الرئيسية | أخبار محلية | لازالت تيشكا تقتل : حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة رجل امن وتصيب زوجته بجروح خطيرة
لازالت تيشكا تقتل : حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة رجل امن وتصيب زوجته بجروح خطيرة

لازالت تيشكا تقتل : حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة رجل امن وتصيب زوجته بجروح خطيرة

في يوم الاثنين 24 سبتمبر 2012 على الساعة السادسة و 5 دقائق مساء تعرض رجل امن يعمل بزاكورة  لحادثة سير مروعة بسيارته ( زيبرا ) بتيزي نتيشكا أدت بوفاته { المسمى قيد حياته مولاي أسماعيل لمحمدي } وإصابة زوجته بجروح خطيرة نقلت على عجل إلى مستشفى سيدي احساين بورزازات.

فبعد مرور يومين فقط عن اللقاء الدراسي بورزازات الذي حضرته الأنسجة الجمعوية لأقاليم الجنوب الشرقي : زاكورة وتنغير والرشيدية وورزازات من أجل الترافع والمطالبة بإنجاز نفق تيشكا ، تستمر هذه الأخيرة في حصد مزيد من الأرواح البريئة ، وقد أصبح اجتياز منعرجات تيزي نتيشكا يشكل هاجس خوف لعدد من المسافرين بعد تكرار حوادث السير المميتة بها .
    فهل تعطي وزارة النقل والحكومة لتوصيات اللقاء الدراسي بورزازات ألأهمية التي تستحقها والتي ينتظرها  سكان الجنوب الشرقي المتضررين كثيرا من اجتياز حاجز الاطلس الكبير ( 2800 م ) وتنال هذه التوصيات الاهتمام التي تستحقها  لفك العزلة عن الجنوب الشرقي الزاخر بالثروات المعدنية المختلفة .
  رحم الله رجل الامن م. اسماعيل شهيد تيشكا واسكنه فسيح جنانه والهم الله اسرته ودويه ورفاقه  بالأمن الوطني الصبر والسلوان ” وإنا لله وإن إليه راجعون “. متمنيا لزوجته الشفاء العاجل .

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم طاقم زاكورة بريس وزواره الكرام بأحر التعازي والمواساة لعائلة الفقيد مولاي إسماعيل لمحمدي.

صالح بقاس

17 تعليقات

  1. إنا لله و إناإليه راجعون,

  2. إنا لله و إناإليه راجعون .رحمك الله يا اسماعيل

  3. mabka lina ghir nraj3 lwassail nakl lkdima (lhmir olbghal)awla namchiw ala rhlina!wlat tichka mchkla lina hajiss kbirr mn lkhouf ochokoun hass bina!allah i7fad ljami3 okan ama lmassouline rahom khayfine ala massali7hom mn nafak tichka!

  4. ” وإنا لله وإن إليه راجعون “
    wlakiin rah 7na li makana ima rah khassna man dak nhar li kant fih lfaji3a lkbiira dyal dak lkar mn tamak khasna nhabsoo kolchi ta chi wahd makhasoo itharak tanchofo chnahwa l7aL walakiin m3a man hna lmagharba mafinach nafss ama lhokoma li na9ass 3liha rah mal khiir

  5. ان لله و ان اليه رجعون نعم الرجل رخمه الله كما نتقدم لاسرة الفقيد و الامن الوطني بزاكورة باحر التعازي

  6. اللهم ارحمه اذا كان يفعل الخير مع بني البشر ونتمنى ان كان يفعله ان يشفع له في آخرته .
    اللهم نزل الرحمة على الذين يفعلون الخير مع المخلوقات الآدمية (يرحموا من في الارض ويرحمهم من في السماء)
    اما المتعنترين المتفرعنين الفاسدين لن يأتي يوما يسمعون فيه الرحمة ، وليعلموا انه سأتي يوم لاريب فيه ولايشك فيه الا هو وحده سيصبح فيه ضعيفا بعد قوة وغرور يتبعه الفناء .

  7. بسم الله الرحمان الرحيم

    يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي )

    ببالغ الحزن والآسى أتقدم بأحر التعازي في وفاةالأخ مولاي إسماعيل لمحمدي الذي أنتقل إلى رحمة الله مساء يوم أمس إثر حادثة سير مؤلمة بممر تيشكا، كما أتمنى الشفاء العاجل لزوجته.

    فاللهم اغفـر له وارحمه و اعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج و البرد و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس و أبدله دارآ خيرآ من داره و أهلآ خيـرآ من أهله و قه فتنة القبر وعذاب النار.

    إنا لله وإنا اليه راجعون

    و لا اله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله

  8. إنا لله وإنا اليه راجعون كما نتقدم لاسرة الفقيد و الامن الوطني بزاكورة باحر التعازي.و لا اله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله

  9. سعدات يا.............

    سعداتك يافاعل الخير اليوم الدنيا وغدا الآخرة سعداتك يافاعل الخير اليوم الدنيا وغدا الآخرة سعداتك يافاعل الخير اليوم الدنيا وغدا الآخرة سعداتك يافاعل الخير اليوم الدنيا وغدا الآخرة
    كل المتعنترين فانون ويبقى وجه ربك دو الجلال والاكرام .

  10. بسم الله الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و آله و صحبه و من والاه.
    أما بعد فقد بلغني خبر وفاة أخي و صديقي مولاي إسماعيل لمحمدي هذا الصباح و قد كان آخر عهدي به يوم الأحد الماضي حيث ناداني من زجاج سيارته : السي …ولقد كان وقع الفاجعة علي شديدا ،و إني أعزي أسرة الأمن بزاكورة كلهم جميعا. و أقول لرجال الأمن أبشروا ببشرى رسول الله تعالى فقد قال صلى الله عليه و سلم (عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله و عين باتت تحرس في سبيل الله .صحيح رواه الترمذي )و ما أحسبكم إلا تحرسون في سبيل الله فإذا نام الناس و هدأت الجفون بتم و قد طردتم النوم عن جفونكم و لاراحة لكم إلا إذا قضيتم ليلكم و نهاركم و قد أصبح الناس في أمن و اطمئنان و هذا ظني بكم .
    فاللهم ارحم إسماعيل و اغفر له و عافه و اعف عنه و أكرم نزله ووسع مدخله و نقه من الخطايا بالماء و الثلج و البرد و ارزق اللهم أهله الصبر و اجرهم في مصيبتهم و اخلف لهم خيرا منها و عجل بشفاء زوجته ياأرحم الراحمين .يرحمك الله يا إسماعيل.إن العين لتدمع و إن القلب ليحزن و إني على فراقك لمحزون و لا أقول إلا ما يرضي عني ربي فإنا لله و إنا إليه راجعون .فاعتبروا يا أولي الأبصار .هذا غيض من فيض من قلب مكلوم.

  11. من اين جئت بهذا الحديث ؟

    انك لاتدكر سوى الجوانب الايجابية وتغظ الطرف عن العيوب ، عنما ينام الناس ايضا تقع امور لايراها الناس ولكن يراها ربنا ، ان الله يطلع على كل كبيرة وصغيرة ولاتخفيه خافية ، انك توظف الاحاديث التي تريد وتهمل ايضا التي تريد هناك تجاوزات فيها بالاضافة الى الاحاديث كلام الله الذي لاتبديل فيه وهو وحي يوحى ، كان عليك ان تدكرها حتى تكون منصغا وتكون دعواك مقبولة عند الله .

  12. اذا ناداك من زجاج سيارته ؟

    اذا كان قد ناداك من زجاج سيارته وهو حي يرزق فاعلم ان الموت اقرب الينا من حبل الوريد واحسن ما فيه انه لايخاف بني البشر مثلنا ولايتدلس لهم وان كانوا من اكبر المتفرعنين المتعنترين يطويهم في رمشة عين ، كما تعد مناسبة للابتعاد عن الغرور اذ نجد فئة من المخلوقات الضعيفة تحسب نفسها المريضة خالدة لاتموت ولا تفنى وان كان الفناء فهو منزل لغيرها ولايعنيها ، كما تعد مناسبة لعدم هلعنا من الموت ولايهلع ويرعب من الموت الا من هم مغفلون فاسقون سجلهم اسود لاتوجد فية نقطة بيضاء ، يتعاطون كل دروب واصناف المحرمات والمعاصي من سكر وعربدة وزنا وفسق وشدود ورشاوي وانتهاك الاعراض وخيانة وغدر ووووووووووووووووووووووووووووووووووووو.

  13. حرام عليكم هادشي السيد مات و انتم شامتين فيه عوض ماتدعيولو بالرحمة.زعما انتما مزيانين راه كل واحد داير حقو ديال الدنوب و الله هو اللي عالم شكون اللي مزيان..الله يرحمك يااخ اسماعيل و يصبر عائلتك.

  14. انت هو الشامت

    من رماه بسوء حتى تقول هذا الكلام ، يجب ان تعرف وما لايخطر ببالك ان =
    شهود الدنيا هم انفسهم شهود الآخرة وكل من قال الناس عنه انسان طيب سيكون كذلك في الآخرة وكل من شهد الناس بخيثه سيكون كذلك في الآخرة ان الله يرى والبشر يرى ، وربنا كبير .
    ووادي درعة فيه رجال البلاد لايتركون كبيرة وصغيرة ويتبعون اصحابهم اينما حلو وارتحلوا فلا هروب منهم .

  15. ina lillahi wa inna ilayhi raji3on odkoro mawtakom bilkhayr

  16. وهل الزاكوريون يشتمون الموتى ؟

    كل شاة تعلق من كرعيها كما يقول المثل ، ان من يعمل مثقال درة خيرا يراه ومن يعمل مثقال درة شرا يراح .
    ليكن في علمك اننا لاندخله الجنة ولاندخله النار السجل هو الذي يتكلم في الآخرة .
    ولنومن بان ابن آدام اذا مات انقطع عمله( سواءدعوت له انت او غيرك) الا من………………..
    نعم ان لله وانا اليه راجعون شئنا ام ابينا ذلك لكن نتمنى ان يكون ربنا راض عنا في الدنيا وفي الآخرة ونكون للله ونكون له راجعون بصدر رحب وليس بصدر مملوء(…..)

  17. احمد البوعزاوي

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل وسلم وبارك غلى سيدنا محمد وعلى ءاله وصحبه
    ببالغ من الحزن بلغني خبر وفاة الاخ مولاي اسماعيل لمحمدي وبهذه المناسبه الاليمه اتقدم الى اسرته جميعا واصدقائه وزملائه باحر التعازي …اسال الله عزوجل ان يرحمه ويعفوعنه …اللهماغفر له وارحمه وعافه واعف واكرم نزله ووسع مدخله واغسله من خطاياه بالماءوالثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ..اللهم اجعل قبره روضةمن رياض الجنه..اللهم انه عبدك وابن عبدك وبن امتك كان يشهد ان لااله الا انت وان محمداعبدك ورسولك صلى الله عليه وسلم اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته اللهم لاتحرمنا اجره ولا تفتنا بعده واغفر لنا وله..يا ارحم الراحمين …اللهم عجل بالشفاءلزوجنه ..((انا لله وانااليه راجعون)) العين تدمع والقلب يخشع ولا نقول الا ما يرضي ربنا وانا لفراقك يا اسماعيل لمحزونون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى