أشغال مكثفة من أجل الإسراع لتجهيز بئر بالماء الشروب بمدينة زاكورة

3 678

لوحظ صباح يومه الأحد 04 شتنبر 2016، تواجد عبد الغني صمودي عامل اقليم زاكورة بمنطقة النبش، حيث تبين أنه يشرف شخصيا على الأشغال الجارية على قدم وساق، للإسراع بتجهيز وربط بئر بمحطة ضخ المياه التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصاح للشرب قطاع الماء.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تنضاف إلى عمليات أخرى تم القيام بها، بإشراف من عامل الاقليم لمواجهة أزمة الماء الشروب بمدينتي زاكورة وتمكروت، حيث تسعى السلطات الاقليمية الى تعبئة موارد مائية جديدة من شأنها أن تغطي حاجيات ساكنة درعة من الماء الصالح للشرب.

وفي نفس السياق تقوم مصالح وكالة الحوض المائي لسوس ماسة ودرعة بالعديد من الاثقاب الاستكشافية في أفق ايجاد صبيب مائي مهم يمكن تحويلها الى ثقب استغلالية.

إن المتتبع للشأن الزاكوري لسنوات عديدة، سيما مع توالي سنوات الجفاف، يلاحظ أنه كلما اقترب فصل الصيف يبقى الشغل الشاغل للسلطات المحلية هو البحث عن موارد مائية إضافية لمواجهة الإستهلاك الكبير لهذه المادة الحيوية ، التي عجز القطاع المشرف عليها في الوفاء بالتزاماته حيال زبنائه، لإيجاد حلول بديلة دائمة ومستدامة تجعل المجهودات المبذولة في البحث عن الماء تكرس لتنمية مجالات اقتصادية واجتماعية بالإقليم.

أشغال مكثفة من أجل الإسراع لتجهيز بئر بالماء الشروب بمدينة زاكورة-5 أشغال مكثفة من أجل الإسراع لتجهيز بئر بالماء الشروب بمدينة زاكورة-4 أشغال مكثفة من أجل الإسراع لتجهيز بئر بالماء الشروب بمدينة زاكورة-3 أشغال مكثفة من أجل الإسراع لتجهيز بئر بالماء الشروب بمدينة زاكورة-2 أشغال مكثفة من أجل الإسراع لتجهيز بئر بالماء الشروب بمدينة زاكورة-1 أشغال مكثفة من أجل الإسراع لتجهيز بئر بالماء الشروب بمدينة زاكورة

3 تعليقات
  1. مبارك يقول

    مبارك الشباطا هبيل

  2. مبارك يقول

    كم احب هدا الموقع

  3. زاكوري يقول

    تطبلون لعامل الاقليم او كان في ديه اوكان حل المشكل شحال هذي ارخل يا صمودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.