من يستحق صوتي ؟

من يستحق صوتي ؟

صالح الفرياضي - تاكوينت

    يوم سابع أكتوبر سأتوجه كباقي المغاربة لكي أودي واجبي الوطني وأدلي بصوتي في الانتخابات التشريعية بإحدى مكاتب التصويت بإقليم زاكورة بعد أن حولت تسجيلي من بلدية بويزكارن باقليم كلميم الى جماعة تاكونيت اقليم زاكورة، وكلي أمل لكي أرى ديمقراطيتنا المغربية تترعرع وتنمو وتشق الطريق نحو الأعالي بعدما سيختار الشعب المغربي ممثليه ببرلمانهم وبالتالي تشكيل جهاز تنفيذي سيدبر شأننا خلال الخمس سنوات المقبلة.

لكن من حقي أن أتسائل مع نفسي وأطرح عليه هذا السؤال: أكيد أنني سأصوت باقليم زاكورة وممثلي الأحزاب المرشحة لهذه الانتخابات بدأت تتضح لكل قاطني هذا الإقليم. ان هذا السؤال سأجيب عنه بهذه الاجابة البسيطة : إنني لن أصوت لحزب العدالة والتنمية .

لماذا لن أصوت على هذا الحزب؟ لن أصوت عنه لأنه خان المغاربة ودمر آمال الشباب، لأنه زحف على مكتسبات الجماهير الشعبية التي ذقت مرارة السجون والاعتقالات. لن أصوت عليه لأنه قدم مرشح فشل في تدبير بلدية زاكورة فما بالك بالشأن الوطني، كما أن أحد أقربائه المدبرين لأحدى جماعات الاقليم زور محاضر بعض دورات المجلس خاصة تلك الدورة الخاصة بالميزانية. لهذه الأسباب لا يمكنني أن أًصوت على هذا الحزب بهذا الإقليم لأنني أريد أن أرى في غرفتنا الأولى أناس ناجحين وليس أناس فاشلين في تدبير الشأن المحلي بل لهم علاقة بمن هو متهم بالتزوير.

أريد أن أهمس في آذان كل الزاكوريين وأقول لهم: تساءلوا مع ذواتكم : من يستحق صوتكم؟ أيستحقه من هو فاشل في تدبير شؤون بلديتكم؟ ومن له علاقة قرابة وحزبية لمن هو متهم بالتزوير؟ أيستحقه من حطم آمال أبنائكم وبناتكم في الحصول على منصب شغل قار يحفظ كرامتهم؟ أيستحقه من كذب عليكم مرات عديدة لحل مشكل الماء الصالح للشرب؟ أيستحقه من همش أبنائكم وبناتكم حتى في لوائحه الوطنية واعتبركم فقط خزان انتخابي لا غير؟

3 تعليقات

  1. يبدو لي انك تنتمي لمجموعة كلاب الصيد ديال جواد والمستفدين من فتات الناصريين ايام زمان

  2. اسي صالح الله يصلح امرنا وامرك.
    يجب الا يبلغ بك الحقد على حزب العدالة والتنمية لدرجة ان تفتري عليه.
    فحزب العدالة والتنمية لم يخن المغرب والمغاربة بل قدم من تلمنجزات ما لم تقم به الحكوماتالسابقة كلها وساهم في استقرار البلاد وجلب الاستتمارات التي تخلق مناصب للشغل لمن اراد البحت عنها . ولكي تكون منصفا ابحت عن منجزات هده الحكومة بلا تعصب ولابخس وسترى.
    اما فيما يتعلق بمرشح زاكورة لحزب العدالة والتنمية فمعارضوه قبل مؤيدوه شهدوا له بالكفاءة والصدق وحب الخير لاهل زاكورة ويقاتل العصابة التي تعرقل الاصلاحات التي يبرمج للقيام بها والتي لاتريد ان ينجح فيها .وعلى كل حال فالسي واعرى لم يمض في الرئاسة سوى سنة وهي غير كافية لاصلاح الملعب قبا بداية المباراة كما قال هو.
    اما صاحب المحضر المزور انكان من عائلته فالامر يخصه ولا تزر وازرة وزراخرى.

  3. يبدو ان صاحب المقال بفيض حقدا وغلا على رئيس المجلس البلدي الذي لم يمر على انتخابه أكثر من سنة والدليل انه انتقل مباشرة من الحزب الى الرئيس الى أخيه ، وهذا ليس تحليلا منصفا ، بل هو طمس للحقائق ، وعرى أول ما قام به إرغام الشركة المسؤولة عن تهيءة السوق الاسبوعي لزاكورة والتدقيق في حسابات سابقة مما اثار غضب الناصري والعامل وغيرهما والى غاية كتابة هذه السطور فهو تمارس عليه ضغوط ومحاصر من كل الجهات … شخصيا هو انسان نزيه اعرفه عن قرب أستاذا وحارسا عاما ديمقراطي حاى مع نفسه لذا يمكن نعت مقالك بالمتحامل جدا ولك ان تصوت على من تشاء ولكن احذر أن تكون بوقا من أبواق الناصري فقد جر على الاقليم خرابا ودمارا ويكفيه شرا انه حليف التراكتور ويكفي وعرى فخرا أنه يتحرى كل صغيرة وكبيرة أما عن الماء بزاكورة وأزمته فالملف أكبر بكثير من حجم أي منتخب في هذه اللحظة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى