الرئيسية | إقتصاد | بلاغ جمعية مهنيي المحاسبة بمراكش
بلاغ جمعية مهنيي المحاسبة بمراكش

بلاغ جمعية مهنيي المحاسبة بمراكش

رغم التضييق والمنع من الحق الدستوري في التظاهر والاحتجاج السلمي من طرف السلطات المعنية، فقد تم يومه السبت 11 يونيو 2016 بساحة جامع الفنا بمراكش؛ تنظيم وقفة احتجاجية كما كان مسطرا في البرنامج النضالي للجمعية.

وقد انطلقت الوقفة ابتداء من الساعة السابعة مساء وامتدت إلى غاية آذان صلاة المغرب، وعرفت حضور ممثلي جمعيات مهنية وحقوقية. و قد رفعت عدة شعارات منددة بالإقصاء الممنهج الذي طال مهنيي المحاسبة بالمغرب.

وكانت الوقفة متبوعة بإفطار جماعي في عين المكان كخطوة تصعيدية ضد القانون رقم 127/12 الإقصائي .

وقد جاءت هذه الخطوة للتأكيد على المطالب المشروعة لمهنيي المحاسبة والمتمثلة فيما يلي :

 * الإدماج الكلي والفوري بدون قيد أو شرط لجميع المهنيين المزاولين لمهنة المحاسبة والمسجلين في الضريبة المهنية قبل صدور القانون رقم 127/12.

 * تمكين حملة شهادات المعاهد العليا الخاصة ومعاهد التكوين المهني من مزاولة مهنة المحاسبة مستقبلا.

 * فتح قنوات الحوار والتشاور واعتماد المقاربة التشاركية مع المهنيين وجميع المعنيين في كل ما يهم تنظيم مهنة المحاسبة.

 * الحفاظ على استقلالية مهنة محاسب معتمد ورفض جميع أشكال التدخل والوصاية من أي هيئة مهنية أخرى.

 * ضمان الديموقراطية والشفافية في تشكيل المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين ومجالسها بشكل يراعي التمثيلية الحقيقية لكل المحاسبين المزاولين للمهنة قبل صدور القانون رقم 127/12.

 

وإننا إذ نؤكد على مطالبنا الواردة أعلاه؛ نعلن عن تشبثنا بحقنا المشروع في النضال إلى غاية تحقيقها كاملة. كما نعلن للرأي العام أننا مستعدون لخوض أشكال تصعيدية لتحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة والتصدي لكل ما من شأنه الإضرار بمصالحنا المادية والمعنوية والإجهاز على حقنا في العيش الكريم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى