الرئيسية | أخبار محلية | ما يناهز 60 ألف مستفيد من مبادرة “مليون محفظة” بزاكورة
ما يناهز 60 ألف مستفيد من مبادرة “مليون محفظة” بزاكورة

ما يناهز 60 ألف مستفيد من مبادرة “مليون محفظة” بزاكورة

الصورة من الأرشيف

    من المتوقع أن يستفيد من عملية توزيع اللوزام المدرسية في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي 2016-2017 على مستوى إقليم زاكورة، 59 ألف و958 تلميذ وتلميذة بمختلف مؤسسات التعليم العمومي.

وتتوزع هذه العملية، على 46 ألف و185 تلميذ وتلميذة بالسلك الابتدائي ( 39 ألف و203 منهم بالعالم القروي) و12 ألف و 934 تلميذ وتلميذة بالسلك الثانوي الإعدادي كلهم بالوسط القروي.

     تجدر الإشارة أن المؤسسات التعليمية بدات تتسلم حصصها من العملية منذ يوم الأربعاء14 شتنبر2016إلى غاية يوم السبت 17 منه

         وأوضح  المدير الاقليمي المكلف بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بزاكورة السيد ابراهيم أوجيل في عروض له خلال الاجتماعات التمهيدية للدخول المدرسي أن المديرية اتخذت جميع الاجراءات والتدابير للتحكم في تنظيم هذه العملية عبر إحداث لجنة إقليمية يعهد لها بمهام إنجاز قاعدة بيانات إقليمية للمؤسسات والوحدات المدرسية المعنية وأعداد التلاميذ المستفيدين والتنسيق مع السلطات الإقليمية، وضمان التأطير اللازم لرؤساء المؤسسات لتعبئة الوثائق والبيانات المرجعية للعملية.

كما، ذكر السيد المدير الإقليمي بالأهداف النبيلة لهذه المبادرة الملكية التي تستهدف الفئات الهشة والمعوزة من التلاميذ والتلميذات الذين يجدون صعوبة في متابعة دراستهم، ومدى أهميتها في المساهمة في الحد من الهدر المدرسي والإنقطاع عن الدراسة، داعيا الجميع إلى الإنخراط في هذه المبادرة لضمان نجاحها؛ خاصة أن السلطات المحلية هي التي أشرفت هذا الموسم الدراسي على تنظيم العملية الممولة أساسا من الاعتمادات المرصودة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إضافة إلى مساهمات السلطات والمؤسسات المعنية، والمجالس المحلية، والهيئات والجمعيات .

وتروم المبادرة الملكية “مليون محفظة” تحقيق مجموعة من الأهداف من ضمنها محاربة الهدر المدرسي، وتسريع تحقيق مقاصد تعميم التعليم وتجويده، وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص، وكذا دعم الأسر المعوزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى