الرئيسية | ثقافة وفن | أنشطة ثقافية و رياضية تخلق الإبتسامة في وجوه ساكنة أيت القائد المير
أنشطة ثقافية و رياضية تخلق الإبتسامة في وجوه ساكنة أيت القائد المير

أنشطة ثقافية و رياضية تخلق الإبتسامة في وجوه ساكنة أيت القائد المير

محمد الشرقاوي

 نظم شباب دوار ايت القائد المير لقاءا رياضيا و ثقافيا أيام 14،  15، 16، 17 و 18 شتنبر 2016، تحت شعار “” بالبساطة نخلق الإبتسامة “”.
*رياضيا
       انطلقت فعاليات هذا اللقاء بتنظيم أنشطة رياضية على شكل دوري مصغر لكرة القدم، يوم الأربعاء 14 شتنبر ابتداء من الساعة الثامنة صباحا  بملعب المصلى بأيت القائد المير، حيث شارك فيه جل شباب الدوار صغيرا و كبيرا.
    و أقمت المباراة النهائية يوم الأحد 18 شتنبر 2016 ابتداء من الساعة الخامسة مساء، و التي مرت في أجواء جد رائعة و محكمة التنظيم يسودها مبدأ “” الروح الرياضية “”. وحسب شهادات مجموعة من الشباب، فإن مثل هد التظاهرات ولو لبساطتها فإنها تزرع البهجة و الفرحة في قلوب الجميع.
*ثقافيا
    خصص يوم الجمعة 16 شتنبر 2016 لتنظيم أو لعرض المنتوجات الثقافية لشباب الدوار بمشاركة مجموعة من الأطفال الذين أبدعوا فوق الخشبة بتقديم عددا من اللواحات التعبيرية، المسرحيات الهادفة، الأناشيد و الرقصات المفيدة و فقرات أخرى، و قد متعوا  جمهورهم الرائع الذي حضر بشوق و بعدد كبير قادمون من الدواوير المجاورة من أجل تشجيع هؤلاء الاطفال و الشباب. و كما حضره أيضا فئة من الأساتذة المثقفين الذين يشجعون مثل هده المبادرات، و حضر أيضا ممثلي المجتمع المذني بمنطقة تنفلا مشكورين جميعا.
     و تميز النشاط أيضا بمشاركة فرقة ” أعواد ” التي أمتعت الحضور الكريم و محبي هذا النوع من الفلكلور الجميل و العريق، حيث جاءت فكرة إدماج هده الفرقة، بغية المساهمة في عملية الحفاظ على الموروث الثقافي للمنطقة.
*الهدف من الأنشطة:
  رغم الإكراهات و ضعف الإمكانيات، فقد إستطاع شباب، يافعي و أطفال دوار أيت القائد المير من تبليغ رسالتهم إلى ساكنة الدوار و إلى الرأي المحلي الحاضر  في النشاط، مفادها أن:
 “”التغيير قادم مهما كثرت الحواجز و الإعاقات، صامدون و سنضلوا نجتهد حتى نحقق التنمية في كل الجوانب

a4c31ee4-997d-4b05-b54b-48475f099dff 6aabdc78-a70c-4bbd-9b87-3ca552d7ae61 09ce849a-7844-4bca-838b-fc94b75498a2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى