بإنقاذ حياة الأطفال والحفاظ على صحة الأشخاص عن طريق تزايد الاستخدام العادل للقاح في البلدان ذات المستوى المعيشي المنخفض. استطاعت شركة اللقاح الشهيرة أن تكون حلقة وصل بين البلدان النامية والحكومات المتطوعة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف والبنك الدولي وهيئات اللقاح والجهات الفنية ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسة Bill & Melinda Gates وشركاء القطاع الخاص الآخرين. تستعين Gavi بآليات تمويل مبتكرة، بما في ذلك التمويل المشترك من قبل الدول المستقبلة لضمان التمويل المستدام والكميات الكافية من اللقاح عالي الجودة. منذ عام 2000، ساهمت Gavi في تحصين 500 مليون طفل آخر والوقاية من حوالي 7 مليون حالة وفيات.

Zipline International, Inc.‎

 

تُعد Zipline شركة الأنظمة الآلية ومقرها في كاليفورنيا. تعمل هذه الشركة مع الحكومات من أجل توفير وصول موثوق إلى المنتجات الطبية خلال اللحظات الأخيرة. تتمثل مهمة Zipline طويلة الأمد في تكوين حلول فورية للتوصيل في جميع أنحاء العالم، مما يسمح بتوصيل الأدوية والمنتجات الأخرى حسب الطلب وبدون استخدام نقطة بنزين واحدة. يدعم  Zipline بعض المستثمرين الأكثر ذكاءً في العالم ومن بينهم: شركة Sequoia Capital، مشروعات Google، شركة SV Angel، شركة Subtraction Capital، مؤسس شركة Yahoo جيري يانغ، والمؤسس المشارك في شركة Microsoft باول ألين، وجامعة ستاتفورد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.