جماعة تمكروت تنظم لقاءا تواصلي حول برنامج عمل الجماعة PAC

1 686

في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها جماعة تمكروت في تدبير الشأن المحلي، نظمت لقاءا تواصليا تحسيسيا يوم الخميس 26 ماي 2016 بمقر جماعة تمكروت لإعطاء الانطلاقة الرسمية لإعداد برنامج عمل الجماعة 2016-2021 وفق ما يقتضيه القانون التنظيمي للجماعات.         

و قد ترأس الحفل السيد رئيس المجلس الجماعي بحضور كل من السيد قائد قيادة تمكروت وأعضاء المكتب الجماعي وادارة المصالح والسيد رئيس مجموع الجماعات الواحة، وممثلين عن المجلس الاقليمي لزاكورة، ورؤساء المصالح الخارجية ومستشاري جماعة تمكروت وممثلي جمعيات المجتمع المدني.هذا اللقاء الذي عرف إلقاء عرض تفصلي أعده مدير مصالح الجماعة تطرق فيه الى سياق ومراحل و أليات ومقاربات تنفيذ البرنامج.

وفي كلمته الافتتاحية تناول السيد الرئيس الأهمية البالغة التي يكتسيها برنامج العملPAC لتحقيق تنمية الجماعة، حيث أصبحت الجماعات الترابية وفق مقتضيات المادة 78 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات ملزمة بوضع برنامج عمل ينبني على مقاربة تشاركية، تأخذ بعين الاعتبار الخصائص الدقيقة المجالية والاقتصادية والديموغرافية للجماعة، كما دعا الرئيس جميع الفاعلين المنتخبين منهم و المدنيين والمصالح الخارجية للتعاون بدعم برنامج عمل الجماعة 2016 – 2021 والمشاركة في إعداده.

كما عرف اللقاء كلمة مجموعة من المتدخلين الذين ركزوا في مداخلاتهم، على أهمية التخطيط الاستراتيجي الذي يقتضي منهجية أول بأول والعمل وفق أهداف وبرامج دقيقة قابلة للتنفيذ تراعي حاجيات الساكنة من جهة وإمكانيات الجماعة من جهة آخرى.

في نهاية اللقاء تم اطلاع الحاضرين على نماذج من استمارات البحث التي سيتم من خلالها تجميع المعطيات الضرورية من أجل وضع صورة شامل عن احتياجات ساكنة الجماعة، كما تم إعلامهم بأن هناك أجندة لعقد مجموعة من اللقاءات على مستوى الجماعة، إضافة إلى لقاءات مع الفاعلين والمتدخلين.

 جماعة تمكروت تنظم لقاءا تواصلي حول برنامج عمل الجماعة PAC-3 جماعة تمكروت تنظم لقاءا تواصلي حول برنامج عمل الجماعة PAC-2 جماعة تمكروت تنظم لقاءا تواصلي حول برنامج عمل الجماعة PAC-1 جماعة تمكروت تنظم لقاءا تواصلي حول برنامج عمل الجماعة PAC-4

تعليق 1
  1. علي يقول

    الله اوفق للخير ، تحياتنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.