الرئيسية | أخبار محلية | ثانوية سيدي أحمد بناصر بزاكورة تحصل على جائزة “المدرسة الدولية”
ثانوية سيدي أحمد بناصر بزاكورة تحصل على جائزة “المدرسة الدولية”

ثانوية سيدي أحمد بناصر بزاكورة تحصل على جائزة “المدرسة الدولية”

حصلت ثمان مؤسسات تعليمية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة على جائزة “المدرسة الدولية” (إنترناشيونال سكول أوارد)٬ على إثر مداولات لجنة تحكيم هذه الجائزة المجتمعة يوم 13 شتنبر الجاري بمقر المركز الثقافي البريطاني بالرباط.

وأوضح بلاغ للأكاديمية٬ أمس الخميس٬ أن لجنة التحكيم قررت منح صفة المدرسة الدولية لما مجموعه 14 مؤسسة تعليمية عبر التراب الوطني منها 8 بجهة سوس ماسة درعة.

وأضاف ذات المصدر أن الأمر يتعلق بالثانوية الإعدادية تكاديرت نعبادو (أكادير إداوتنان) والثانوية التأهيلية سيدي أحمد بناصر (زاكورة) والثانوية الإعدادية القاضي عياض (ورزازات) ومؤسسة الحنان الخاصة (أكاديرإداوتنان) والثانوية التأهيلية بن سليمان الروداني (تارودانت) والثانوية التقنية ابن الهيثم (ورزازات) والثانوية التأهيلية سيدي وسيدي (تارودانت) والثانوية الإعدادية الشيخ السعدي (أكادير إداوتنان). 

وبحسب البلاغ٬ فإن تتويج هذه المؤسسات جاء كثمرة للمجهودات المبذولة منذ ثلاثة سنوات من قبل الفريق الجهوي المكلف بتأطير مشاريع الشراكة ضمن برنامج “الربط بين الفصول الدراسية” المبرم بين وزارة التربية الوطنية والمجلس الثقافي البريطاني.

ويهدف هذا البرنامج الى تنمية أنظمة التقويم والمراقبة الذاتية للمؤسسات التعليمية وتوسيع استعمال اللغة الإنجليزية بين الدول والثقافات٬ كما يعود الى العمل المثمر والبناء للأساتذة المنسقين للمشروع بالمؤسسات التعليمية المشاركة٬ خاصة فيما يرتبط بمبادراتهم وطرقهم المبتكرة ذات الأبعاد الدولية في مناهجهم التدريسية.

14 تعليقات

  1. Ceci est le resultat d un travail enorme que mene MR ELMAANAOUI depuis des annees sans recevoir le moindre remerciement de la part de personne.
    Mr ELMAANAOUI Merci mille fois pour tout ce que vous faites pour nos jeunes , Nous devons tous prendre exemple et faire autant pour la region .
    Bravo Bravo Bravo

  2. تحية تربوية لكل غيور على التربية بهذا البلد الحبيب
    مبادرة جيدة لكن حبذا لو تكون في إطار واضح ويعلمه لجميع وأيضا لا يميز بين التلاميذ؟؟؟؟ فاالإسم المذكور في التعليق1 يسترزق ويبنز التلاميد ويشتغل في الظلاام وفي علاقة مشبوهة مع بعض الأطراف

  3. ومن يكون هذا الذي يشيد به صاحب التعليق 1

    انك يا صاحب الرد 1 تستفز مشاعر الناس في زاكورة لانك تشيد باناس لم يقدموا للمنطقة غير التفرعينة الخاوية والتملق ومحاولة اظهار الدات والأنا والجري الخاوي الذي لايفيد في شيء سوى كثرة الكلام (الكلاملوجيا) وايهام الآخرين بأنه يمتلك سلطة المعرفة لكنه يجهل ان ما ينتجه حقله لايستجيب له البيدر الزاكوري والجعجعة كبيرة والدقيق نادر ، ونضيف ان المندبة كبيرة والميت فأر .
    بالاضافة الى هذا ما هي القيمة المضافة لجائزة مقدمة من دولة همها الوحيد هو انتشار اللغة الانجليزية على حساب الفرنسية نظرا للصراع الجاري في عصرنا هذا بين اللغتين الفرنسية العجوز واللغة الانجليزية المصابة بالزهايمر في حين اللغة العربية الفتية منشغلة في لهوها ومرحها غير عابئة بهذا الصراع .

  4. Il faut avoir le courage de commenter avec son propre nom quand on a des accusations a distribuer a tord et a travers!
    Je ne dis pas connaitre la personne en question de facon profonde mais el peu que je connais m impose un respect et une reconnaissance et Dieu sait que je n ai rien a gagner de cela ni de pres ni de loin .

  5. ومن يكون هذا الذي يشيد به صاحب التعليق 1

    كان عليك ان لاتتسرع في الحكم على الاشخاص من منطلق عاطفي لان السرعة غير محمودة العواقب ولن تعرف الاشخاص الا بالمعاشرة وعليك ان تسأل المعاشرين قبل مدح اناس لايمدحهم الا من لايعرفهم على حقيقتهم ،فاذا كان الكل يمس منهم الارض كما يقال عليك ان لاتمدحهم ويقول العوام عندنا ميات تخميمة وتخميمة ولا ضربة بالمقص .
    علينا ان لانحكم على الاشخاص من المظهر فالجوهر هو المقصود نتمنى ان ترفع عبر هذا الموقع ما قلته في حق اناس لايستحقونه ، كما كان عليك ان تسأل اصحاب الدار قبل حكمك هذا . وتحية لك .

  6. شكرا سي عاطف بوتدغارت على الكلمات الطيبة و الصادقة.في الحقيقة هذه الجائزة نتاج مجهودات مجموعة من أساتذة وتلاميذ وتلميذات المؤسسة.كما أنها ثمرة مجهودات مجموعة من المؤطرين التربويين بجهة سوس ماسة درعة فالملف الذي قدم للمركز الثقافي البريطاني يوم 25 يوليوز 2012تضمن أنشطة ذات بعد دولي.قام بها أساتذة من مختلف المواد:الرياضيات، الفرنسية، الانجليزية، علوم الحياة و الارض، الفزياء، الهلال الاحمر بزاكورة، المكتب الوطني للكهرباء، كما شارك في بناء هذا الملف شعراء و أدباء وطنيين، دكاترة ومهندسي المؤسسة.فهو اذن عمل مشترك لفريق تربوي، خلال سنة كاملة.

  7. أما ما يتعلق بالاساءة التي تعرضت لها من قبل prof مجهول فجوابي مايلي:
    – شكرا على الاساءة والقذف مادام أنك مجهول
    – عنوان المقالة: ثانوية سيدي أحمد بناصر بزاكورة تحصل على جائزة “المدرسة الدولية” فتم تحويله إلى الاساءة والقذف في كرامة الاشخاص، شكرا جزيلا مادام أنك مجهول
    – قال الاستاذ:’مبادرة جيدة لكن حبذا لو تكون في إطار واضح’ أنا مستعد أن أوضح لك يا أستاذ أمام القضاء الاطار الواضح للجائزة الدولية التي فازت بها 14
    مؤسسة بالمغرب
    – قال الاستاذ:’فاالإسم المذكور في التعليق1 يسترزق ويبنز التلاميد ويشتغل في الظلاام وفي علاقة مشبوهة مع بعض الأطراف’
    هذا ملف غني يا أستاذ لنيل جائزة دولية أخرى لتنوير الرأي المحلي والوطني والدولي وللحد من اساءة الاشخاص و القذف المجاني والدناءة. ما اسمك يا أستاذ؟
    – أحتفظ بحقي في متابعتك قضائيا إذا كانت لديك جرأة فما يلي:
    – أدلة قاطعة تثبت ما تقول
    – أن تقوم بتعبئة هذا المطبوع:

    الاسم الشخصي:…………………………..
    الاسم العائلي:……………………………….
    المؤسسة:……………………………………
    -فأنا أنتظرك بجميع المحاكم لتنوير القراء: الجبن عدو التنوير،لكن في حالة خوفك وجبنك ولاتستطيع أن تقوم بتعبئة المطبوع، فما تكتبه عني يعتبرخسة ودناءة جبان لا أساس له من الصحة. ولن ارد عنك فاكتب ماشئت. وشكرا مسبقا.
    هذه بطاقتي:

    الاسم الشخصي:…محمد………………………..
    الاسم العائلي:…..المعناوي…………………………..
    المؤسسة:….ثانوية سيدي أحمد بناصر التأهلية……………………….

  8. كان عليك يا استاذ ان تتقبل النقد بصدر رحب فمن خلال ردودك يبدو انك لم تتخلص من بعض عقد الطفولة . فلماذا المحاكم والقضاء والترافع من اجل تعليق حر من طرف مواطن لا يدري احد من هو الا انت بحثت وقلبت وتوصلت الى انه استاذ انك بكللامك هذا تفوق المخابرات الدولية ، في الحقيقة لو كنت مكانك وواثق من نفسي لما كلفت نفسي كل هذا المجهود والنرفزة للرد على تعليق بهذه الطريقة الحاقدة ، اسمح لي لا اعرفك لكن عرفت شخصيتك من خلال تعليقاتك على جائزة لاناقة لك ولا جمل (اوحتى خروف) فيها ، يبدو انك تلتجأ الى القضاء على ابسط الامور…..وعن اي قضاء تتحدث ؟ اسيقظ انك في المغرب الاقصى وحاول ان تعالج الامور بالعلم والمعرفة وليس باشهار اسمك وكنيتك ومقر عملك (تصريح بخزعبلات ) ان الرجل الواعي لايدكر اسماء الاشخاص في وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية كي لا يقدم نفسه كبش فداء للعدالة .
    لك تحية دون ان ادكر اسمك واصبح مغفلا (القانون لايحمي المغفلين ).

  9. إلى المحايد: في البداية أشكرك على علمك ومعرفتك واستنتاجاتك

    – صحيح لدي عقد الطفولة. أين عيادتك للطب النفسي بزاكورة؟ ماهو العنوان؟
    – لدي بعض الكتب في مكتبتي اليتيمة، أحتاج إلى علمك وطبك والى توضيحات:
    – الصحة النفسية: منظور دينامي تكاملي للنمو في البيت ن المدرسة /د. مصطفى حجازي
    – سيكولوجية الانسان المقهور /د.مصطفى حجازي
    – لانسان المهدور: دراسة تحليلية نفسية اجتماعية/ د.مصطفى حجازي
    – هذه كتب لها علاقة بالعلم والمعرفة، لم أفهمها و أريد أن أذهب الى عيادة الطبيب و العالم النفساني بزاكورة؟ اين العنوان؟ اتمنى أن توصل بمعلومات من قبل المخابرات الدولية كما جاء في كلام الطبيب والعالم.
    – جاء في كلام المحايد:’كان عليك يا استاذ ان تتقبل النقد بصدر رحب’
    – هذا هو النص أيها الطبيب:ثانوية سيدي أحمد بناصر بزاكورة تحصل على جائزة “المدرسة الدولية”’وأضاف ذات المصدر أن الأمر يتعلق بالثانوية الإعدادية تكاديرت نعبادو (أكادير إداوتنان) والثانوية التأهيلية سيدي أحمد بناصر (زاكورة) والثانوية الإعدادية القاضي عياض (ورزازات) ومؤسسة الحنان الخاصة (أكاديرإداوتنان) والثانوية التأهيلية بن سليمان الروداني (تارودانت) والثانوية التقنية ابن الهيثم (ورزازات) والثانوية التأهيلية سيدي وسيدي (تارودانت) والثانوية الإعدادية الشيخ السعدي (أكادير إداوتنان’
    – و النقد هو:’مبادرة جيدة لكن حبذا لو تكون في إطار واضح ويعلمه لجميع وأيضا لا يميز بين التلاميذ؟؟؟؟ فاالإسم المذكور في التعليق1 يسترزق ويبنز التلاميد ويشتغل في الظلاام وفي علاقة مشبوهة مع بعض الأطراف’
    ماهي المراجع العلمية و المعرفية التي اعتمدت عليها ايها الطبيب لكي تسمي هذا الكلام نقدا؟ هذه اساءة واضحة يعاقب عليها القانون ايها العالم والطبيب المحايد.
    – جاء في كلام المحايد:’يبدو انك تلتجأ الى القضاء على ابسط الامور…..وعن اي قضاء تتحدث ؟ بالنسبة لي ابتزاز التلاميذ و الاسترزاق و العمل في الظلام داخل مؤسسات تربوية ليست أمورا بسيطة أيها الطبيب النفساني. هذه جرائم يعاقب عليها القانون و هذه معرفة و علم أيها المحايد المنحاز، تحتاج إلى أدلة قاطعة و حجج أمام العدالة لتنوير الرأي العام، وليس القذف باسم محايد مرة و أستاذ مجهول مرة أخرى هو تعليق حر و نقد.
    – جاء في كلام المحايد: ان الرجل الواعي لايدكر اسماء الاشخاص في وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية كي لا يقدم نفسه كبش فداء للعدالة .هذا كلام غريب لم اسمعه قط. أترك القراء والصحفيين الخبراء الاجابة على هذه الملاحظة
    – اذن الرجل الواعي في نظر الطبيب المتزن هو الاساءة للناس باسم التعليق الحر والنقد بدون جرأة وبدون ذكر الاسماء هو النقاش العلمي والنقاش المعرفي باستعمال الانترنيت.ما هي المراجع العلمية و المعرفيةالتي اعتمد عليها العالم والطبيب النفساني ليصل لهذه الخلاصات العلمية؟
    – من خلال الحقل الدلالي الذي وظفه الطبيب: ‘ناقة، خروف،كبش، جمل’
    – أستنتج أن العالم هو بيطري ايضا، أريد أن أعرف أين يسكن؟ قصد العناية بخروف الذي سأقتنيه قبل يوم العيد
    – أما الاسئلة العلمية التي يجب أن تطرحها أنت و أستاذك المجهول:
    – كيف حصلت 14 مؤسسة بالمغرب،ومنهاثانوية سيدي احمد بناصر بزاكورة؟
    – كيف يمكن ننقل التجربة المتواضعة الى مؤسسات أخرى؟
    – هذه الجائزة دليل قاطع على وجود أساتذة وتلاميذ و تلميذات بجميع مؤسسات زاكورة لتحقيق إنجازات أحسن و أفضل.بدل النقاش الخزعبلي و البزنطي هدفه التشويش على انجازات متواضعة ونطمح الى تحقيق المزيد من النجاح

  10. تحيات للأستاذ القدير المعنوي….القافلة تسير و الكلاب تنبح

  11. استاذ سابق بالثانوية

    هنيئا للمؤسسة بهاته الجائزة.
    تحية خاصة للمجهود الجبار تربويا للسيد الأستاذ محمد المعناوي
    أستاذا ناجحا بعطائه وملتزما بعمله وواعيا بمسؤولياته..
    شخصيا هذا الرجل يستحق وقفة إكبار لأنه يشتغل بوتيرة أتحدى ايا كان أن يقوم بها في اساتذة اليوم..
    اقول كلامي هذا وأنا أعي ما اقول لأني درست معه 4 سنوات في الثانوية ورايته كيف يتقن عمله وكيف يحبه تلاميذه ، وهو رمز للزاكوري الناجح المعطاء النزيه…
    لماذا مهاجمته ومواجهته، لن يهاجمه مجتهد مثله لن يهاجمه مسؤول واع بمصاعب العطاء في الثانوية، من قبل مدير غامض، ازدواجي مصلحي وهلم جرا من الكلمات التي لن تصف حقيقته، المعناوي تمكن بقدرة علمية واضحة ..
    ولذلك من يهاجم المعناوي ليتأكد أنه يهاجم أداء الواجب بتفان والضمير السليم..
    ولذلك يا أهل زاكورة، اتركوا الرجل يشتغل، فهل هناك اليوم أو قبل 15 سنة مر استاذ واحد ابلى البلاء الحسن مثله؟
    يالله هاتوهم واحدا واحدا فأغلبهم رغم طيبتهم لا يملكون مؤهلات المعناوي.
    حرام أن تعضوا لحمه أمام العالم ، وهو الذي يتحدى الجميع بانضباطه وعمله وجديته وصرامته..
    هنيئا السي محمد ، لست صديقي ولست ابن عمي ولم أر يوما بيتك ولا كنت ضيفك ولا انتفعت يوما بمكرمة منك ولا أنتظرها مستقبلا لأني لم أعد أشتغل معك
    ولكنها قولة حق لرجل مر من الثانوية ويعرفها حق المعرفة..

  12. اخرس انتمتى عرفت الناس ؟

    كان عليك ان لاتتكلم وانت بعيد عن المنطقة واترك عاطفتك الجياشة جانبا واذا كنت تحن لزاكورة فما عليك الا الرجوع لها والعمل مع من تقوم لهم باشهار مجاني على حساب ابناء البلد كيف عرفت اهل المنطقة وعرفت دواخلهم وانت غريب . كان عليك ان تغلب العقل على العاطفة التي زاغت بك هذه المرة واظهرتك انسانا فاشلا بسبب لانها جعلتك ترسل رسائل حنين .
    لاشك انك استاذ مدكدك تضيع ابناء الشعب اذا كان هذا منطقك في الحكم على الناس .

  13. استاذ التقاك يوما ما ( حق الرد )

    لاحول ولاقوة إلا بالله
    بصرف النظر على الصفة الهجومية التي بدت منك يا رجل حين ابديت رأيي في مسألة تمس شرف المدينة التي انت منها ولربما هي مني ولو لم أعد أعيش فيها، في الحقيقة يحز في النفس هذا المستوى الذي نزلت إليه.
    قلت لك الثانوية فيها عطل شديد بسبب ضعف الحراسة العامة وبسبب هيمنة المدير على كل القرارات وانفراده بها في ظل غياب شبه شامل للأساتذة، يقوم الاستاذ المجتهد والمجد السي المعناوي بكل ما في جهده.وهناك غيره يشتغل ولازلت أذكر الكثير منهم ، ومنهم من انتقل ..
    أنا يا اخي لن ادخل معك في هاته الدوامة من تبادل الاتهام، أرجو أن تعبر عن مستوى أهل زاكورة الراقي في الكلام والنقاش.، وكما يعرف الجميع فالكثير من الذين درسوا معه في مراحله الدراسية شهدوا أنه كان الأول دائما وفي المقدمة ونقطهعالية باستمرار يمكنك طلبها من الثانوية نفسها ومن الأكاديمية ومن الجامعة التي درس بها. لذلك فالرجل أكبر بكثير ممن تنعتونه به وأرقى. ولماذا أنت تلاحقه هكذا، حتى أنت اشتغل واعمل وحز جائزة وسنصفق لك حين تفوز. لن انسى تلك المنطقة وقد صدقت حين قلت يشدني الحنين لها ، هذا صحيح.
    زاكورة تحاتج مئات من المعناوي ممن يشتغل ويعمل ويضحي .
    زاكورة تحتاج للمناضلين الشرفاء الذين لايساومون ولا تشترى ذممهم.
    زاكورة تحتاج لرجال اقوياءفي العلم والفكر والنضال والتربيةولايخافون في الله لومة لائم.
    زاكورة تحاتج يا أخي لناسها ولأغنيائها ولمسؤوليها الذين غادروها ..
    وانت الذي لازلت هناك لماذا تكتفي بهاته الطريقة في التشهير بالناس..
    أنا على الأقل دافعت عن مدينة استفدت من اهلها وتعلمت منهم وأحيهم بحرارة على مستواهم الانساني والعلمي والخلقي ..
    فنصحية لله اتق الله في سرك وعلنك وما تقوم به هو نميمة وغيبة وبهتان وستحاسب به أمام الله.

  14. اخرس للمرة الثانية

    اول مايبدو لنا انك انسان شيطاني تريد بث الفتنة بين اساتذة ثانوية سيدي احمد بناصر انك تقر وانت في كامل قواك العقلية ان هذه الثانوية العتيدة لايوجد فيها ولايتقن العملية التعليمية غير هذا الشخص الذي تسبح له ، ضاربا عرض الحائط المجهودات الجبارة التي يبدلها باقي الاساتذة ، قل لنا اين تعلمت ودرست فنون التفتيش حتى تحكم على اناس كانوا داخل الاقسام يؤدون واجبهم المهمي بكل حماس وانت تتجسس عليهم من قسمك وتحرم ابناء الشعب من حقهم في المعرفة ، يبدون انك لم تقدم خيرا لزاكورة حتى تذكرك بكلمة خير فغيابك عنها في خير ، ونقول لك دائما وابدا الغريق يستنجد بالغريق ولايستنجد بمن ينقده من الغرق المحقق ، نسينا ان نقول لك اصبحت مفتشا على الادارة التربوية بمديرها وحراسها العامون ، هل المؤسسة التي انت فيها الآن اكثر انضباطا من هذه الثانوية ، لاشك انك تعاني الامرين من التصرفات الطائشة للتلاميذ بعدما كانت هذه المؤسسة تحميك من هجماتهم ها انت تنكر خيرها ولاينكره الا جاحد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى