الرئيسية | أخبار محلية | ساكنة دوار زاوية أوزدين تحتج أمام قيادة تنسيفت بأكدز للمطالبة بتعيين نائب لجماعتهم السلالية
ساكنة دوار زاوية أوزدين تحتج أمام قيادة تنسيفت بأكدز للمطالبة بتعيين نائب لجماعتهم السلالية

ساكنة دوار زاوية أوزدين تحتج أمام قيادة تنسيفت بأكدز للمطالبة بتعيين نائب لجماعتهم السلالية

نظمت ساكنة دوار زاوية أوزدين التابع  لقيادة تنسيفت بدائرة أكدز بإقليم زاكورة  وقفة احتجاجية أمام قيادة تنسيفت يوم الجمعة 3 يونيو 2016 بعد رفض السلطات المحلية في شخص السيد القائد قائد قيادة تنسيفت التجاوب مع مطلبهم القاضي بتعيين نائب أراضي الجموع بالدوار مع العلم بان المسمى قيد حياته ” م. ب” الذي كان منتدبا لهذه المهمة وشغلها منذ 23 يونيو1989 قد توفي رحمه الله بتاريخ 22/10/2013 وبقيت الجماعة السلالية بدون نائب، وظل معه تدبير هذا المرفق متوقفا إلى حد الآن.
وقد تقدم ذوي الحقوق من الساكنة بطلب منح الشهادة الادارية المنصوص عليها في القانون المنظم لهذا المجال لإنجاز لفيف عدلي لاختيار نائب لذوي الحقوق الجماعة السلالية للجماعة، ولكن السلطة المحلية لازالت تتملص من واجبها و تنهج أسلوب التماطل.
للإشارة فإن مصالح القبيلة قد توقفت بالكامل مند سنوات بسبب غياب نائب أراضي الجموع.
الساكنة تستنكر نهج السيد القائد في التعامل مع مصالحها، وتحمله كل المسؤولية في ما قد يشوب تدبير العقار الجماعي رقم 287B –  المشاع بين سكان قبيلتي أيت سمكان و زاوية أوزدين – من اختلالات في فترة غياب نائب أراضي الجموع لزاوية أوزدين، وتلتمس من السلطات المحلية بالإقليم التدخل و التجاوب مع هذا المطلب.
للإشارة فإن أراضي الجموع الموجودة ضمن العقار الجماعي رقم287B مشاعة بين سكان قبيلتي أيت سمكان و زاوية أوزدين وهي موضوع التحديد الإداري المرسوم بالقرار الوزيري المنشور بالصفحة 1742 من الجريدة الرسمية عدد 1924 الصادرة بتاريخ 9 شتنبر 1949

Zawyat Ouzdine - Tansift - agdez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى