الرئيسية | إقتصاد | بلاغ لجمعية مهنيي المحاسبة بمراكش
بلاغ لجمعية مهنيي المحاسبة بمراكش

بلاغ لجمعية مهنيي المحاسبة بمراكش

في إطار الخطوات التصعيدية ضد القانون 12/127 الذي أقصى فئة عريضة من المهنيين من صفة محاسب معتمد ،ورغم ظروف الصيام في ظل الحرارة الشديدة بمدينة مراكش ،فقد تم يوم الجمعة  24 يونيو امام بريد المغرب بجيليز في مراكش وقفة احتجاجية كما كان مسطرا في البرنامج النضالي للجمعية ، بالموازاة مع عدة وقفات احتجاجية تنظم في نفس اليوم بعدة مدن مغربية .

وقد انطلقت هذه الوقفة الاحتجاجية بعد صلاة الجمعة بحضور مهم لمهنيي المحاسبة في المدينة وبمشاركة نضالية رمزية من مدينة ٱسفي والصويرة وبرشيد ،ورفع خلالها المحتجون شعارات منددة بالاقصاء الممنهج الذي طال المحاسبين المهنيين بالمغرب ،جراء تمرير القانون المعيب والاقصائي رقم 12/127  ، والذي تدعي فيه الحكومة تنظيم مهنة المحاسبة ،رغم الثغرات والتناقضات التي تحملها مقتضياته والتي نبه اليها المهنييون في المخاسبة قبل تمريره وإصداره، ولكن الرغبة الاحتكارية والضغوط الشديدة لبعض اللوبيات عجلت بإخراج ذلك القانون المشوه، والذي بدأت ٱثاره السلبية تتراكم في بداية تنفيده .

وبعد الوقفة الاحتجاجية نعلن للرأي العام اننا لن نتنازل عن مطالبنا المشروعة والتي نرفعها لجميع الجهات المسؤولة والمتمثلة فيما يلي :

*الادماج الكلي والفوري بدون قيد او شرط لجميع المهنيين المزاولين لمهنة المحاسبة والمسجلين في الضريبة المهنية قبل صدور القانون رقم 12/127  .

*تمكين حملة شهادات المعاهد العليا الخاصة ومعاهد التكوين المهني من مزاولة مهنة المحاسبة مستقبلا.

*فتح قنوات الحوار والتشاور مع المهنيين وجميع المعنيين في كل مايهم تنظيم المحاسبة.

*الحفاظ على استقلالية مهنة محاسب معتمد ورفض جميع اشكال التدخل والوصاية من أي هيئة مهنية أخرى .

*ضمان الدءمقراطية والشفافية في تشكيل المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين ومجالسها بشكل يراعي التمثيلية الحقيقية لكل المحاسبين المزاولين للمهنة قبل صدور القانون رقم 12/127  .

كما نعلن للرأي العام اننا مستعدون لاتخاد جميع الاشكال النضالية والاحتجاجية التصعيدية المشروعة والتي ستمكننا من تحقيق مطالب المهنيين في المحاسبة ولن نتراجع عن التنديد والوقوف بقوة صمودنا ضد كل ما من شانه الإضرار بمصالح المحاسبين المادية والمعنوية التي تكفلها القوانبن في ظل حقوقهم المكتسبة ،بدون تنازل عنها أو تفاوض حولها.

fe7e7ae5-1b39-4a4b-863d-8ab55d7f2061 1bb3c310-4c57-47aa-a606-58e8c533298f

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى