الرئيسية | أخبار محلية | ابتدائية زاكورة تدين تلميذين بالحبس النافذ بسبب الاعتداء على أستاذ
ابتدائية زاكورة تدين تلميذين بالحبس النافذ بسبب الاعتداء على أستاذ

ابتدائية زاكورة تدين تلميذين بالحبس النافذ بسبب الاعتداء على أستاذ

قضت هيئة المحكمة الإبتدائية بزاكورة بالحبس النافذ في حق تلميذين تورطا في اعتداء جسدي على أستاذ مراقب، بعد خروجه من الثانوية التي كان يزاول بها عملية المراقبة، وذلك خلال اجتياز امتحانات الاستحقاق الوطني، التي أجرت أيام 7 و8 و9 من يونيو الجاري.

و قضت المحكمة بإدانة المتهم الرئيسي بشهرين نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، فيما أدانت المتهم الثاني بشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها أيضا 2000 درهم، حيث يأتي إصدار هذا الحكم بعد 3 جلسات تم فيها رفض جميع الدفعات المطالبة بمتابعة المتهمين في حالة سراح.

وتعود تفاصيل القضية إلى يوم الأربعاء 8 يونيو، حينما قام الأستاذ المعتدى عليه بإنجاز محضر غش في حق أحد التلاميذ عندما ضبطه متلبسا في حالة غش، وهو المحضر الذي لم يستسغه التلميذ المعني فقام باستدعاء عدد من أصدقائه، حيث ترصدوا له اليوم بعد خروجه من الثانوية وقاموا بالاعتداء عليه.

وفي هذا الجانب نظم مجموعة من الاساتذة وقفة احتجاجية أمام المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بزاكورة، من أجل التنديد بالفعل الذي طال زميلهم في ثانوية المسيرة التأهيلية، مطالبين بحمايتهم من التصرفات والاعتداء التي تطالهم جراء القيام بواجبهم المهني.

تعليق واحد

  1. حفات لهاد الاستاد , لو كان شي بنت غايكول ليها نقلي , تعليم اخر زمن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى