الرئيسية | أخبار محلية | “الميكة” تستنفر فعاليات المجتمع المدني بأكدز
“الميكة” تستنفر فعاليات المجتمع المدني بأكدز

“الميكة” تستنفر فعاليات المجتمع المدني بأكدز

اسماعيل ايت عبد ارفيع – أكدز

    في إطار الحملة الوطنية التي انخرط فيها المغرب للقضاء على الأكياس البلاستيكية، وقرب المؤتمر العالمي للمناخ (كوب 22) الذي سينظم بمراكش في الفترة الممتدة ما بين 7 و 18نونبر 2016 آثرت فعاليات المجتمع المدني بأكدز الانخراط في هذه الحملة مستنفرة كل أجهزتها البشرية واللوجيستيكية والمعرفية رافعة شعار: ” لنجعل أكدز بدون ميكة”..

    موازاة مع ذلك تم مساء يوم الأحد 19يونيو 2016 بعد صلاة التراويح تنظيم أمسية بيئية فنية تحسيسية بخطورة مادة اللدائن على البيئة وصحة الإنسان.. أمسية أجمع كل المتدخلين فيها على أن التعامل مع البيئة يجب أن يكون من منطلق كونها ملكية عامة، لذا وجب الحفاظ عليها والعمل على صيانتها من كل الأضرار..

جدير بالذكر أن الأمسية تخللها عرض حول اللدائن وأنواعها وخطورتها، وكذا إشارات إلى القانون 15/77 الذي يمنع صنع الأكياس البلاستيكية وتصديرها.. ناهيك عن أنشطة فنية تروم التحسيس بمكانة البيئة في حياة الكائن الحي..إذ ردد الحاضرون بصوت واحد:

البيئة مزيانة بيك أنتَ وأنتِ وأنا

صونوها أمانة تعيشو في الخير والهنا

الميكة في كل مكان جمعها يا إنسان

هذي نصيحة ليك أنتَ وأنتِ وأنا

في الأخير ناشد المنظمون الحضور المشاركة الفعلية في الحملة الميدانية المزمع تنظيمها بمركز أكدز صبيحة يوم الأربعاء 22 يونيو2016 على الساعة 10:00 لجعل المركز بدون ميكة..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى